استشاري الشارقة يناقش سياسة دائرة الطيران المدني في الإمارة
آخر تحديث GMT 10:35:34
 فلسطين اليوم -

استشاري الشارقة يناقش سياسة دائرة الطيران المدني في الإمارة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - استشاري الشارقة يناقش سياسة دائرة الطيران المدني في الإمارة

المجلس الاستشاري للشارقة
الشارقة - وام

عقد المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة امس جلسته الثالثة ضمن أعماله لدور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي الثامن بمقره في مدينة الشارقة برئاسة عبدالرحمن سالم الهاجري رئيس المجلس .

حضر الجلسة الشيخ خالد بن عصام القاسمي عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة الطيران المدني وسالم بن محمد النقبي عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة شؤون البلديات والزراعة والمهندسة فوزية راشد القاضي مدير بلدية مدينة خورفكان ومريم بن صندل مدير الشؤون الإدارية للطيران المدني وشهد تريم مدير الإدارة المالية للطيران المدني وجميل النجار مدير أمن الطيران المدني وخالد الكيلاني مدير النقل الجوي وخدمات الطيران المدني.

والقى رئيس المجلس كلمة قال فيها .. يطيب لي مع بدء انعقاد جلسة المجلس الاستشاري أن أهنئ باسمي واسمكم مقام صاحب السمو الشيخ خليفه بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وإخوانهما أصحاب السمو حكام الإمارات وصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الاعلى حاكم الشارقة ولشعب الإمارات بحلول المناسبة الغالية على قلوبنا " اتحاد الإمارات " ومرور ثلاثة وأربعين عاما على الوحدة وتأسيس الدولة لتكون تلك الذكرى مناسبة وطنية نستذكر فيها المؤسسين ممن بنوا صروح هذا الوطن وقدموا الغالي والنفيس لرفعته وعلو شأنه سائلا المولى القدير أن يجزيهم عنا خير الجزاء .

واضاف ان هذه المناسبة تدعو إلى الفخر والسعادة نظرا لما تمثله لكل إنسان على أرض الامارات من معاني الرفعة والشموخ والولاء والانتماء لهذا البلد وقيادته الرشيدة ..والكل يرفل وينعم بما شهدته الدولة في ظل الاتحاد من نهضة تعليمية واقتصادية وعمرانية وزراعية كبرى لبت احتياجات الحاضر والمستقبل في عملية تنموية متميزة تتعلق بحياة الإنسان واحتياجاته البيئية والاقتصادية وفي منظومة حياتية متكاملة بصورة وضعت دولة الإمارات العربية المتحدة في مصاف الدول الراقية من دول العالم وجعلت التنمية المستدامة في أولويات سياستها لاسيما في مجال حقوق الإنسان وما يتمتع به المواطن والمقيم من أمان واستقرار واطمئنان وحرية مما جعل وطننا قبلة للقاصدين من أرجاء العالم للعيش في رغده وفي ظلال أمنه وأمانه ليكون وطنهم الذي يسعهم دائما.

وقال " وباسمكم جميعا نجدد العهد بأن تتماسك سواعدنا وتتشابك أيادينا وتخلص نوايانا لمواصلة مسيرة الانطلاق والعمل الصادق والمخلص خلف قيادتنا الرشيدة حفظها الله ورعاها ..ونسعد بهذا الزخم الحافل من الأنشطة والمهرجانات وإبراز الفرحة التي ملأت القلوب وارتسمت في كل منطقة وشارع تحمل علم الدولة للاحتفال باليوم الوطني ..كما ونبارك ما تحقق في إمارة الشارقة من فعاليات ومهرجات ومبادرات لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي واهتمامه الدائم بالمواطن وما وجه به لدعم وسداد ديون المواطنين وضم طلاب وطالبات جامعة الشارقة من كافة الكليات لمنظومة التأمين الصحي ..ونبارك مبادرة سموه المشهودة بما وجه من مساعدة الموظفة على التقاعد بعد 15 سنة من خدمتها بناء على ظروفها الخاصة وطلبها الأمر الذي سيعزز من رؤية سموه لقيام المرأة بدورها الأسري ..كما ونقدر جهود دائرة شؤون الضواحي والقرى في إطلاقها لمبادرة ضواحي الخير 43 لتفريج كربات المسجونين من المديونين ..ونبارك لمؤسسة الشارقة للإعلام انطلاق منشد الشارقة في دورته السابعة وما تقدمه من فن إنشادي وذوق راق ونسعد بمتابعتهم خلال سهراتهم المقبلة في مسرح المجاز".

كما أشاد بالدور الوطني الكبير الذي بذله صندوق معالجة الديون المتعثرة بما أنجزه بالتعاون مع ثماني بنوك وطنية بإسقاط ديون متعثرة لـ 2397 مواطنا وتقدر بقيمة مليار و144 مليون درهم وإعفاء 1085 مواطنا من مديونياتهم المتعثرة بقيمة 400 مليون درهم ..ونقدر لدولتنا وقيادتنا ما تنشده من عيش كريم لكل مواطن ورفع الديون عن كاهله.

وتضمن جدول الاعمال بعد التصديق على مضبطة الجلسة الثانية سؤالا موجها من عدنان حمد الحمادي نائب رئيس المجلس الاستشاري إلى دائرة شؤون البلديات والزراعة في إمارة الشارقة بشأن تراخيص البناء وشهادات الانجاز بحضور سالم بن محمد النقبي عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس الدائرة .

وتلا الأمين العام للمجلس أحمد سعيد الجروان نص السؤال الموجه من عدنان حمد الحمادي لرئيس دائرة شؤون البلديات والزراعة قائلا ــ عملا بأحكام المادة /95/ والمواد الاخرى المذكورة في الفصل الرابع من المرسوم الأميري رقم /27/ لسنة 1999 بشأن اللائحة الداخلية للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة ــ هل يجوز لبلديات إمارة الشارقة أن تشترط وعبر وثيقة رسمية للسماح بإدخال الكهرباء للمشروع أو المشاريع بمختلف أنواعها بأن تلزم المالك والمقاول والاستشاري على تسوية مالية وتقديمها للقسم الفني لديها لتمنح موافقتها إدخال الكهرباء والماء رغم أن الأمور المالية ليس من اختصاصاتها لاسيما وأن ما يعنيها التزام المالك والمقاول والاستشاري بالمخططات والتقيد بالمواصفات المعتمدة لدى البلدية في بناء و إنجاز المشروع .

وأجاب سالم بن محمد النقبي موضحا أن البلدية لا تشترط عمل التسوية المشار إليها كونها منبتة الصلة بموضوع الموافقة على إدخال الكهرباء والماء .. وليقينها بأنه إذا كانت هناك أية حقوق يدعيها أي طرف تجاه الآخر فله أن يطالب بها وفقا للقواعد العامة المقررة في هذا الخصوص إلى أن يستوفيها أما تراضيا أو تقاضيا ..صحيح أن هناك عبارة وردت في طلب الاستلام النهائي الخاص بالبلدية مفادها أنه تمت تصفية المسائل المالية بين أطراف المشروع .. إلا أن تلك العبارة لا تعدو إلا أن تكون مجرد تنبيه للأطراف لغايات تذكيرهم بتسوية التزاماتهم قبل بعضهم البعض وكذلك لإفهام الأطراف والكافة بأن البلدية غير مسؤولة عن أية حقوق مترتبة فيما بين الأطراف ..علما بأن تلك العبارة لا ترتب أي التزام تجاه البلدية بدليل أنها لم تدرج ضمن المستندات المطلوب استيفاؤها مع طلب الاستلام النهائي ما يفيد التسوية المشار إليها ..وعلى وجه العموم ونظرا لكون العبارة قد أحدثت لبسا في فهمها فقد وجهنا البلديات المعنية لتعديل نصها إمعانا في الدلالة على المقصود منها ولإزالة اللبس الحاصل .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استشاري الشارقة يناقش سياسة دائرة الطيران المدني في الإمارة استشاري الشارقة يناقش سياسة دائرة الطيران المدني في الإمارة



بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 08:18 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا
 فلسطين اليوم - 5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا

GMT 11:06 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي
 فلسطين اليوم - بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي

GMT 09:17 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

كرنب بروكسل من أشهى الأطباق المقدمة

GMT 01:30 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

رسل العزاوي تُؤكّد أنّ خبرتها تخطَّت تقديم البرامج

GMT 05:24 2014 الخميس ,04 كانون الأول / ديسمبر

حسناء سيف الدين تتحدى عبير صبري في "ألوان الطيف"

GMT 15:00 2017 الجمعة ,27 كانون الثاني / يناير

سيباستيان جيوفينكو يكشف أسباب رفضه الانتقال إلى برشلونة

GMT 16:40 2018 السبت ,29 أيلول / سبتمبر

تعرفي على أحدث ديكورات غرف نوم الأطفال في 2018
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday