الإمارات تدعو إلى جهود خليجية لمواجهة إزدحام الأجواء
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

الإمارات تدعو إلى جهود خليجية لمواجهة إزدحام الأجواء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الإمارات تدعو إلى جهود خليجية لمواجهة إزدحام الأجواء

الهيئة العامة للطيران المدني
دبي ـ وام

دعت الهيئة العامة للطيران المدني دول الخليج العربي إلى توحيد جهودها والتركيز على تعزيز التعاون لمواجهة إزدحام المسارات الجوية فيما بينها وهو ما يعد أبرز التحديات التي تواجه فرص النمو الواعدة أمام هذه الدول في قطاع الطيران المدني.

جاء ذلك خلال مناقشة مستقبل أجواء الطيران في المنطقة كأحد أهم المحاور في " قمة مستقبل أنظمة الطيران المدني" التي عقدت في دبي يومي 18 و19 يناير الجاري برعاية ومشاركة الهيئة.

وشدد سيف محمد السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني على ضرورة أن تبدأ دول الخليج العربي في التعامل مع الأجواء المزدحمة بحركة الطيران خصوصا مع وجود نمو مرتقب في حركة الطيران الإقليمي تصل نسبته إلى 6 في المائة سنويا على مدى السنوات المقبلة.. لافتا إلى أنه " لا يمكن التغلب عليه بنجاح من دون آليات جديدة ومبتكرة لإعادة تصميم الأجواء الإقليمية من قبل كل دول الخليج العربي".

وأعرب عن ثقته في نجاح دول مجلس التعاون الخليجي في التغلب على هذا التحدي نظرا لما يحمله هذا النجاح في توسيع الأجواء وزيادة استيعابها من فرص واعدة للطيران المدني المحلي والإقليمي على حد سوء.

وقال السويدي " إن الهيئة العامة للطيران المدني تحرص دائما على الترويج للتعاون الدولي في قطاع الطيران المدني من خلال الشراكات المثمرة مع المنظمات والهيئات اللإقليمية والعالمية لضمان أفضل نتائج لاستثماراتنا في القطاع ونحن نقدر بشكل كبير تعاوننا الدائم مع الشركاء في القطاع والعملاء على حد سواء ".

من جانبه أعرب عمر بن غالب نائب المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني أن أجواء الإمارات تشهد نموا متسارعا في كثافة حركة عبور الطائرات من وإلى مطارات الدولة وهو النمو الذي يستدعي اهتماما فوري والتزاما لضمان حركة طيران فعالة وآمنة.

وأشار إلى وجود العديد من المشروعات التي تم إطلاقها مؤخرا للعمل على تعزيز قدرة الأجواء على استيعاب الحركة الجوية سواء في المطارات أو في المسارات الجوية .. مؤكدا أنه بات من الضروري أن نوجه اهتمامنا إلى الاستثمار في تحسين البنية التحتية للمسارات الجوية وتطوير أنظمة الملاحة الجوية وتبني تقنيات حديثة.

ودعا بن غالب موفري خدمات الملاحة الجوية والإدارات المسؤولة عن الأجواء للعمل على استحداث المزيد من الابتكارات التقنية واللوجيستية التي تتيح التعامل بنجاح مع هذا التحدي.

وتستضيف قمة مستقبل أنظمة النقل الجوي التي تعقد برعاية الهيئة العامة للطيران المدني بالتزامن مع انعقاد برنامج منظمة الطيران المدني الدولية "إيكاو"- الشرق الأوسط لتحسين الأجواء - نخبة من المسؤولين التنفيذيين في القطاعين الحكومي والخاص والمدراء وأصحاب القرار في ميدان إدارة الحركة الجوية وأنظمة الطيران والعمليات الجوية الميدانية للتباحث حول سبل تعزيز سعة الأجواء وآليات تحديث وموازنة أنظمة النقل الجوي في المنطقة.

من جانبه أكد أحمد الجلاف الرئيس التنفيذي لخدمات الملاحة الجوية في الهيئة العامة للطيران المدني خلال مشاركته في أحد الجلسات الحوارية في إطار "قمة مستقبل أنظمة النقل الجوي" على الدور الحيوي الذي تلعبه صناعة الطيران المدني والتي أصبحت محركا للإقتصاد في مختلف دول العالم ويعتمد عليها أكثر من 60 مليون شخص حول العالم في ظائفهم المباشرة فضلا عن ما توفره هذه الصناعة من فرص عمل غير مباشرة.

وكشف عن أن حركة الطيران في الإمارات والتي تصل في الوقت الراهن إلى 2200 حركة جوية يوميا ستشهد نحو 5100 حركة جوية يوميا في العام 2030 وذلك بمعدلات النمو الحالية .

وشدد على أهمية قيام هيئات الطيران في دول الشرق الأوسط بإجراء تعديلات على مفهوم العمل الجماعي فيما بينها كي تكون في موقف يسمح لها بالاستفادة من الفرص الواعدة في قطاع الطيران المدني بما يعود بالنفع على اقتصاداتها الوطنية.

وأشار الجلاف في ذات السياق إلى الدور المنوط ببرنامج منظمة الطيران المدني الدولية "إيكاو"- الشرق الأوسط لتحسين الأجواء والذي يستهدف العمل بشكل جماعي بين دول المنطقة للاستفادة القصوى من الفرص المتاحة لتنمية وتوسيع الحركة الجوية فيما بينها .

وأوضح أن اجتماع البرنامج سيخصص للنظر في عدد من المشروعات المطروحة التي تستهدف تعزيز الحركة الجوية بين دول المنطقة وزيادة كفاءتها مؤملا أن تبدى الجهات المشاركة في البرنامج المستوى المطلوب من الالتزام وأن تعمل على توفير الموارد اللازمة لإنجاح المشروعات المقترحة.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تدعو إلى جهود خليجية لمواجهة إزدحام الأجواء الإمارات تدعو إلى جهود خليجية لمواجهة إزدحام الأجواء



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:43 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من عاطوف ويستولي على شاحنته

GMT 09:47 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل أسيرا محررا من جنين على حاجز عسكري

GMT 09:58 2020 الأحد ,20 كانون الأول / ديسمبر

43 مستوطنا يقتحمون الأقصى

GMT 06:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 13:50 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تتمتع بالنشاط والثقة الكافيين لإكمال مهامك بامتياز

GMT 09:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يفون بوعودهم

GMT 07:16 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

ملاسنة حادة بين نانسي بيلوسي ومذيع "سي إن إن" الشهير

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 06:02 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 02:55 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

رامي السبيعي يغضب من التجاهل الإعلامي لإنجازاته
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday