مكتبة الحرم المكي تزود زوارها بالهدايا وماء زمزم
آخر تحديث GMT 00:09:41
 فلسطين اليوم -

مكتبة الحرم المكي تزود زوارها بالهدايا وماء زمزم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مكتبة الحرم المكي تزود زوارها بالهدايا وماء زمزم

مكتبة الحرم المكي
مكة المكرمة - واس

زودت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي مكتبة الحرم المكي الشريف بالمخطوطات وما يُستجد من الكتب والمراجع والأجهزة الحديثة ، تسهيلا لروادها والاستفادة الممكنة من جميع محتوياتها.

وبيّن مدير مكتبة الحرم المكي المكلف عبدالله دخيل الله الحربي ، أن عدد أقسام المكتبة بلغت خمسة عشر قسماً ، أهمها قسم الخدمة المكتبية الذي يستقبل المطالعين ، ويقوم على خدمتهم في استخراج المصادر والمراجع التي يحتاجونها ومساعدتهم في الوصول إلى المعلومات ومصادرها التي تصل عدد عناوينها إلى أكثر من مئة وخمسين ألف عنوان.

وأكد الحربي أن المكتبة تُعد من المعالم البارزة في مكة المكرمة ، حيث أصبحت مقصدا لطلبة العلم من العلماء والمفكرين والباحثين ، إلى جانب زوار المسجد الحرام , لذلك وضعت المكتبة ضمن خطط الرئاسة لموسم العمرة 1436هـ، لرقي الخدمات مواعيد استقبال الزوار والمطالعين بقسميها "الرجال والنساء " خلال مواعيد العمل الرسمية على فترتين صباحية من الساعة الثامنة صباحاً حتى الثانية ظهراً ، ومسائية من الساعة الثالثة عصراً حتى الساعة الحادية عشرة مساءً .
ولفت الانتباه إلى أن مكتبة الحرم من خلال سعيها منها لتقديم أفضل الخدمات وأرقاها للزوار والمعتمرين ، قد وضعت عدة خطوط هاتفية للاتصال المباشر مع الإفتاء بالمسجد الحرام وعمدت إلى تقديم الهدايا الرمزية مثل كتب مناسك الحج والعمرة , وتقديم المصحف الشريف مترجماً بعدة لغات بالإضافة إلى ماء زمزم والكتب الدينية الأخرى.

وأكد مدير المكتبة أن المكتبة حظيت برعاية وعناية كبيرة من قبل ولاة الأمر - حفظهم الله – لما لها من دور مهم وحيوي في تعزيز رسالة الحرمين الشريفين العلمية والدعوية، ولتكمل منظومة الخدمات التوجيهية والإرشادية والتعليمية الموجهة لرواده.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مكتبة الحرم المكي تزود زوارها بالهدايا وماء زمزم مكتبة الحرم المكي تزود زوارها بالهدايا وماء زمزم



أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 10:48 2020 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار مميزة لديكورات غرف نوم المراهقين
 فلسطين اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم المراهقين

GMT 09:36 2015 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

زوجة حازم المصري تتهمه بالاعتداء عليها وتحرر محضرًا ضده

GMT 00:38 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ليلى شندول ترد على أنباء خطوبتها لفنان عربي

GMT 03:03 2016 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

فوائد الريحان

GMT 06:00 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

أجمل أساور الذهب الأبيض لإطلالة ساحرة وأنيقة

GMT 12:38 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

2470 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الأثنين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday