وفد ثقافي فلسطيني يزور مدينة قسنطينة الجزائرية
آخر تحديث GMT 22:46:27
 فلسطين اليوم -

وفد ثقافي فلسطيني يزور مدينة قسنطينة الجزائرية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وفد ثقافي فلسطيني يزور مدينة قسنطينة الجزائرية

قصر أحمد باي
رام الله - غازي محمد

زار الوفد الثقافي الفلسطيني الخميس، مدينة قسنطينة الجزائرية التي تبعد 500 كيلومترًا إلى الشرق من العاصمة الجزائرية، حيث أجرى جولة على الأماكن الأثرية والسياحية في المدينة كونها عاصمة الثقافة العربية للعام 2015-2016. كما زار الوفد قصر أحمد باي الذي تحول إلى المتحف العمومي الوطني للفنون والتعابير الثقافية التقليدية ثمّ توجه بعد ذلك إلى قصر الثقافة "محمد العيد آل خليفة"، واطلع على المنحوتات التي قدمها عظماء فناني الجزائر في النحت عبر تاريخ شرق الجزائر.
 
ونظَمت في المساء أمسية شعرية فلسطينية بحضور والي ولاية قسنطينة شارك فيها عدد من الشعراء الفلسطينيين والجزائريين فبعد أن ألقى رئيس المكتبة الوطنية ياسر عرفات كلمته، ردّ عليه عبد الناصر صالح وكيل وزارة الثقافة بكلمة شكر للشعب الجزائري، ثمّ قرأ الشعراء الفلسطينيون أمان الله عايش، وخالد جمعة، وفارس سباعنة، وعبد الناصر صالح، قصائد لقيت ترحيبا من الجمهور الكثيف الذي ملأ قاعة قصر الثقافة، ثمّ قرأ الشعراء الجزائريون توفيق ومان، ومصعب تقي الدين بن عمار، ورياض بو حجيلة، عددا من القصائد التي تتحدث عن فلسطين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد ثقافي فلسطيني يزور مدينة قسنطينة الجزائرية وفد ثقافي فلسطيني يزور مدينة قسنطينة الجزائرية



 فلسطين اليوم -

بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها تلك في "غوغل"

جنيفر لوبيز بنسخة جديدة من فستان أثار ضجة قبل 20 عام

ميلان - فلسطين اليوم
في عام 2000، ارتدت النجمة العالمية جنيفر لوبيز فستانًا أخضر من دار الأزياء "فيرساتشي" في حفل توزيع جوائز "غرامي". وقد يصعب تصديق ذلك، ولكن بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها الأيقونية تلك في "غوغل" إلى درجة أنه اضطر محرك البحث لإنشاء "صور غوغل".وبعد مرور 20 عاماً تقريباً، ارتدت لوبيز نسخة حديثة من الفستان، ولكنها ارتدته هذه المرة في عرض "فيرساتشي" لربيع عام 2020  خلال أسبوع الموضة في ميلان.وأنهت النجمة العرض بشكل مثير للإعجاب، إذ وقف الحضور على أقدامهم بينما تهادت النجمة على المدرج وهي ترتدي نسخة جديدة من الفستان. وأدرك الحضور على الفور أهمية ما كانوا يشاهدونه، فكان هناك الكثير من الهتاف، والتصفيق، وسرعان ما برزت الهواتف التي كانت توثق المشهد.وتم تحديث الفستان عن مظهره الأصلي، فهو بدون أك...المزيد

GMT 17:35 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

إصابة محمود متولي في سوبر الأهلي والزمالك

GMT 03:31 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

"الأشعة" أبرز المطاعم الغريبة والمثيرة في الصين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday