اطلاق جائزة الفنان الراحل اسماعيل شموط للفن التشكيلي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

اطلاق جائزة الفنان الراحل اسماعيل شموط للفن التشكيلي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اطلاق جائزة الفنان الراحل اسماعيل شموط للفن التشكيلي

جائزة الفنان الراحل اسماعيل شموط للفن التشكيلي
بيت لحم ـ وفا

أعلنت كلية دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة في بيت لحم، اليوم الجمعة، عن أنه ضمن فعاليات الاحتفالات بمرور عشرين عاماً على تأسيس مجموعة ديار، تم اطلاق جائزة الفنان الفلسطيني الراحل اسماعيل شموط للفن التشكيلي لعام 2015، والتي تبلغ قيمتها (5000 $).
وذكرت الكلية في بيان لها أن هذه الجائزة تأتي تكريماً وتخليداً لذكرى الفنان الراحل الذي كرس ريشته في خدمة القضية الفلسطينية منذ بداية حياته الفنية وحتى وفاته.
 وقال البيان: سيعقد حفل تسليم جائزة الفنان الراحل اسماعيل شموط للفن التشكيلي وافتتاح المعرض الذي سيعرض فيه الأعمال الفنية التي قدمت للمسابقة يوم الاثنين الموافق الثاني من شهر آذار الذي يصادف ذكرى يوم ميلاد الفنان، وذلك في حرم الكلية.
وأضاف: سيقام الحفل تحت رعاية نائب رئيس الوزراء، وزير الثقافة والفنون زياد ابو عمرو، وبحضور عدد من المؤسسات والشخصيات الهامة والمميزة ابرزها القس الدكتور متري الراهب رئيس كلية دار الكلمة الجامعية، والفنانة التشكيلية الفلسطينية تمام الأكحل زوجة الفنان اسماعيل شموط والتي صورت بإبداع ريشتها لأكثر من خمسين عاما تراث الشعب الفلسطيني وواقع معاناته، حيث ستزور فلسطين للمرة الثانية في حياتها بسبب القيود والعراقيل الإسرائيلية، وغيرهم.
وأوضح  البيان أن هذه الجائزة ستسلم ولأول مرة على أرض فلسطين، حيث شارك العديد من الفنانين الفلسطينيين من فلسطين وخارجها في المسابقة، وتم النظر في جميع الاعمال الفنية على أيدي لجنة تحكيم مستقلة، وتأهل للمرحلة النهائية عشرة فنانين وهم: بشار خلف (رام الله)، بنجي بويادجيان (القدس)، فادي بتريس (الناصرة)، لارا هودالي (بيت جالا)، مارك إعميا (بيت جالا)، محمد مصطفى (بيت ساحور)، وائل أبو يابس (بيت جالا)، سامية مصري (الخليل)، مجاهد خلف (رام الله)، دينا دعبوب (الأردن)، ولاء جبران (بيت لحم).
يُذكر أن الفنان شموط من مواليد مدينة اللد الفلسطينية عام 1930 وتوفي عام 2006، وقد هجّر من مسقط رأسه في أعقاب نكبة عام 1948، وعاش في المنفى ما بين القاهرة ولبنان وروما والكويت وألمانيا والأردن.
وتعتبر كلية دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة هي أول مؤسسة تعليم عال فلسطينية تركز تخصصاتها على الفنون الأدائية والمرئية والتراث الفلسطيني والتصميم كما وتمنح درجة البكالوريوس في الفنون المعاصرة وانتاج الأفلام

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اطلاق جائزة الفنان الراحل اسماعيل شموط للفن التشكيلي اطلاق جائزة الفنان الراحل اسماعيل شموط للفن التشكيلي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 16:48 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

فساتين السهرة القصيرة تسيطر علي عالم الموضة في 2018

GMT 12:50 2019 الإثنين ,25 شباط / فبراير

"سحاب 73" أول طائرة سورية خالصة تصميمًا وصناعة

GMT 18:23 2018 الأربعاء ,29 آب / أغسطس

إصابة 14 طالبة إثر حادث دهس في مدينة الخليل

GMT 10:19 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

القوات الحكومية السورية تنفذ قصف على جبال اللاذقية

GMT 20:58 2018 الأحد ,20 أيار / مايو

برشلونة يودع إنييستا بالفوز على سوسييداد

GMT 21:39 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

قائد منتخب اليمن علاء الصافي يُعزّز قدرات شباب العقبة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday