السياحة العالمية تحاول التكيف مع التبدلات في أسعار العملات
آخر تحديث GMT 00:14:02
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

السياحة العالمية تحاول التكيف مع التبدلات في أسعار العملات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - السياحة العالمية تحاول التكيف مع التبدلات في أسعار العملات

الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية طالب الرفاعي
برلين - أ.ف.ب

من الارتفاع الكبير في سعر الفرنك السويسري الى انهيار الروبل الروسي مرورا بتراجع اليورو الى مستويات قياسية، تؤثر التبدلات الكبيرة في اسعار صرف العملات بشكل مباشر على خيار السياح وترغم الاخصائيين في القطاع على التكيف المستمر مع تبدلات الاوضاع.

وقال الامين العام لمنظمة السياحة العالمية طالب الرفاعي على هامش مشاركته في معرض السياحة العالمية الذي انهى اعماله الاحد في برلين ان المعادلة بسيطة في هذا المجال: "العملة الضعيفة تجذب الناس الى بلدكم لكنها تعيق سفركم اما العملة القوية فتشجع الناس على السفر لكنها تصعب الامر بالنسبة للاخرين الراغبين في زيارة بلدكم".

وعندما حقق الفرنك السويسري ارتفاعا كبيرا في مقابل اليورو مسجلا زيادة 30 % في يوم واحد إثر قرار للبنك الوطني السويسري في كانون الثاني/يناير، لاحظ يواخيم كوات مدير المبيعات في مجموعة "بيار إي فاكانس سنتر بارك" في المانيا وسويسرا سريعا ان السويسريين صبوا اهتمامهم على مواقع السفر التابعة للمجموعة في المانيا وفرنسا والتي تقدم اسعارها باليورو.

واشار كوات الى ان هذا الامر "يدفعنا بطبيعة الحال الى التحرك"، وهو ما قامت به المجموعة اعتبارا من شباط/فبراير من خلال تقديمها تخفيضات للمسافرين على موقعها الذي يقدم الاسعار بالفرنك السويسري.

وعلى رغم محاولة مدير الهيئة السويسرية للسياحة يورغ شميت في برلين التخفيف من اهمية المسألة قائلا ان "العملات عامل متبدل صعودا وهبوطا"، تتوقع هذه الهيئة المعنية بالترويج للسياحة السويسرية تراجعا في الحجوزات لفترة الصيف من جانب السياح الاوروبيين. لذا تركز الهيئة على الحملات الموجهة للسياح غير الاوروبيين، وتحديدا الاسيويين، عبر اعلانات محددة الاهداف تركز على الرياضة مثلا. وتسعى الهيئة السويسرية للسياحة ايضا الى اقناع السويسريين بتمضية عطلاتهم في بلدهم.

وخلافا لزملائهم في سويسرا، يجد المروجون السياحيون الروس سهولة واضحة في التحدث عن الاسعار: 91 يورو هو ثمن قضاء ثلاث ليال في فندق اربع نجوم في موسكو مع الفطور بالاضافة الى زيارات سياحية داخل المدينة بالحافلة وثمن الدخول الى المتاحف.

وبالنسبة لسيرغي كورنيف من الوكالة الفدرالية للسياحة الروسية، فإن الهبوط الكبير في سعر الروبل الذي خسر 50 % من قيمته مقابل الدولار في 2014، يمثل "فرصة نادرة" لجذب السياح الى موسكو وسان بطرسبرغ اضافة الى مدن ما يعرف بالطوق الذهبي في روسيا.

وقال "لا نعلم ما سيكون عليه الوضع في الغد، لذلك علينا الاستفادة من هذه الفرصة اليوم"، مبديا سعادته ازاء الاقبال غير الاعتيادي للمهنيين على منصة العرض الخاصة بروسيا في معرض السياحة في برلين.

وأوضح من جانبه دان نغوين من هيئة السياحة في مقاطعة كيبيك الكندية ان التبدل الكبير في اسعار العملات يمثل "احد العناصر التي يمكن تلمس اثارها في شكل اسرع"، اذ ان تراجع القدرة الشرائية للسياح او زيادتها يصبحان "امرا ملموسا بسرعة" بمجرد استخدام ادوات تحويل العملات.

وتأمل هذه المقاطعة الكندية بالاستفادة من تراجع الدولار الكندي مقابل الدولار الاميركي لجذب مزيد من السياح الاميركيين. ولتحفيز الحركة، اطلقت هيئة السياحة في كيبيك حملات اعلانية وبرامج سياحية مع شركات سفريات اضافة الى حجز مساحات اعلانية على مواقع الكترونية لكبرى وكالات السفر.

اما بالنسبة لاخصائي السياحة في المانيا، فيبدو ان التعويل اكبر على السياح الاميركيين والسويسريين والبريطانيين وذلك املا في توافدهم باعداد كبيرة للاستفادة من قوة عملاتهم المحلية في مقابل اليورو. لكن "سيكون من التبسيط القول ان الطلب يرتبط فقط بتبدل اسعار صرف العملات" بحسب بترا هيدورفر رئيسة المديرية الالمانية للسياحة.

وأضافت هيدورفر "لدينا استراتيجيات طويلة الامد" لا تتبدل مع تغير سعر صرف اليورو.

كذلك شدد طالب الرفاعي على "اننا في حاجة الى صناعة (...) تتطور وتتكيف لكن يجب عدم السعي دائما الى اجراء تغييرات جذرية في الاستراتيجية بسبب هذا الامر".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السياحة العالمية تحاول التكيف مع التبدلات في أسعار العملات السياحة العالمية تحاول التكيف مع التبدلات في أسعار العملات



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 08:22 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020
 فلسطين اليوم - أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020

GMT 08:07 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

كل ما تريد معرفته عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها
 فلسطين اليوم - كل ما تريد معرفته عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها

GMT 10:34 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات المكتب المنزلي في ظل انتشار جائحة فيروس "كورونا"
 فلسطين اليوم - ديكورات المكتب المنزلي في ظل انتشار جائحة فيروس "كورونا"

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 05:20 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

كاترينا تيخونوفا راقصة "روك آند رول" تظهر في لقاء نادر

GMT 10:00 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

تصاميم رائعة ومُميَّزة لسرائر غرف نوم بقماش المخمل الفاخر

GMT 13:18 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

حقائب اليد الكبيرة موضة ربيع وصيف 2019

GMT 22:15 2019 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

أبرز 7 مطاعم تقدّم سحور رمضان في جدة

GMT 23:58 2016 الأربعاء ,13 إبريل / نيسان

فوائد الكوسة الصحية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday