قمة وايز 2015 تنطلق في 3 نوفمبر المقبل بالدوحة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

قمة "وايز 2015" تنطلق في 3 نوفمبر المقبل بالدوحة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قمة "وايز 2015" تنطلق في 3 نوفمبر المقبل بالدوحة

قمة "وايز 2015"
الدوحة ـ قنا

دعا مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم "وايز"، وهو إحدى المبادرات الدولية التي أطلقتها مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، المؤسسات التعليمية الرئيسية في دولة قطر للمشاركة في قمة وايز 2015 والاطلاع على العمل الخلاّق الذي يضطلع به المؤتمر.

ويعقد المؤتمر في العاصمة القطرية الدوحة في الفترة من 3 إلى 5 نوفمبر القادم في مركز قطر الوطني للمؤتمرات، ومن المتوقّع أن يحضرها أكثر من 1500 مبتكر من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك المفكرون والممارسون في مجال التعليم، إضافة إلى ممثلين عن الحكومات والمنظمات غير الحكومية وقادة الأعمال ورواد الأعمال الاجتماعيين. 

وتتضمن المؤسسات القطرية المدعوّة للمشاركة في فعالية هذا العام مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، والمجلس الأعلى للتعليم، والعديد من المؤسسات والهيئات الأخرى. ويحظى المشاركون في قمة وايز بفرصة التفاعل مع المؤسسات المحلية، كما سيتاح للمؤسسات التعليمية تبادل المعلومات مع أبرز الشخصيات الدولية من صنّاع التغيير وراسمي التوجهات في مجال التعليم، فضلاً عن التواصل والتعاون مع شركاء الأعمال المحتملين. 

وفي إطار تعليقه على فتح آفاق التعاون هذه، صرّح ستافروس يانوكا، الرئيس التنفيذي لمؤتمر "وايز" قائلاً: "يشكّل العمل عبر شراكات وثيقة مع المؤسسات التعليمية الرئيسية في قطر جزءًا محوريًا من رسالة "وايز" المتمثلة في بناء مستقبل التعليم من خلال الابتكار والتعاون". وتابع يقول: "بوصفه مبادرة دولية رائدة، يساهم المؤتمر في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030 عبر دعم الجهود الرامية إلى بناء الاقتصاد المعرفي. ويوفر المؤتمر فرصة لشركائنا في قطر للتعاون مع مجموعة من أكثر المفكرين والممارسين ابتكارًا في مجال التعليم من جميع أنحاء العالم، وتبادل الأفكار معهم. 

ومن جهة أخرى، توفر المؤسسات الشريكة لنا دعمًا حيويًا للمؤتمر من خلال تحديد قضايا أساسية تثري جدول أعمالنا البحثي ونقاشاتنا وتمدّنا بالكثير من المعلومات". يُذكر أن المؤتمر أبرم خلال العام الجاري شراكات مع باحثين بارزين من قطر وجميع أنحاء العالم، بهدف إنتاج مجموعة من التقارير التي سيُكشف عنها خلال القمة. وتتضمّن هذه التقارير بحوثًا عمليّة حول السياسات التعليمية، وهي تتناول موضوعات رئيسية متّصلة بموضوع قمة هذا العام، الذي يحمل عنوان "الاستثمار من أجل التطوير".
 
كما تتيح قمة وايز 2015، عبر الشراكة مع المجلس الأعلى للتعليم في قطر، للطلبة المقيمين في قطر الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و14 عامًا، وكذلك لمعلميهم، الفرصة للمشاركة في فعالية "مختبر التعلم"، الذي يعتبر من المميزات الجديدة في قمة هذا العام المخصصة للمهتمين بأساليب التعليم المبتكرة والتفاعلية. ويعالج المؤتمر موضوع الرابط الذي يجمع بين التعليم والاقتصاد، والسبل الكفيلة بتعزيز الأنظمة التعليمية الضعيفة، وإتاحة الفرص أمام فاعلين جدد، وإعداد طلاب موهوبين للانخراط في سوق العمل بنجاح، وذلك في ظل استمرار عدم المساواة والتهميش. ويركز البرنامج أيضًا على تثقيف مواطنين عالميين، وتوفير دعم أوسع للتقدم الاقتصادي في المجالات كافة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قمة وايز 2015 تنطلق في 3 نوفمبر المقبل بالدوحة قمة وايز 2015 تنطلق في 3 نوفمبر المقبل بالدوحة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 06:35 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 11:13 2019 الجمعة ,08 آذار/ مارس

فوائد الصلاة على النبي في هذا التوقيت

GMT 08:15 2016 السبت ,30 كانون الثاني / يناير

دوف حنين يطالب بالتحقيق مع "ام ترتسو" لتطرفها

GMT 01:04 2017 الخميس ,19 كانون الثاني / يناير

الإصابات السامة للنحل سببًا في وفاة الآلاف

GMT 14:38 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

"الأهلي" يسحق فريق "الصيد" في دوري السيدات للطائرة

GMT 19:19 2019 الخميس ,03 كانون الثاني / يناير

حذف اسم "نوير" من تصنيف المستوى العالمي لإصابة في قدمه

GMT 07:16 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّفي على أسلوب مدونة الأزياء المحجبة سحر فؤاد

GMT 02:42 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

رئيس الوزراء الإيطالي يحذر من تعديل الموازنة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday