ارتفاع رسوم الحج وحافلات مجانية الى القدس في رمضان
آخر تحديث GMT 05:31:56
 فلسطين اليوم -

ارتفاع رسوم الحج وحافلات مجانية الى القدس في رمضان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ارتفاع رسوم الحج وحافلات مجانية الى القدس في رمضان

يوسف ادعيس وزير الاوقاف
بيت لحم - فلسطين اليوم

قال الشيخ يوسف ادعيس وزير الاوقاف والشؤون الدينية ان حافلات مجانية ستنقل مصلين من محافظات الضفة الى المسجد الاقصى للصلاة في شهر رمضان المبارك.

وأضاف ادعيس لوكالة معا ان العديد من أهل الخير لديهم رغبة بالتكفل في تسيير حافلات من مدن الضفة الغربية الى القدس لحمل مصلين مجانا ايام الجمعة.

وتوقع تزايد اعداد المسلمين القادمين الى القدس من خارج فلسطين خلال الشهر الفضيل في حال لم تتخذ اسرائيل معيقات تمنع وصولهم.

وأضاف ان مؤتمر بيت المقدس الذي عقد مؤخرا في بيت لحم غير وجهات نظر الكثير من المسلمين بشأن زيارة القدس، متوقعا زيادة اعداد المسلمين القادمين خلال الشهر الكريم.

وقال ان الوزارة انهت استعداداتها لشهر رمضان من حيث التحضير لندوات الوعظ والارشاد وبرامج الخطب والدروس ومتابعة شؤون لجان الزكاة لتوزيع المساعدات على المحتاجين.

وفي سياق آخر، توقع ادعيس ارتفاع رسوم الحج لهذا العام مقارنة بالعام الماضي بسبب حجز فنادق من تصنيف 4 نجوم في مكة المكرمة حيث كان السكن في عمارات سكنية .

وقال ان هذه الفنادق لا تبعد سوى 800 متر عن مكة المكرمة بحسب شروط المملكة العربية السعودية.

وتوقع ان تكون رسوم الحج لهذا العام 1790 دينار اردني لحجاج الضفة، فيما يزيد المبلغ عن 2200 دينار لحجاج غزة بسبب السفر بالطائرات.

وكانت وزارة الاوقاف خفضت رسوم الحج العام الماضي من 1900 الى 1600 لكن الحجاج كما قال واجهتهم مشاكل عديدة في المواصلات الداخلية التي انفقت جيوبهم بما يزيد عن 400 دينار اردني بسبب بعد السكن عن الحرم.

وحول التحضيرات، قال لوكالة معا ان الوزارة استأجرت السكن واتفقت مع شركات حافلات، وتدرس حاليا تحديد موعد السفر.

وعن اسماء الحجاج، قال ان التسجيل بدأ للقرعة التي استنفذت اعدادها في السنوات السابقة، متوقعا ان يعلن بعد ايام عن اجراء القرعة.

وقال ان الوزارة بانتظار موافقة السعودية على المكرمة التي عودت اهالي الشهداء عليها على مدار الاعوام الماضية.

وعن العلاقة مع المصريين، اكد تواصل الوزارة الدائم والمستمر مع المصريين من اجل التنسيق لسفر الحجاج، متوقعا ان يسمح المصريين للحجاج من قطاع غزة بالسفر عبر معبر رفح كالسنوات السابقة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع رسوم الحج وحافلات مجانية الى القدس في رمضان ارتفاع رسوم الحج وحافلات مجانية الى القدس في رمضان



بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها تلك في "غوغل"

جنيفر لوبيز بنسخة جديدة من فستان أثار ضجة قبل 20 عام

ميلان - فلسطين اليوم
في عام 2000، ارتدت النجمة العالمية جنيفر لوبيز فستانًا أخضر من دار الأزياء "فيرساتشي" في حفل توزيع جوائز "غرامي". وقد يصعب تصديق ذلك، ولكن بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها الأيقونية تلك في "غوغل" إلى درجة أنه اضطر محرك البحث لإنشاء "صور غوغل".وبعد مرور 20 عاماً تقريباً، ارتدت لوبيز نسخة حديثة من الفستان، ولكنها ارتدته هذه المرة في عرض "فيرساتشي" لربيع عام 2020  خلال أسبوع الموضة في ميلان.وأنهت النجمة العرض بشكل مثير للإعجاب، إذ وقف الحضور على أقدامهم بينما تهادت النجمة على المدرج وهي ترتدي نسخة جديدة من الفستان. وأدرك الحضور على الفور أهمية ما كانوا يشاهدونه، فكان هناك الكثير من الهتاف، والتصفيق، وسرعان ما برزت الهواتف التي كانت توثق المشهد.وتم تحديث الفستان عن مظهره الأصلي، فهو بدون أك...المزيد

GMT 20:37 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

اعتقال مسئول بارز في اندرلخت بسبب الفساد

GMT 08:32 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

مطعم "العراة" يوفر تجربة تناوُل الطعام بدون ملابس

GMT 11:13 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

الشعر الرمادي يتربع على عرش الموضة خلال عام 2018
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday