وزارة الثقافة في يوم الشعر تؤكد أن الشاعر صوت الأمة وقلبها النابض
آخر تحديث GMT 21:01:15
 فلسطين اليوم -

وزارة الثقافة في يوم الشعر تؤكد أن الشاعر صوت الأمة وقلبها النابض

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزارة الثقافة في يوم الشعر تؤكد أن الشاعر صوت الأمة وقلبها النابض

وزارة الثقافة الفلسطينية
رام الله - فلسطين اليوم

أكدت وزارة الثقافة الفلسطينية، لمناسبة يوم الشعر العالمي، على رسالتها في تعزيز دعم المسيرة الإبداعية للمثقفين الفلسطينيين أينما كانوا على سطح الأرض، وهم يرسمون الوطن قصيدة وإبداعًا تحمل رسالة المحبة والإنسانية الرافضة للظلم وللاضطهاد وللاحتلال الذي ما زال يقبض على حرّيتنا، ويحجب شمس الحياة عن مستقبلنا الذي نشق رغمًا عنه العتمة، ونرسم خارطة فلسطين بالكلمة والقصيدة المقاومة، وبالوعي الراسخ في مقولتنا الثقافية التي تحمل رسالة الحق والحرّية والاستقلال المشروع.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم الاثنين، إن الشاعر صوت الأمة، وقلبها النابض الذي يحمل الشمس بين راحتيه كي يضيء بها الكون ويفتح نوافذ الحياة على الأمل وعلى الغد الفلسطيني، الذي يكبر ويشق صخرة الموت ويُعلي نشيد البقاء.

 في اليوم العالمي للشعر، جددت الوزارة رسالتها وهي تستكمل فعالياتها مع المؤسسات الثقافية لمناسبة يوم الثقافة الوطنية الذي يتزامن وميلاد الشاعر الراحل محمود درويش، هذا اليوم المعقود بيوم الأرض الخالد الذي نؤكد من خلاله أن ثقافتنا هي ثقافة مقاومة وصمود وتحد، ننهض من خلالها لاستكمال بناء ثقافة وطنية تهدف إلى خلق فضاءات إبداعٍ لجيل جديد يحمل راية الثقافة الواعية التي تؤصل للأجيال كلّها حكاية الفلسطيني الناهض بكلمته وبعلمه وبمعرفته وبوعيه، وإنها رسالة بأن الشعراء  صوت الحق في وجه الظلم والاضطهاد، ورسالة المحبّة والسلام.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الثقافة في يوم الشعر تؤكد أن الشاعر صوت الأمة وقلبها النابض وزارة الثقافة في يوم الشعر تؤكد أن الشاعر صوت الأمة وقلبها النابض



قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق كجزء من تشكيلتها خلال 2019

بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما يُقدّر بحوالي 2000 دولار

لندن - فلسطين اليوم
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 05:59 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

أرضيات رخام عصرية لمنزل يتّسم بالفخامة

GMT 04:59 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

"مرسيدس" الكلاسيكية W123"" أفخم السيارات

GMT 00:36 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

فيان السليماني تحقق مكسبًا في الدعوى القضائية

GMT 00:41 2015 الأربعاء ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

إتلاف 200 كليو لحم عجل معدة للبيع في رفح

GMT 09:21 2015 الأربعاء ,28 كانون الثاني / يناير

كتاب جديد يكشف عملية الموساد لاستهداف المشير الجمسي

GMT 23:37 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة كيا سيراتو 2016 في فلسطين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday