إقليم البترا يطلق حملة لرعاية المدينة الوردية وحماية آثارها
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

إقليم البترا يطلق حملة لرعاية المدينة الوردية وحماية آثارها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إقليم البترا يطلق حملة لرعاية المدينة الوردية وحماية آثارها

حملة لحماية آثارالبترا
البتراء ـ بترا

اطلقت سلطة اقليم البترا التنموي السياحي اليوم الخميس، حملة لرعاية البترا تهدف لحماية آثار المدينة الوردية من الممارسات الخاطئة والحد من ظاهرة عمالة الاطفال وتحسين ظروف عمل الحيوانات العاملة على نقل السياح في المدينة والحد من آثارها على المرافق الاثرية في المدينة.

وقال رئيس مجلس مفوضي السلطة الدكتور محمد النوافلة خلال اطلاق الحملة مندوبا عن رئيس الوزراء، إن مدينة البترا شهدت خلال العقود الثلاثة الماضية نشاطا سياحيا غير مسبوق بعد ان باتت وجهة رئيسة للمجموعات السياحية القادمة من مختلف انحاء العالم وواحدة من عجائب الدنيا السبع ما يحتم على السلطة والجهات المعنية بذل مزيد من الجهود للحفاظ على البترا وما تشكله من ارث حضري وتاريخي.

واضاف أن السنوات القليلة الماضية شهدت زيادة كبيرة في اعداد زوار البترا وصلت لمليون زائر في بعضها ما ادى الى زيادة الطلب على الخدمات التي يقدمها القطاعان العام والخاص للزوار، في ظل تجاهل الطاقة الاستيعابية للموقع الاثري ما يؤدي الى استنزافه وتعريضه للمزيد من المخاطر.

وقال إن تحقيق التنمية السياحية المستدامة التي نسعى لها في البترا لا يمكن أن يكون على حساب سلامة الموقع الاثري وتعريض مرافقه لمزيد من الانتهاكات والاعتداءات نتيجة للممارسات الخاطئة من قبل البعض داخله، مؤكدا في هذا الاطار اهمية القطاع السياحي كرافد مهم واساسي للاقتصاد الوطني.

واشار الدكتور النوافلة الى الاهتمام الملكي الكبير بمدينة البترا ودعم الحكومات المتعاقبة للسلطة ومنحها الاستقلال المالي والاداري لتمكينها من القيام بواجبها تجاه البترا ومنطقة الاقليم بشكل عام وتنويع المنتج السياحي في المنطقة وتطويره وبما يجذب المزيد من السياح وتوفير وسائل الراحة لهم وكذلك للعاملين في القطاع السياحي.

وقال ان سلطة اقليم البترا تقوم بجهود كبيرة لحماية الموقع الاثري ومعالجة الكثير من السلبيات والممارسات، حيث اتخذت السلطة الكثير من الاجراءات والقرارات الهادفة لحماية الموقع من خلال توفير عربات كهربائية صديقة للبيئة والحد من المعاملة السيئة للحيوانات العاملة في القطاع السياحي وتعيين كوادر مؤهلة وتنفيذ مشاريع لترميم ادراج موقعي الدير والمذبح وترميم العديد من الواجهات الصخرية واطلاق مشروع الانذار البكر لخطر الفيضان.

من جهته، بين نائب رئيس مجلس مفوضي السلطة عماد حجازين، ان هذه الحملة هي ثمرة للتعاون الجاد بين عدة جهات محلية ودولية هدفها الحفاظ على احد اهم الكنوز الاثرية في الاردن والعالم والحفاظ عليه للأجيال المقبلة.

واكدت منسقة الحملة جينيفر تتمص، أهمية تحمل مختلف الجهات مسؤولياتها تجاه مدينة البترا ومعالجة المخاطر التي يتعرض لها الموقع الاثري من خلال تكثيف حملات التوعية والتثقيف على المستوى المحلي والدولي واتخاذ اجراءات مناسبة على الارض لوقف هذه المخاطر وآثارها.

وتشمل الحملة التي تستمر عامين فعاليات تثقيفية وتوعية متنوعة تستهدف الزائر الاجنبي والمحلي والعاملين في الموقع الاثري وكافة مقدمي الخدمة السياحية في البترا، بالإضافة الى تنفيذ العديد من الاجراءات الادارية والعملية داخل الموقع الاثري وبما يتفق مع اهداف الحملة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إقليم البترا يطلق حملة لرعاية المدينة الوردية وحماية آثارها إقليم البترا يطلق حملة لرعاية المدينة الوردية وحماية آثارها



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 09:21 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يقتحمون الأقصى

GMT 07:06 2017 الجمعة ,14 تموز / يوليو

طرق لتصميمات جلسات رائعة على أسطح المنازل

GMT 13:50 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تتمتع بالنشاط والثقة الكافيين لإكمال مهامك بامتياز

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين

GMT 07:27 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نور اللبنانية تُعلن عن تمنيها العمل مع أولاد بلدها

GMT 07:34 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

فاوتشي يرد على اتهامات ترامب بشأن أرقام وفيات "كورونا"

GMT 00:38 2018 الإثنين ,05 شباط / فبراير

رانيا يوسف تقدم شخصية فنانة مشهورة في "أسوار"

GMT 10:45 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

مقتل العميد عصام زهر الدين قائد القوات السورية في دير الزور
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday