وزير الدفاع الاميركي يزور اسرائيل والسعودية الاسبوع المقبل
آخر تحديث GMT 13:43:58
 فلسطين اليوم -

وزير الدفاع الاميركي يزور اسرائيل والسعودية الاسبوع المقبل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزير الدفاع الاميركي يزور اسرائيل والسعودية الاسبوع المقبل

آشتون كارتر
واشنطن - فلسطين اليوم

أعلن البنتاغون الجمعة ان وزير الدفاع الاميركي آشتون كارتر سيزور الاسبوع المقبل اسرائيل والسعودية وذلك لطمأنتهما اثر الاتفاق النووي الذي ابرمته الدول الكبرى مع ايران هذا الاسبوع.

واوضحت وزارة الدفاع في بيان ان جولة كارتر ستشمل ايضا الاردن.

من جهته قال مسؤول كبير في البنتاغون الجمعة ان الوزير يرمي من زيارته الى تجديد التزام الولايات المتحدة امن حلفائها في المنطقة ولا سيما في مواجهة "سلوك ايران المزعزع للاستقرار".

ولكن المسؤول الكبير اكد ان ابرام الاتفاق النووي "لن يؤدي الى تغيير جذري" في العلاقات بين البنتاغون وحلفاء واشنطن في المنطقة، مستبعدا خصوصا امكان ان تقدم الولايات المتحدة اي تعويضات عسكرية لاسرائيل او للسعودية.

وقال المسؤول الكبير "سنجري مباحثات بشأن مروحة واسعة من الموضوعات، بما فيها مبيعات اسلحة (...) ولكنها بصراحة نفس المباحثات التي كنا سنجريها لو لم يكن هناك اتفاق".

واضاف "نحن منفتحون" على اي نقاش يتناول التعاون العسكري ولكن "ليست لدينا اقتراحات كبرى او اعلانات نقدمها للاسرائيليين (...) او للسعوديين".

وبحسب الصحافة الاسرائيلية فان الدولة العبرية التي تعارض بشدة الاتفاق النووي قد تحاول ان تحصل من الولايات المتحدة على تعهد بالتدخل عسكريا ضد ايران في حال هاجمتها الاخيرة.

ومن بين التعويضات الاخرى التي اوردتها الصحافة الاسرائيلية زيادة المساعدة العسكرية الاميركية لاسرائيل والبالغة قيمتها حاليا ثلاثة مليارات دولار سنويا، او تزويد الدولة العبرية بالمزيد من المقاتلات الاميركية الفائقة التطور من طراز اف-35 والتي تعهدت واشنطن اصلا بتزويد اسرائيل ب33 طائرة منها.

وقال المسؤول الكبير "نحن نبقى ملتزمين الحفاظ على وجود عسكري قوي" في الشرق الاوسط "ولا سيما" في الخليج، و"سنكون مستعدين لدعم امن حلفائنا ولا سيما اسرائيل".

من جهته أعلن البيت الابيض الجمعة اثر لقاء بين الرئيس باراك اوباما ووزير الخارجية السعودي عادل الجبير ان الرياض "رحبت" بالاتفاق النووي الذي تم التوصل اليه في فيينا هذا الاسبوع بين ايران والدول الكبرى.

وسيزور كارتر اسرائيل يومي الاثنين والثلاثاء وسيلتقي رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو في اليوم الثاني من زيارته، لينتقل بعدها الى السعودية والاردن، بحسب برنامج الزيارة الذي لم يتم الاعلان عنه نهائيا بالكامل.

وزيارة كارتر لاسرائيل مقررة منذ ما قبل ابرام الاتفاق النووي لكن الرئيس باراك اوباما سارع الى الاعلان عنها اثر التوقيع على الاتفاق هذا الاسبوع.

وفي الاردن سيزور كارتر خصوصا القاعدة الجوية التي انطلق منها الطيار الاردني معاذ الكساسبة الذي احرقه حيا تنظيم الدولة الاسلامية المتطرف. وهذه القاعدة الواقعة على بعد حوالى 50 كلم من الحدود السورية تستخدمها طائرات العديد من الدول المشاركة في التحالف الدولي ضد التنظيم الجهادي.

وبحسب المسؤول الكبير في البنتاغون فان مكافحة تنظيم الدولة الاسلامية و"التطرف السني" ستكون المحور الثاني الرئيسي لجولة الوزير الاميركي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الدفاع الاميركي يزور اسرائيل والسعودية الاسبوع المقبل وزير الدفاع الاميركي يزور اسرائيل والسعودية الاسبوع المقبل



 فلسطين اليوم -

أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 08:46 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

طرق تنسيق البنطلون الأزرق بأساليب ملفتة للإطلالات اليومية
 فلسطين اليوم - طرق تنسيق البنطلون الأزرق بأساليب ملفتة للإطلالات اليومية

GMT 09:03 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل الوجهات السياحية للمغامرات في 2021 تعرّفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل الوجهات السياحية للمغامرات في 2021 تعرّفي عليها

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 16:49 2016 الأحد ,07 آب / أغسطس

شاتاي اولسوي يستعد لبطولة "الداخل"

GMT 08:30 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"العقرب" في كانون الأول 2019

GMT 10:05 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

25 % من البريطانيين يمارسون عادات فاضحة أثناء ممارسة الجنس

GMT 23:35 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

سعر الليرة السورية مقابل الشيكل الإسرائيلي الجمعة

GMT 06:08 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

"The Resort Villa" في بانكوك للباحثين عن المتعة

GMT 05:38 2016 الجمعة ,01 تموز / يوليو

نظافة أسنان المرأة أول عامل يجذب الرجل نحوها
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday