1500 مشارك ينثرون ابداعاتهم الفنية في سوق عكاظ
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

1500 مشارك ينثرون ابداعاتهم الفنية في سوق عكاظ

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 1500 مشارك ينثرون ابداعاتهم الفنية في سوق عكاظ

سوق عكاظ
الطائف - واس

يشارك نحو 1500 شخص، يمثلون 15 محافظة من محافظات منطقة مكة المكرمة في مسابقة الفنون الشعبية لسوق عكاظ لهذا العام، التي تنطلق فعالياته يوم الثلاثاء القادم.

وأكد المشرف على الفنون الشعبية بسوق عكاظ خالد الحارثي مشاركة 15 فرقة شعبيه لهذا العام في فعاليات الفنون الشعبية يمثلون 15 محافظة من محافظات منطقة مكة المكرمة وهي " بحرة، رابغ، الليث، القنفذة، رنية، المشويه، ميسان، الخرمة، الطائف، جدة، أضم، العرضيات، مكة المكرمة، الكامل، تربة، بنحو 1500 شخص، ويقدمون نحو 45 لونا مختلفا طوال فترة السوق، مضيفاً أن الفعاليات تبدأ من الساعة الرابعة مساءً حتى الساعة السادسة مساءً .

وأوضح الحارثي أن منطقة مكة المكرمة تتميز بتنوع الموروث الشعبي نظرا للمساحة الشاسعة التي تتميز بها والتنوع في التضاريس، وتتميز كل منها بفن شعبي يميزها ومن تلك الفنون " العرضة والمزمار، والمجرور، والخبيتي، السمسمية، والخطوة، والدوسري وغيرها من الفنون الشعبية التي تزخر بها المنطقة.

وحول مسابقة أفضل فرقة شعبية بين المشرف على الفنون الشعبية بسوق عكاظ أن اللجنة المنظمة خصصت 180 ألف ريال كجوائز للمسابقة بواقع 100 ألف ريال للفرقة الفائزة بالمركز الأول و 50 ألف للثاني و 30 ألف المركز الثالث، و 20 ألف ريال لكل فرقة مشاركة في الفعاليات كمصاريف إعاشة.

لافتا إلى تشكيل لجنة حكام مكونة من المتخصصين في مجالات الشعر والإلقاء والإيقاعات والفنون والرقصات الشعبية ليتم اختيار الفرق الفائزة بالجوائز وفق المعايير المعدة ومن أهمها "تقدم كل فرقة ثلاثة عروض على أن يتم ترشيح عرض واحد فقط لكل فرقة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

1500 مشارك ينثرون ابداعاتهم الفنية في سوق عكاظ 1500 مشارك ينثرون ابداعاتهم الفنية في سوق عكاظ



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 12:56 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

انعشي منزلك ببهجة اﻷلوان

GMT 11:29 2020 الثلاثاء ,19 أيار / مايو

انخفاض كبير في قيمة ميسي ونيمار ومبابي

GMT 13:34 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

استشهاد شاب متأثرًا بجراحه برصاص الاحتلال في القدس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday