الخطوط الملكية المغربية تطلق أربعة خطوط جديدة لنقل البضائع
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

الخطوط الملكية المغربية تطلق أربعة خطوط جديدة لنقل البضائع

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الخطوط الملكية المغربية تطلق أربعة خطوط جديدة لنقل البضائع

الخطوط الملكية المغربية
الدار البيضاء ـ مغرس

أعلنت الخطوط الملكية المغربية الجمعة بالدار البيضاء عن فتح أربعة خطوط جديدة لنقل البضائع انطلاقا من الدار البيضاء نحو وجهات إفريقية، وذلك ابتداء من 15 شتنبر الجاري.وستمكن هذه الخطوط، التي تم فتحها في اتجاه كل من داكار وباماكو وواغادوغو ونيامي، من نقل 15 طنا من البضائع كل أسبوع على متن رحلة منتظمة عبر طائرة من نوع بوينغ 300-737.


ومن المنتظر أن تسهم هذه الخطوة في رفع حجم نشاط الشركة في مجال النقل الجوي للبضائع من 20 ألف طن إلى 23 ألف طن في السنة، أي بزيادة قدرها 15 في المائة، علاوة على الزيادة في حجم النشاط المؤمن من طرف طائرة الشحن إلى ثمانية آلاف طن أي بنمو قدره 60 في المائة.
وفي هذا الصدد، أوضح الرئيس المدير العام للشركة ادريس بنهيمة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ،عقب ندوة صحفية نظمتها الشركة بالمناسبة، أن فتح خطوط جديدة للنقل الجوي للبضائع يأتي في إطار الاستراتيجية التنموية الجديدة التي وضعتها الشركة من أجل توسيع شبكة النقل الجوي للبضائع نحو إفريقيا جنوب الصحراء، وتقوية مكانتها كفاعل قاري رئيسي في مجال شحن البضائع.


وأضاف أنه في الوقت الذي يسجل فيه المطار الدولي محمد الخامس أرقاما مهمة في ما يخص نقل المسافرين، خولت له أن يحتل رتبة جد متقدمة في المجال، فإنه يكتفي بالرتبة السادسة في مجال نقل البضائع، مما يستوجب تظافر جهود جميع المتدخلين والفاعلين الاقتصاديين لتعزيز موقعه ضمن شبكة النقل الجوي على الصعيد القاري.وبعد أن ذكر بالتدابير التي اتخذتها الدولة للنهوض بقطاع النقل الجوي للبضائع، وإحداث عدد من المؤسسات للنهوض بالصادرات وما يتبع ذلك من تنشيط لحركية الشحن، والاختلالات التي تعوق تنمية القطاع، شدد بنهيمة على أهمية مساهمة المصدرين المغاربة في تثمين المؤهلات التي يتوفر عليها مطار محمد الخامس ما يمكنه من أن يصبح محورا للمعاملات التجارية بين القارتين الإفريقية والأوروبية.
وتقوم الخطوط الملكية المغربية بنقل خمسة آلاف طن سنويا من البضائع، إضافة إلى استخدام أسطولها المخصص لنقل المسافرين (47 طائرة) من أجل تدعيم نشاط الشحن.


ومن خلال رحلاتها المختلطة تقوم الشركة بنقل 15 ألف طن سنويا من البضائع، فيما يصل مجموع أنشطة الشحن لديها إلى 20 ألف طن سنويا، وبتوسيع الشبكة سينتقل هذا الرقم إلى 23 ألف طن.وعلى هامش الندوة الصحفية ، تم التوقيع على اتفاقية شراكة مع الجمعية المغربية للمصدرين بهدف تحفيز الفاعلين الاقتصاديين المغاربة لاختيار النقل الجوي في عملياتهم التجارية الخارجية، عبر منحهم جملة من الامتيازات والتسهيلات على مستوى الأداء والاستفادة من الخدمات اللوجيستيكية للشركة. ووقع هذه الاتفاقية كل من الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية ادريس بنهيمة ورئيس الجمعية المغربية للمصدرين حسن السنتيسي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخطوط الملكية المغربية تطلق أربعة خطوط جديدة لنقل البضائع الخطوط الملكية المغربية تطلق أربعة خطوط جديدة لنقل البضائع



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 10:19 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب جنين

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 09:59 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

ارتفاع عدد الإصابات بكورونا بين أسرى قسم 3 بالنقب إلى 16

GMT 19:36 2017 الأحد ,15 كانون الثاني / يناير

عرض فيلم "الوحش الغاضب" للنجمة الهندية بيباشا باسو

GMT 04:06 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

نشر صور جديدة لأكل لحوم البشر في روسيا في مجاعة 1921

GMT 08:15 2018 الأربعاء ,04 تموز / يوليو

منزل ريفي يكشف أسرار أرقى البحار في أميركا

GMT 04:31 2018 الأربعاء ,14 شباط / فبراير

جورج وسوف يستعد لمغادرة بحر صاف بعد أزمة حادة

GMT 01:56 2017 الخميس ,24 آب / أغسطس

سعر الريال القطري مقابل الدولار الأميركي
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday