تنظيم جلسات قرائية ضمن اقرأ احلم ابتكر برعاية الإماراتي لكتب اليافعين
آخر تحديث GMT 06:48:12
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

تنظيم جلسات قرائية ضمن "اقرأ. احلم. ابتكر" برعاية الإماراتي لكتب اليافعين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تنظيم جلسات قرائية ضمن "اقرأ. احلم. ابتكر" برعاية الإماراتي لكتب اليافعين

مهرجان الشارقة القرائي للطفل
الشارقة ـ فلسطين اليوم

استضاف جناح المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، المشارك في مهرجان الشارقة القرائي للطفل بنسخته الثامنة، والذي يستمر حتى 30 نيسان/أبريل الجاري، جلسات قرائية ضمن حملة "اقرأ، احلم، ابتكر"، والتي تهدف إلى إبراز أهمية الثقافة القرائية بين الأطفال، وتعزيز مهارات التواصل لديهم، وتسليط الضوء على جوانب ممتعة وخلاقة، من خلال القراءة.

ونظم المجلس خلال المهرجان، العديد من الورش التفاعلية والجلسات القرائية، التي جذبت الجمهور من الصغار والكبار، ومن بينها جلسة قرائية قدمها الراوي والممثل السوري منذر أبو راس، الذي قام بقراءة مجموعات قصصية متنوعة لمؤلفين إماراتيين وعرب، من الكتب الحائزة على جوائز، ومنها جائزة اتصالات لكتاب الطفل.

وقامت مجموعة من المتطوعين، بتنظيم جلسات قرائية في جناح المجلس، ضمن مبادرة تحدي القراءة العربي، الذي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وهو أكبر مشروع عربي لتشجيع القراءة لدى الطلاب في العالم العربي، ويقوم من خلاله أكثر من مليون طالب عربي بقراءة خمسين مليون كتاب خلال عامهم الدراسي.

وتضمنت الجلسة العديد من القصص، ومنها: قصة "كائنات سقف الغرفة" للمؤلفة نبيهة محيدلي، وقصة "حلوى، حلوى، حلوى" للمؤلفة عبير بلان، وقصة "فلفوش ضيّع ذاكرته"، وقصة "مشكلة صغيرة" للمؤلفة ري عبد العال، وقصة "كعك العيد" للمؤلفة ريم صالح القرق، وقصة "كوني صديقي للمؤلف" عبادة تقلا.

وقال الممثل والمخرج المسرحي، منذر أبو راس: "تعتبر مشاركتي في المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، تجربة غنية وناجحة وإضافة نوعية إلى مسيرتي الفنية، حيث قمت بتحويل القصص الموجودة في الكتب إلى عمل مسرحي بطريقة ممتعة ومشوقة، لجذب الأطفال إلى القراءة".

كما استضاف جناح المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، العديد من الورش المتنوعة والتفاعلية على طيلة أيام المهرجان، ومن ضمنها ورشة بعنوان "هيا نرسم القصة" قدمها فادي فاضل، في حين قدمت مها العلي ورشة رسم كاريكاتيري على وجوه الأطفال، كما قامت الكاتبة الإماراتية بدرية الشامسي بقراءة قصتها "الأسماك الطائرة"، فيما قرأت عليا الشامسي قصتها "علايه".

واحتضن الجناح أيضاً ورشة بعنوان "كانوا قراء"، قدمتها عبير رياض من مؤسسة نماء الدولية للبحوث والتطوير، حيث عرفتهم على مجموعة من الأنشطة، وتحدثت عن كيفية اختيار الكتاب، وكيف يخصصون وقتاً للقراءة، واستعرضت أسماء بعض الشخصيات المعروفة بحبها للقراءة، كما نفذت الفنانة سهيلة عبدالله ورشة أعمال يدوية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنظيم جلسات قرائية ضمن اقرأ احلم ابتكر برعاية الإماراتي لكتب اليافعين تنظيم جلسات قرائية ضمن اقرأ احلم ابتكر برعاية الإماراتي لكتب اليافعين



 فلسطين اليوم -

تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 15:53 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

تركز انشغالك هذا اليوم على الشؤون المالية

GMT 20:58 2016 الإثنين ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

رشا مهدي في عزلة لحسم موقفها من مسلسلين لرمضان المقبل

GMT 02:36 2016 الثلاثاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

"كوكو بالم" في المالديف يجبرك على الابتعاد عن العالم

GMT 04:32 2017 الأربعاء ,05 إبريل / نيسان

فتاة بلغت حافة الموت تصبح لاعبة رفع اثقال

GMT 18:03 2014 السبت ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنان محمد عاطف يلعب دور البطولة في "ساحرة الجنوب"

GMT 09:48 2019 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

عرض "شبر مية" لأحمد السعدني على قناة "دي أم سي" الاثنين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday