مركز يافا الثقافي يُناقش مفهوم السلام خلال الورشة الجماعيّة الثالثة
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

مركز يافا الثقافي يُناقش مفهوم السلام خلال الورشة الجماعيّة الثالثة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مركز يافا الثقافي يُناقش مفهوم السلام خلال الورشة الجماعيّة الثالثة

مركز يافا الثقافي
بيت لحم- جورج قنواتي

استضاف مركز يافا الثقافي، في مخيّم بلاطة، فعّاليات الورشة الجماعيّة الثالثة تحت عنوان مفهوم السلام، بمشاركة 72 شابًا وشابةً, وذلك ضمن مشروع منتدى الشباب اللاجئ الذي ينفّذه مركز لاجىء مع مجموعة من مؤسسات اللاجئين في مخيّمات ومدن وقرى الضفة الغربية.

وصرّح مدير مركز لاجئ، صلاح عجارمة، أنَّ المشاركون في الورشة جاؤوا من عدّة مناطق في الضفة الغربية وهي مخيّم عايدة, ومخيّم الدهيشة, وقرية الولجة, ومخيّم الفوار, ومدينة العيزرية, ومخيّم الجلزون, ومخيم قلنديا, ومخيّم شباب عقبة الجبر, ومخيّم الفارعة, ومخيّم بلاطة, ومخيّم عسكر, ومخيّم جنين للمشاركة.

وأوضح العجارمة أنَّ أعضاء المنتدى من مركز يافا في مخيّم بلاطة، الذي استضاف اللقاء الثالث، نظّموا اللقاء بناءً على الخطة السنويّة التي يهدف إليها المشروع؛ حيث تناول اللقاء في برنامجه الأول قيمة السلام ومفاهيمه وتعريفاته.

وفي هذا الإطار، شرح نشطاء مركز يافا عميد ذوقان وحسين خطيب وأمل خطاب ووفاء حرب ووعد أرميلي وديمة سروجي، من أعضاء المشروع، مصطلح السلام حيث وزّع المشاركون على ستة مجموعات تناولت كل مجموعة موضوع يتعلق بمفهوم السلام.

وبحسب العجارمة، ركّز المشاركون على المفهوم من جانب القيمة للسلام بعيدًا عن مفهوم اتفاق السلام الإسرائيلي الفلسطيني.

وأوضح أنَّ المشاركون في اللقاء خرجوا بمجموعة من التوصيّات التي قدّمها مسؤولو اللجان التي جرى تشكيلها وناقشت مفهوم وتعريف وقضايا السلام الحقيقي وفق المفاهيم والمصطلحات والقوانين الدولية، مشيرًا إلى أنَّ ممثلي اللجان عهد الدرباشي والبراء الطيطي وتامر ملحم وبدور عثامنة وفاء حرب قادوا مُجريات النقاش في كل مجموعة.

وأشار العجارمة أنه جرى الخروج بمجموعة من التوصيات التي سوف تنشر على  صفحة المشروع الإلكترونية، كما سيتمّ طباعتها في كتيّب يتضمن تعريف مفهوم السلام كقيمة في المجتمع الفلسطيني.

وخلال فعّاليات اللقاء، قدّم عضو المجلس الوطني الفلسطيني، تيسير نصر الله،  للمشاركين محاضرة عن المجلس الوطني الفلسطيني وأهمية المجلس الوطني الفلسطيني وتاريخه وأسباب تعطيله ودور الشباب في قياده المجتمع الفلسطيني.

وأشار نصر الله إلى تاريخ المجلس الوطني الفلسطيني والجلسات التي عقدت ابتداءً من أول جلسة في القدس قبل احتلالها حتى آخر جلسة في العام 96، وقد ركّز نصر الله عن مهام المجلس ودوره في صياغة القرار الفلسطيني.

وفي ختام اللقاء، أجرى المشاركون جولة تعريفية بهدف التعرّف على واقع مخيّم بلاطة؛ حيث تجوّل المشاركون في أزقة المخيّم وشوارعه، فيما شرح مسؤولو مركز يافا لكل مجموعة حياة الشباب وأهم القضايا التي يعاني منها سكان المخيّم.

كما زار المشاركون أيضًا مدينة نابلس وقدّم منسق المشروع في مركز عسكر النسوي، إسلام صيرفي، شرحًا تعريفيًا عن تاريخ المدينة.

كما اتفقت المؤسسات المشاركة على التحضير لانتخاب هيئة قيادية لمنتدى الشباب اللاجئ؛ حيث قدّمت أمل خروب، من مركز يافا الثقافي، شرحًا مفصلاً عن مهام اللجنة التي سيتمّ انتخابها والفترة الزمنية للدعاية الانتخابية.

وفي نهاية اللقاء، تمّ الاتفاق على موعد الورشة الجماعية الرابعة في مدينة أريحا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مركز يافا الثقافي يُناقش مفهوم السلام خلال الورشة الجماعيّة الثالثة مركز يافا الثقافي يُناقش مفهوم السلام خلال الورشة الجماعيّة الثالثة



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:56 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

ترامب يبحث بناء منصة خاصة له بعد حذف حسابه على "تويتر"

GMT 15:46 2015 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار هيونداي توسان 2016 في فلسطين

GMT 16:24 2020 الإثنين ,22 حزيران / يونيو

بعد وفاة ابن محمد أسامة.. أحمد جمال يواسي أوس أوس

GMT 11:15 2018 الأحد ,28 تشرين الأول / أكتوبر

متحف محمد السادس في الرباط يسلط الضوء على أعمال 3 فنانات

GMT 06:45 2018 السبت ,11 آب / أغسطس

إذلال؟
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday