المطران حنا يستقبل وفدًا كنسيًا من استراليا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

المطران حنا يستقبل وفدًا كنسيًا من استراليا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المطران حنا يستقبل وفدًا كنسيًا من استراليا

المطران عطا الله حنا
القدس - فلسطين اليوم

استقبل المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، اليوم الخميس، وفدا من أبناء الكنيسة الارثوذكسية الانطاكية في استراليا وهم من أصول سورية وقد وصلوا في زيارة حج الى الأماكن المقدسة في فلسطين وبعضهم يزور الأراضي المقدسة للمرة الأولى.

واستقبلهم المطران في كنيسة القيامة، أقيمت الصلاة امام القبر المقدس من اجل سوريا ومن اجل ان يتحقق السلام والاستقرار فيها ومن اجل فلسطين الأرض المقدسة وشعبها.

وقال المطران في كلمته "ان سوريا حاضرة دوما في صلواتنا وفي ادعيتنا والخير الذي نتمناه لفلسطين نتمناه لسوريا ولكافة اقطارنا العربية في هذا المشرق الذي يعاني من حالة الاضطراب وعدم الاستقرار والعنف والحروب ونشر ثقافة الموت والعنف، واننا ندين العمل الإرهابي الذي استهدف السويداء ومحيطها يوم امس وادى الى استشهاد العشرات من الأبرياء، هذا الاجرام المنظم الذي استهدف سوريا خلال السنوات المنصرمة انما يعتبر ظاهرة خارجة عن السياق الإنساني والحضاري والروحي والأخلاقي".

وتابع "نتضامن مع اسر الشهداء كما اننا نتضامن مع كافة الحزانى والثكالى والمعذبين والمشردين في سوريا وما اكثرهم ونسأل الله بأن يتحقق السلام في سوريا الجميلة التي نحبها والتي نتمنى لها كل الخير وننتهز مناسبة زيارتكم لكي نؤكد تضامننا ووقوفنا الى جانب سوريا في محنتها وهي تتعرض لهذه المؤامرة الكونية التي تستهدفها".

واضاف "ان أولئك الذين يدمرون ويستهدفون الأبرياء في سوريا كما ان أولئك المتآمرين على سوريا هم ذاتهم المتآمرون على فلسطين، وأولئك الذين يخططون لتفكيك واضعاف سوريا هم ذاتهم الساعون لتصفية القضية الفلسطينية وابتلاع مدينة القدس، عدونا واحد وان تعددت الأسماء والاوصاف هنا وهناك كما ان أولئك الذين يستهدفون سوريا وتاريخها وحضارتها وشعبها هم ذاتهم الذين يستهدفون اليمن وقد حولوا اليمن السعيد الى يمن البؤس والدمار والخراب كما ان هم ذاتهم الذين يستهدفون العراق وليبيا وغيرها من الأقطار العربية الشقيقة، اما فلسطين الأرض المقدسة فستبقى تتوق الى ان تتحقق العدالة فيها والعدالة في مفهومنا تعني ان يزول الاحتلال وان ترفع راية الحرية في مدينة القدس وفي سائر ارجاء وطننا الجريح، العدالة في مفهومنا تعني ان تزول المظالم وكافة السياسات والممارسات العنصرية التي تستهدف شعبنا.

واضاف "الفلسطينيون متمسكون بحقوقهم وثوابتهم الوطنية ولن يقبلوا بأية مساومات او صفقات على حساب هذه الثوابت وفي مقدمتها حقنا في ان نعيش أحرارا في وطننا والقدس عاصمتنا مع حق عودة اللاجئين الفلسطينيين الى وطنهم الام، واتيتم الى فلسطين لكي تتضامنوا مع شعبها ولكي تصلوا من اجل بلدكم الجريح ونحن معكم نرفع الدعاء الى الله من اجل انتصار سوريا على اعدائها واعداء سوريا هم أعداء فلسطين وهم أعداء الإنسانية".

وتابع "ان ما يحدث في مشرقنا العربي انما هو مخطط استعماري تقوده القوى الماسونية الشريرة والصهيونية الظلامية وعملائها ومرتزقتها بهدف تدمير حضارتنا وتاريخنا وتراثنا وتفكيك اقطارنا العربية".

واوضح ان لن تتمكن أي قوة من اسكات الشعب مهما كثرت المؤامرات والضغوطات والابتزازات وسيبقى لسان حالنا يقول الحرية لفلسطين والنصر لسوريا وللامة العربية.

واضاف ان ستبقى مدينة القدس قبلة الاحرار وحاضنة المقدسات وعاصمة فلسطين شاء من شاء وابى من ابى ولن تؤثر اية قرارات احتلالية او إجراءات أمريكية والتي لن تزيد الشعب الا صمودا وثباتا وتمسكا بهذه الأرض المقدسة.

واضاف "نتمنى لكم حجا مباركا وادعية مرضية في هذه البقعة المقدسة من العالم ونتمنى أيضا ان نصلي قريبا في مريمية الشام وفي معلولا وصيدنايا وفي حلب الشهباء".

واختتم المطران كلمته "اليوم تتعانق كنيسة القيامة مع مريمية الشام وكنائس سوريا، اليوم يتعانق المسجد الأقصى مع المسجد الاموي ومع كافة دور العبادة والصروح الروحية في سورية الحبيبة، اليوم هو لقاء فلسطين وسوريا لقاء القدس ودمشق لقاء أبناء هذا المشرق العربي الواحد الذي يستهدفه الإرهاب العابر للحدود".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المطران حنا يستقبل وفدًا كنسيًا من استراليا المطران حنا يستقبل وفدًا كنسيًا من استراليا



GMT 12:08 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحمد الله يبحث مع المجلس التنسيقي سبل التعاون

GMT 08:42 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

المطران عطا الله حنا يستقبل وفدًا من نابلس

GMT 19:04 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

عباس يستقبل بعثة المنتخب الباكستاني لكرة القدم

GMT 19:41 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

الرئيس عباس يجتمع مع أمير دولة الكويت

GMT 07:37 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الحمد الله يبحث مع انطونيو غوتيريس آخر التطورات
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:58 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

حزب الله يستهدف 7 مواقع للجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 06:42 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 10:30 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

الناتو يقرر تمديد وجوده في أفغانستان حتى عام 2024

GMT 04:31 2018 الثلاثاء ,12 حزيران / يونيو

"حماس" تستنكر "زيارات تطبيع" مع الكيان الإسرائيلي

GMT 04:19 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الصفراء عند الأطفال الأسباب والأعراض والعلاج

GMT 01:44 2017 الخميس ,26 تشرين الأول / أكتوبر

ودّعي جميع الروائح الكريهة في الرخام بمواد في كل مطبخ

GMT 11:26 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم محمد رجب يبدأ تصوير مشاهده في فيلم "بيكيا" الجمعة

GMT 14:19 2017 الثلاثاء ,31 كانون الثاني / يناير

رونالدينيو غير نادم على عدم المشاركة في البريميرليغ

GMT 03:41 2015 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

هولي هولم تهزم روندا روزي بالضربة القاضية في ملبورن

GMT 23:27 2016 الأحد ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنانة ماجدة الصباحي بخير ولم تجر عملية جراحية

GMT 00:26 2016 الإثنين ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

سيارة سباقات بورش تتألق في معرض لوس أنجلوس

GMT 08:25 2017 الخميس ,19 كانون الثاني / يناير

التشوهات الجسدية كانت وسيلة لكسب الرزق قديمًا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday