المطران حنا يشارك عبر الفيديو كونفرنس في الأيام الثقافية الفلسطينية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

المطران حنا يشارك عبر "الفيديو كونفرنس" في الأيام الثقافية الفلسطينية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المطران حنا يشارك عبر "الفيديو كونفرنس" في الأيام الثقافية الفلسطينية

المطران عطا الله حنا
القدس - فلسطين اليوم


 افتتحت في العاصمة الفرنسية باريس فعاليات الايام الثقافية الفلسطينية، في معهد العالم العربي في العاصمة الفرنسية بحضور شخصيات دبلوماسية وثقافية واكاديمية.

وقد شارك المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، بكلمة عن القدس، وجهها للمشاركين عبر "الفيديو كونفرنس".

وتحدث عن القدس وما تتعرض له مقدساتها وشعبها، متحدثا عن اهميتها للشعب الفلسطيني ومكانتها الروحية للاديان التوحيدية الثلاث وضرورة العمل على حمايتها وصون وجهها الروحي والتاريخي والوطني.

واضاف بأننا لا يمكننا كفلسطينيين ان نقبل بفلسطين دون القدس، ولا يمكننا ان نتحدث عن القدس دون فلسطين، متابعا " الاحتلال يسعى لاقتلاع القدس من وجداننا وثقافتنا وهويتنا، ونحن بدورنا مطالبون ان نزداد ثباتا وتمسكا ودفاعا عن هذه المدينة المقدسة".

وقال : "القدس هي عنصر اساسي في الثقافة الفلسطينية، وهي امانة في اعناقنا جميعا وعلينا ان نبرز معاناة اهلها وان نكون الى جانبهم وان نرفض استهداف مقدساتها وانسانها وهويتها الروحية والوطنية".

وتحدث المطران حنا عن الحضور المسيحي في فلسطين، مبرزا وثيقة الكايروس الفلسطينية وقال إن المسيحيين الفلسطينيين هم مطالبون بالرغم من كل الالام والاحداث المؤلمة والمؤسفة التي تحيط بهم ان يحافظوا على ايمانهم وتراثهم الوطني والروحي، مضيفا "هم مطالبون بأن يكونوا ملحا وخميرة لهذه الارض وان يكونوا كسيدهم دعاة محبة واخوة وسلام بين الناس".

واردف:"المسيحيون الفلسطينيون لهم اسهاماتهم الواضحة وبصماتهم في الحياة الوطنية والثقافية والفكرية والابداعية، وهذا يجب ان يستمر فجمال فلسطين وبهاءها هو من خلال هذا التلاقي بين ابناء الشعب الواحد مسيحيين ومسلمين".

واختتم:"قضية فلسطين هي قضيتنا كمسيحيين وهي قضية المسلمين وهي قضية كل احرار العالم، وستبقى الثقافة الفلسطينية رائدة ومتميزة في بعدها الانساني والثقافي والحضاري تأكيدا على انتماءنا وتاريخنا وتشبثنا بهذه الارض المقدسة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المطران حنا يشارك عبر الفيديو كونفرنس في الأيام الثقافية الفلسطينية المطران حنا يشارك عبر الفيديو كونفرنس في الأيام الثقافية الفلسطينية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:02 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

كن دبلوماسياً ومتفهماً وحافظ على معنوياتك

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 15:07 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

نسرين طافش تحتفل بالعام الجديد

GMT 21:39 2016 الجمعة ,08 إبريل / نيسان

فوائد الخيار الرائعة للجسم والوجه وللحامل

GMT 00:09 2020 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

مواجهات مع الاحتلال على الحاجز الشمالي لقلقيلية

GMT 17:32 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

آمال وحظوظ وآفاق جديدة في الطريق إليك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday