عمرو ياسين يطالب سيد حجاب بعدم تغيير تتر ليالي الحلمية
آخر تحديث GMT 13:31:15
 فلسطين اليوم -

عمرو ياسين يطالب سيد حجاب بعدم تغيير تتر "ليالي الحلمية"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عمرو ياسين يطالب سيد حجاب بعدم تغيير تتر "ليالي الحلمية"

مسلسل " ليالي الحلمية "
القاهرة - شيماء مكاوي

وجه الفنان والسيناريست عمرومحمود ياسين رسالة للشاعر سيد حجاب كاتب تتر مسلسل " ليالي الحلمية " يطالبه فيها بأن تكون تعبر تلك الكلمات عن الجزء الجديد من المسلسل ( الجزء السادس) الذي يكتبه مع المؤلف والشاعر أيمن بهجت قمر .

كتب السيناريست هذه الرسالة على صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك " وقال " من فترة وأنا أتابع أخبار وتصريحات (كثيرة) للشاعر الكبير قدرا ومقاما الأستاذ سيد حجاب حول رفضه التام أن تكون أشعاره وكلماته الرائعة في تتر ليالي الحلمية حاضرة معنا في الجزء السادس الذي أتصدى أنا وصديقي الشاعر والكاتب أيمن بهجت قمر بكتابته .. وفي كل مرة تزداد دهشتي وسؤالي لماذا؟ شاعرنا الكبير يقول إن هذا التتر يمثل رؤية خاصة لأبناء جيله عن الواقع المصري آنذاك .. طيب يا أستاذنا أشعارك لا تزال تعبر عن نفس هذا الواقع وكلماتك تعبر تماما عن نفس ما نؤمن ونشعر به تجاه مجتمعنا المصري والحياه بشكل عام .. وهذا هو أحد اسرار نجاح هذا التتر أنه ما زال يعبر عنا .. فهولا يعبر فقط عن جيلكم.. هومش لسة السواد بييجي من الطمع والعناد؟ أم جد جديد؟ مش لسة بييجي الرضا من الإيمان بالقضا ..؟ أم توفرت لدى جيلنا أساليب أخرى نشعر بها بنعمة الرضا غير الإيمان بالقضاء والقدر؟ ليه يا زمان ما سبتناش أبرياء؟
وواخدنا ليه في طريق ما منوش رجوع؟ الشطر السابق ده هل لا يناسب أن يعبر عن جيلنا؟ بالعكس ربما يعبر عنا أكتر من جيلكم الموقر المحترم.

ما هي المشكله يا أستاذنا .. حضرتك تقول أنك لا تحجر على إبداع أحد.. عظيم إذن المشكلة هي أن كلمات التتر صنعت لتعبر عن جيلكم .. ولكن أنا ـقول لك.. هي تعبر عن جيلنا أيضا .. بل وكأنها صنعت من أجلنا فمن منا لا يقول ماتسرسيبيش يا سنينا من بين أيدينا .. وما تنتهيش ده احنا يادوب ابتدينا ... هذه العباره تعبر عن جيلنا ربما أكثر من جيلكم ...أيامكم كانت فيها بركة .! لكن هذا الزمان يسابق نفسه كي يصل إلى حد النهايه ونحن لا نقوى علي منازلته ...هذه الكلمات تناسبنا تماما.. وأنا بشكل شخصي أريدها حاضرة لتعبر عن رؤيتنا في الحلمية الجديدة. . بالمناسبة أنا لا أتحدث باسم أحد ولا عن رأي أي شخص سوى العبد لله عمرو محمود ياسين .. ولست بصدد التحدث عن حقوق أو تنازلات أو أو... أنا أتحدث بلسان شخص يدعي أنه يملك شيئا ليقدمه وكنت أنتظر الاحتواء والمساندة من أستاذ كبير مثلك... لكن .. للأسف".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عمرو ياسين يطالب سيد حجاب بعدم تغيير تتر ليالي الحلمية عمرو ياسين يطالب سيد حجاب بعدم تغيير تتر ليالي الحلمية



 فلسطين اليوم -

اقتصر على حوالي 150 من أفراد العائلة والأصدقاء

سيينا ميلر تلفت الأنظار في حفل زواج جنيفير لورانس

واشنطن ـ رولا عيسى
في أي حفل زفاف تتوجّه الأنظار إلى العروس بفستانها الأبيض، لكن عندما تكون النجمة سيينا ميلر Sienna Miller من المدعوين وتطلّ بالأحمر فهي بالتأكيد ستسرق بعض الأنظار منها. ففي حفل زفاف الممثلة جنيفير لورانس Jennifer Lawrence  وكوك ماروني Cooke Maroney الذي اقتصر على حوالى 150 من افراد العائلة والأصدقاء واقيم في رود ايلاند، تألّقت سيينا ميلر بين الحضور بفستان ماكسي طويل بأسلوب بوهيمي باللون الأحمر من تصميم Johanna Ortiz. إطلالة ميلر تميّزت بقصة الأكتاف off-the-shoulder مع الأكمام المنفوخة. أقرأ ايضــــــــاً : سيينا ميلر وجيك جيلينهال يشاركان في لجنة تحكيم مهرجان "كان" وأكملت سيينا الاطلالة بتسريحة الشعر المرفوع وزيّنته بأكسسوار شعر ذهبيّ ناسب لون شعرها، وتابعت باللون الذهبي بإختيارها حذاء مفتوحاً من هذا اللون. ومن بين الحضور أيضاً الممثلة إيما ستون Emm...المزيد

GMT 06:19 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تصميمات أساسية من عرض "فندي" لإطلالتك لموسم ربيع وصيف 2020
 فلسطين اليوم - تصميمات أساسية من عرض "فندي" لإطلالتك لموسم ربيع وصيف 2020

GMT 03:49 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

إنجلترا الثانية عالميًا كأفضل وجهة سياحية لعام 2020
 فلسطين اليوم - إنجلترا الثانية عالميًا كأفضل وجهة سياحية لعام 2020

GMT 14:31 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"طاس" تؤجل الحسم في "فضيحة رادس" إلى أواخر تشرين الأول

GMT 08:34 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

انتقادات للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات بعد فشلها

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

مايكل أوين يؤكّد أن مورينيو سبّب انخفاض مستوى بول بوغبا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday