إيوان توصي بصياغة استراتيجية إعلامية لحماية التراث الفلسطيني
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"إيوان" توصي بصياغة استراتيجية إعلامية لحماية التراث الفلسطيني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "إيوان" توصي بصياغة استراتيجية إعلامية لحماية التراث الفلسطيني

أعضاء في مركز إيوان
غزة-فلسطين اليوم

أوصى أكاديميون ومختصون شاركوا في ورشة عمل نظمها مركز عمارة التراث "إيوان" بصياغة استراتيجية إعلامية شاملة لحماية التراث الفلسطيني، مطالبين بالعمل على تعزيز التواصل بين المؤسسات والشخصيات المهتمة والمختصة بالتراث ووسائل الإعلام.

وأكد المشاركون على أهمية التحول من التركيز على التغطية الخبرية لموضوعات التراث إلى التركيز على التغطية التفسيرية المعمقة، لافتين إلى ضرورة تدريب كوادر مختصة في مجال حماية التراث.

جاء ذلك خلال ورشة العمل التي نظمها مركز عمارة التراث "إيوان" في كلية الهندسة في الجامعة "الإسلامية" حول تعزيز دور وسائل الإعلام المحلي في التوعية المجتمعية بالتراث الثقافي الفلسطيني، وأقيمت الورشة بحضور نائب عميد كلية الهندسة الدكتور يونس المغير، ومدير مركز "إيوان" الأستاذ الدكتور محمد الكحلوت وعضو اللجنة التحضيرية للورشة الأستاذ سامي عكيلة، وجمع من المختصين والمعنين.

من جانبه استعرض الدكتور الكحلوت مسيرة عمل المركز، مبينًا دور التوعية المجتمعية في نشر الوعي الثقافي في المجتمعات، وتطرق إلى مجموع الأنشطة التي يعقدها المركز بهدف الحفاظ على الموروث الثقافي والحضاري للشعب الفلسطيني.

بدوره أشاد الدكتور المغير بمستوى الخدمات التي يقدمها مركز "إيوان" في ترميم وإعادة تأهيل المباني الأثرية والحفاظ عليها، فضلا عن اهتمامه بعقد البرامج النوعية المتعلقة بحفظ التراث المعماري الفلسطيني.

ونوه المهندس البلعاوي إلى أن الموروث الثقافي في الإعلام المحلي يقتصر على فترات موسمية خلال العام، الأمر الذي يحتاج إلى تعزيز واهتمام.

 واستعرضت المهندسة الرملاوي أهم المشاريع التي نفذها المركز في الترميم والتوعية المجتمعية في البلدة القديمة لمدينة غزة.

   

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إيوان توصي بصياغة استراتيجية إعلامية لحماية التراث الفلسطيني إيوان توصي بصياغة استراتيجية إعلامية لحماية التراث الفلسطيني



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 12:56 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

انعشي منزلك ببهجة اﻷلوان

GMT 11:29 2020 الثلاثاء ,19 أيار / مايو

انخفاض كبير في قيمة ميسي ونيمار ومبابي

GMT 13:34 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

استشهاد شاب متأثرًا بجراحه برصاص الاحتلال في القدس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday