محاضرة عن التطرف الفكري في مسجد حمزة في الرمثا
آخر تحديث GMT 13:47:48
 فلسطين اليوم -

محاضرة عن التطرف الفكري في مسجد حمزة في الرمثا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - محاضرة عن التطرف الفكري في مسجد حمزة في الرمثا

الشيخ الشريف فواز الطباع
الرمثا - فليسطين اليوم

بدعوة من جمعية الرمثا للعناية بالارامل ورعاية الايتام ألقى الشيخ الشريف فواز الطباع مساء امس محاضرة عن الجماعات الارهابية والتطرف الفكري لهذه الجماعات في مسجد حمزة بن عبدالمطلب بالرمثا .

وتناول الطباع تاريخ المنظمات الدينية المتطرفة التي ظهرت منذ عقود ، موضحا اسباب انتشارها وتحولها الى ما تشكله من خطر يهدد المجتمعات والاستقرار فى الدول .

وبين ان هذه المنظمات اتبعت منهج السرية المطلقة فى حركتها واصبح العنف هو العنصر الاساس لتحقيق فكرها وتأمين وجودها ، الامر الذى ادى الى زيادة خطورة هذه التنظيمات للصعوبة فى تتبع حركتها ومواجهتها والحد من مخططاتها الارهابية ، مبينا  أن التاريخ الاسلامى منذ حداثته عرف التيارات الدينية المتطرفة " طائفة المتصوفة" التى تدعو الى الزهد والاعراض عن الحياة .

وعرض الشيخ الطباع لظاهرة الارهاب في المرحلة الجديدة فى منطقة الشرق الاوسط وانتشارها فى  الدول العربية مثل سوريا ومصر والجزائر وليبيا واليمن ومصر املا فى الصعود الى مقاليد الحكم ، مشيرا الى ان هذه المنظمات المتطرفة تشترك في الحكم على المجتمعات بالجاهلية وتكفير الناس وبث الفوضى والذعر بين المواطنين والسطو المسلح على البنوك واحتجاز الرهائن لطلب الفدية والدعم المادى ، اضافة الى تلقيها للدعم المادي واللوجستي من انظمة الحكم الاجنبية .

 وبين ان الدين الاسلامي دين انساني يدعو الى عمل الخير وحسن الجوار والتسامح مع الاخرين والاستماع للرأي الاخر ومحاورته لما في ذلك من مصالح للشعوب والدول معا .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محاضرة عن التطرف الفكري في مسجد حمزة في الرمثا محاضرة عن التطرف الفكري في مسجد حمزة في الرمثا



اعتمدت لوك الكاجوال في الشورت الجينز والألوان المُنعشة

جيجي حديد في إطلالة صيفية مُثير تُعبِّر عن علاقة عاطفية

نيويورك - فلسطين اليوم
تشغل العلاقات العاطفية الخاصة بالمشاهير دائمًا الناس والرأي العام، حيث إنّ الفضول يتملك معجبي أو معجبات النجوم لمتابعة جميع أخبارهم الخاصة، ومن هؤلاء النجوم جيجي حديد Gigi Hadid إحدى أشهر عارضات الأزياء والنجمات في العالم، وأخبارها العاطفية دائمًا ما تكون حديث الصحافة، لا سيّما وأنها كانت مرتبطة بـ “زين مالك” Zayn Malik الذي يُعتبر أيضًا بدوره أحد أشهر النجوم الشباب، ومؤخرًا التقطت عدسات المصورين صورًا لـ جيجي برفقة عارضة الأزياء “تايلور كاميرون” Tyler Cameron، وعلى ما يبدو أنّ هنالك علاقة حب تجمعهما، واطلالات جيجي حديد Gigi Hadid تعبّر عن ذلك. لوك كاجوال في الشورت الجينز اعتمدته جيجي حديد لاحظنا مؤخرًا ميل جيجي حديد Gigi Hadid لاعتماد تصميمات الشورت الكاجوال والعملية، وهذا اللوك الذي نسقته مؤخرًا لأحد المشاوير الصباحية، اختارت...المزيد
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday