الجسمي يتواصل غنائيًا مع الجمهور العماني في السلطانية
آخر تحديث GMT 22:00:39
 فلسطين اليوم -

الجسمي يتواصل غنائيًا مع الجمهور العماني في السلطانية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الجسمي يتواصل غنائيًا مع الجمهور العماني في السلطانية

الفنان الإماراتي حسين الجسمي
القاهرة - محمود الرفاعي

سجّل الفنان الإماراتي حسين الجسمي "السفير فوق العادة للنوايا الحسنة" في دار الأوبرا السلطانية في سلطنة عُمان، حفلاً غنائياً ثقافياً ناجحاً، سيبقى عالقاً في ذاكرة الجمهور العماني الذي سجل بحضوره وتفاعله الراقي في مشاركة الجسمي أثناء غنائه الذي تم تقسيمه الى فقرتين تخللهما استراحة مدتها 20 دقيقة بعد أن قدم في الـ 45 دقيقة الأولى مجموعة مختارة من أنجح وأهم أغنياته من ضمن برنامجاً أعده برفقة فرقته الموسيقية بقيادة المايسترو المصري وليد فايد، تاركين أثراً إبداعياً ثقافياً موثقاً ضمن أنجح الحفلات الغنائية العربية في دار الأوبرا السلطانية التي وصفها الجسمي بالعالمية نظراً لهندسة العمارة المحترفة التي تم إعمارها ضمن أحدث المواصفات المتخصصة في عملية توزع الصوت هندسياً والذي يصل إلى كل زاوية في القاعة بنفس درجة الصوت ومواصفاته.  

وبعد تحية الجمهور الخاصة بدخول أعضاء الفرقة الموسيقية، تعالت صيحات الترحيب الكبيرة المملوءة اشتياقا وحبًا، مع دخول الفنان حسين الجسمي خشبة المسرح لبدء الفقرة الغنائية الأولى، الذي رد بدوره التحية من خلال توجيه تهنئة خاصة إلى السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان، والشعب العُماني على هذا الصرح الثقافي المهم ذو المواصفات العالمية، وذكر: "أهنئ السلطان قابوس بن سعيد وكل الشعب العُماني على هذا الصرح العالمي في أرض السلطنة .. دار الأوبرا السلطانية" وأضاف: "وأنا أعتبر غنائي هنا اليوم مرحلة مهمة في حياتي الغنائية، أهنئكم وأهني نفسي لأني أغني اليوم في مكان عالمي بأرض خليجية عربية"، ليبدأ الغناء من خلال أغنية "قاصد" من أشعار الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "رحمه الله"، ثم أتبعها بأغنية "رعاك الله" التي تحمل لدى الجمهور مكانة خاصة، ثم أغنية "سكرة"، وقبل أن يذهب إلى الطرب الأصيل بأغنية "غنيلي شوي شوي" للفنانة الكبيرة أم كلثوم، ليتبعها وسط حماس جماهيري كبير أغنية "سته الصبح".

وغنى الجسمي بعد ذلك موال "ذكرتك والسما مغيمة" دون استخدام "الميكرفون" في أداء حر، وصل صوته الى كل زوايا قاعة الأوبرا، وهو ما يثبت أن القاعة تتمتع في تصميمها وبنائها لهندسة صوت دقيقة، ليذهب في ختام الجزء الأول من الغناء على أنغام الأغنية الكلاسيكية "البارحة".

وعلى أنغام أغنية "مرني" بدأ الجسمي برفقة الفرقة الموسيقية غناء الوصلة الثانية من برنامجه في دار الأوبرا السلطانية، ثم أتبعها بأغنية "باسي"  ثم أغنية "فقدتك" العاطفية التي قام بأدائها بأسلوب خاص كلاسيكي متميز برفقة عزف قائد الفرقة فقط، وليد فايد، والتي نقلت الجمهور إلى عالم آخر، قبل أن يعود الى المتابعة بأغنية "الجبل" ثم "بحبك وحشتيني" وأغنية "وتبقى لي".

وعلى موسيقى "نسم علينا الهوى" للسيدة فيروز، تابع الجسمي غنائه، قبل أن يختم بأغنية خاصة أهداها لكل العمانيين أحب تقديمها بعدما سمعها أخيرًا وقام بالإعداد لها وقت البروفات الخاصة بالحفل، حملت عنوان "حلوة عمان"، وأداها بإحساس عالي جداً.

هذا وختم حسين الجسمي الحفل الغنائي، تاركاً أثراً وذكرى لا تنسى أبداً بالنسبة له بشكل أولي، وبالنسبة لكل الحضور الذين حجزوا تذاكر الحضور قبل عقد الحفل بعدد من الأشهر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجسمي يتواصل غنائيًا مع الجمهور العماني في السلطانية الجسمي يتواصل غنائيًا مع الجمهور العماني في السلطانية



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ونيك جوناس يتألقا بالعديد من صيحات الموضة

باريس - فلسطين اليوم
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالح...المزيد
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday