ندوة حوارية عن الوئام بين أتباع الأديان في الرصيفة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ندوة حوارية عن الوئام بين أتباع الأديان في الرصيفة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ندوة حوارية عن الوئام بين أتباع الأديان في الرصيفة

ندوة حوارية عن الوئام بين الأديان
الزرقاء - بترا

نظم منتدى الرصيفة للثقافة والفنون مساء أمس في قاعة مكتبة بلدية الرصيفة ندوة حوارية للحديث عن أهمية أسبوع الوئام الديني في تعزيز المحبة والمودة بين أتباع الأديان المختلفة .

وقال النائب الدكتور محمد الحاج ان التنوع في الكون آية من آيات الله سبحانه وتعالى، حيث ان الله تعالى لم يخلق الناس امة واحدة بل شعوبا وقبائل مختلفة ليتعارفوا ويحترم كل منهم الآخر .

وبين ان الخطاب النبوي اشتمل على الاحترام والتقدير في عرض الدين الاسلامي والدعوة الى التوحيد ، مشيرا الى ان اختلاط الأوراق في المنطقة العربية وما يعصف بها من أحداث جسام يرجع الى الأفكار المنغلقة التي يتقوقع حولها فئة ممن يظنون فهمهم للاسلام ، والاسلام منهم براء .

وأضاف ان مئات الملايين في آسيا دخلوا في الاسلام من خلال تلمسهم لأخلاق المسلمين وصدقهم وأمانتهم وسلوكياتهم التي تنم عن أخلاق رفيعة في التعامل اليومي .

وقال مدير أوقاف الرصيفة محمد الجبول ان الجمال والخير يكمنان في كيفية التعامل بين أتباع الديانات المختلفة واحترام بعضنا البعض، مبينا ان حياة النبي الكريم في المدينة تنم عن احترام أتباع الديانات الآخرى من أهل الكتاب ممن كانوا يعيشون في المدينة قبل الهجرة النبوية .

وأضاف ان النبي الكريم أكد من خلال الوثيقة النبوية في المدينة المنورة على حق كل مقيم في العيش الكريم واحترام أهل الكتاب، مشيرا الى ان اسبوع الوئام بين أتباع الديانات يعد ثمرة من ثمار الأردن العزيز، حيث كان للأردن السبق في معالجة الغلو والتطرف قبل سنوات حينما تم اطلاق رسالة عمان لبيان سماحة الدين ووسطيته واعتداله ونبذ الغلو والتعصب والتطرف .

وبين رئيس المنتدى محمود الصالح ان العالم يحتفل بأسبوع الوئام بين أتباع الأديان اثر مطالبة جلالة الملك عبدالله الثاني الجمعية العامة في الأمم المتحدة بذلك، لما يشكله ذلك من تعزيز أواصر المودة والاحترام بين أتباع الأديان المتنوعة .

وتابع ، ان المنطقة في المرحلة الحالية تشهد الكثير من التطرف وتقتيل وتشريد الأبرياء وانتهاك الحرمات وتشويه صورة الاسلام الحقيقية التي ترتكز على المحبة والمودة واحترام الآخرين .

وأشار الى ان الأردن تميز بالتسامح والتعايش الديني القائم على الود والاحترام المتبادل بين فئات المجتمع بغض النظر عن الجنس أو العرق او الدين .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ندوة حوارية عن الوئام بين أتباع الأديان في الرصيفة ندوة حوارية عن الوئام بين أتباع الأديان في الرصيفة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 18:29 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

أسماك الوطواط العملاقة تغزو شواطئ غزة

GMT 09:39 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 21:38 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

سيمافور المحطة!

GMT 21:32 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

ماذا حل بالثمانيتين معاً؟

GMT 16:34 2020 الخميس ,16 تموز / يوليو

أخبار من السعودية وسورية ولبنان

GMT 10:41 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

انتخابات رابعة وخارطة سياسية وحزبية مفخّخة في إسرائيل

GMT 08:40 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

معلومات عن السيارة نيسان " إكس تيرا" موديل 2021 الجديدة كليًا

GMT 02:15 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

فراس سعيد يؤكّد أن فكرة "التاريخ السري لكوثر" خارج الصندوق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday