السلام عليكِ يا مريم يتجاوز مليون دولار عقب أسبوع من عرضه
آخر تحديث GMT 20:43:28
 فلسطين اليوم -

"السلام عليكِ يا مريم" يتجاوز مليون دولار عقب أسبوع من عرضه

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "السلام عليكِ يا مريم" يتجاوز مليون دولار عقب أسبوع من عرضه

الفيلم الفلسطيني "السلام عليكِ يا مريم"
القاهرة _إسلام خيري

حققت الأفلام القصيرة المرشحة لجوائز الأوسكار 2016 في شباك الإيرادات الأميركي خلال أسبوع واحد فقط، أكثر من مليون دولار أميركي، عبر أكثر من 400 شاشة في أميركا الشمالية، ومن بينهم الفيلم الفلسطيني "السلام عليكِ يا مريم"، للمخرج باسل خليل الذي شق طريقه لترشيحات جائزة أوسكار أفضل فيلم قصير، والذي استمر في تلقي الإعجاب في هذه العروض التجارية بعد إشادات متوالية وموجات تصفيق واحتفاء بمهرجانات السينما الدولية التي منحته 15 جائزة خلال 8 أشهر من عرضه العالمي الأول في مهرجان كان السينمائي 2015، كان آخرها حصوله على شهادة تقدير في مهرجان الأقصر للسينما العربية والأوروبية.
 
وتأتي العروض التجارية في أميركا من خلال مبادرة قناة الكابل ShortsHD وشركة ماغنوليا بيكتشرز لعرض الأفلام القصيرة المرشحة لجائزة الأوسكار في دور السينما بدءًا من يوم الجمعة 29 يناير / كانون الثاني الماضي، وتشمل هذه العروض الأفلام القصيرة المرشحة بفئات الروائي، الوثائقي والتحريك. وبالتزامن مع إعلان جوائز الأوسكار يوم الأحد 28 فبراير / شباط، ستقوم شركة MAD Solutions بإطلاق الفيلم في دور العرض الفلسطينية، كما تخطط لإطلاقه في دول عربية أخرى قريبًا.
 
واستطاع فيلم المخرج باسل خليل الفوز بجائزتين في مهرجان كوستيندروف الدولي للسينما والموسيقى بصربيا، هي جائزة سيلفر إيغ وجائزة أفضل تصوير لمدير التصوير إريك مزراحي، كما فاز الفيلم أيضًا بـجائزة لجنة التحكيم لأفضل فيلم قصير في مهرجان كورونادو آيلاند السينمائي في الولايات المتحدة الأميركية.
 
وجاء ترشيح "السلام عليكِ يا مريم" لـجائزة الأوسكار بعد جولاته الناجحة في أكثر من 60 مهرجان في 28 دولة، حصد بها 15 جائزة خلال 8 أشهر فقط، حيث بدأت رحلة "السلام عليكِ يا مريم" في المهرجانات من خلال مهرجان كان السينمائي الذي استقبل عرضه العالمي الأول ضمن اختياراته الرسمية في مايو / أيار 2015، ووصولًا إلى مهرجان دبي السينمائي الدولي الذي منحه جائزة أفضل فيلم قصير الشهر الماضي، ومن المخطط إطلاق الفيلم في دور العرض العربية خلال الأسابيع المقبلة من خلال شركة MAD Solutions في عروض مشتركة مع الفيلم ذيب للمخرج ناجي أبو نوَّار المرشح لـجائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي، وهذا في خطوة إطلاق فريدة من نوعها داخل العالم العربي.
 
وخلال 14 دقيقة، يقدم الفيلم قصة نمط الحياة الصامت الذي تعيش به 5 راهبات في دير منعزل في الضفة الغربية، ويختل هذا النظام عندما تتعرض عائلة من المستوطنين الإسرائيليين لحادث خارج أسوار الدير في بداية يوم السبت الذي يمتنع فيه اليهود عن استخدام الأدوات التكنولوجية مثل الهواتف، وسط راهبات نذرن أنفسهن للصمت.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السلام عليكِ يا مريم يتجاوز مليون دولار عقب أسبوع من عرضه السلام عليكِ يا مريم يتجاوز مليون دولار عقب أسبوع من عرضه



GMT 17:54 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

عرض خاص لفيلم ”بين بحرين” بحضور صناعه

GMT 19:18 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

طرح "لما بنتولد" بدور العرض السينمائية 23 أكتوبر الجاري

GMT 08:13 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

صدور الإعلان الدعائي لفيلم "الفلوس" للفنان تامر حسني

GMT 07:32 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

عرض فيلم "مباركة" للمخرج محمد زين الدين في كوبنهاغن

GMT 06:57 2019 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

فيلم "جوكر" المثير للجدل يتجاوز حاجز توقعات الأرباح

GMT 10:24 2019 الثلاثاء ,01 تشرين الأول / أكتوبر

هيفاء وهبى فى الحطابة من أجل "حجر الإسكندر"
 فلسطين اليوم -

خطفت الأنظار بإطلالتها التي ستكون موضة في 2020

نيكول كيدمان تتألق بفستان مثير باللون الأسود

واشنطن ـ رولا عيسى
حرصت العديدُ من سيدات هوليوود على حضور حفل Elle حيث ظهرن بفساتين ذات اللون الأسود والذي يرمز للأناقة وتألّقت العديد من الحاضرات للحفل وظهرن في غاية الجاذبية والأناقة. وكان من بين النجمات الحاضرات سكارليت جوهانسون وناتالي بورتمان ومارجوت روبي وغوينيث بالترو ونيكول كيدمان التي استطاعت أن تخطف الأنظار بإطلالتها بـTuxedo Dress التي يبدو وأنها ستكون موضةً في فصلي الخريف والشتاء لعام 2020. وجاءت إطلالة نيكول كيدمان بفستان سهرة أسود من Ralph Lauren "رالف لورين" وهو فستان أنيقٌ مبطّن بأكمام مميزة وتفاصيل متداخلة ونسّقته بارتداء الصنادل المزخرفة من سيرجيو روسي. ولكن ما لفت الأنظار في إطلالة نيكول كيدمان في هذا الحفل أن هذا الفستان ظهرت به الفنانة المصرية وفاء عامر في مقابلة تلفزيونية ببرنامج "صاحبة السعادة" الذي تُقدّمه الإعلامية ال...المزيد

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

أزياء "كريستوفر كاين" لموسم ربيع وصيف 2020
 فلسطين اليوم - أزياء "كريستوفر كاين" لموسم ربيع وصيف 2020

GMT 07:11 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هدّاف في أوروبا

GMT 13:24 2017 الجمعة ,20 كانون الثاني / يناير

Collezione للملابس تقدم مجموعتها الجديدة لصيف 2017

GMT 04:53 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

اختتام أسبوع الموضة في باريس بعرض خاص لعارضات مكفوفات

GMT 07:32 2014 الإثنين ,08 كانون الأول / ديسمبر

فوائد زيت القرنفل
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday