المشروع الإنشائي العربي يستقبل وفدًا من وزارة السياحة والاثار
آخر تحديث GMT 15:09:29
 فلسطين اليوم -

المشروع الإنشائي العربي يستقبل وفدًا من وزارة السياحة والاثار

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المشروع الإنشائي العربي يستقبل وفدًا من وزارة السياحة والاثار

وزارة السياحة والاثار
أريحا - فلسطين اليوم

قام وفد من وزارة السياحة والاثار يضم جهاد ياسين مدير عام الإدارة العامة للتنقيب والمتاحف واياد حمدان مدير السياحة والاثار بأريحا وبعض الخبراء من الوزارة بزيارة المشروع الانشائي العربي – اريحا وجاءت هذه الزيارة بعد عدة اجتماعات بين الطرفين للاطلاع على إمكانيات والمقدرات التي يملكها المشروع الانشائي العربي ليحتضن مجمع المتاحف المتعدد الأهداف وقد كان في استقبال الوفد الدكتور سفيان بسيط عضو الهيئة الإدارية للمشروع الانشائي العربي ونجلاء حمدان وفي بداية اللقاء رحب الدكتور سفيان بسيط بالوفد وابلغهم تحيات الهيئة الإدارية للمشروع الانشائي العربي وقدم لهم نبذة عن تاريخ المشروع وعن مؤسس الجمعية موسى العلمي واستعرض أهمية واهداف انشاء مجمع للمتاحف وخاصة ضمن المشروع الانشائي والذي عبر عن قصة نجاح موسى العلمي وارتباط الانسان الفلسطيني بارضة وتراثه وتقاليده الاصيلة واهمية ان يعكس مدى تطور الانسان الفلسطيني على مر العصور واكد الطرفين على أهمية اقامة مجمع للمتاحف والذي بدوره سيركز على اكثر من جانب ومنها المتحف الزراعي حيث سيكون المتحف الزراعي الأول في فلسطين ومن خلا هذا المتحف يتم توثيق الذاكرة الفلسطينية الزراعية لتكون نافذة تطل منها الأجيال على تاريخ الانسان العربي الفلسطيني وارتباطه بالأرض.

واكد الطرفين ان اهم النقاط الداعمة لأقامت المتحف الزراعي في اريحا هو ما تمثله اريحا من قدم في التاريخ حيت انها أقدم المدن في العالم ولما تمثله اريحا والاغوار من أهمية زراعية في المنطقة ككل.

وتطرق النقاش الى أهمية ان يتضمن المتحف عدة جوانب غير الزراعة ومنها التراثي ليعكس تراث منطقة اريحا وعلاقتها بالقدس واللجوء حيت ان المشروع عاصر النكبة واستضاف اللاجئين الفلسطينين وعاش فيه انباء الشهداء من الايتام وتلقوا تعليما مكنهم من الحصول على وظائف مهنية وادارية في مجالات مختلفة وحيث ان المشروع يعتبر من اهم أماكن السياحة الداخلية وخاصة الرحلات الطلابية، وربط جميع هذه العناصر بالأرض وتاريخ الانسان الفلسطيني وهنا يأتي أهمية اقامةهذا المتحف التاريخي لما سيتم استخراجه من اريحا والاغوار من تحف اثرية.

ثم قام الوفد بجولة تعريفية على مرافق المشروع الانشائي العربي والأماكن المرشحة لتكون ضمن المسار السياحي داخل المشروع.

وفي ختام اللقاء عبر جهاد ياسين مدير عام الإدارة العامة للتنقيب والمتاحف عن سعادته وشكره لإدارة المشروع الانشائي العربي على طرحهم هذه الفكرة واكد ان المشروع يملك الكثير من المؤهلات لأقامتة هذا المشروع الحيوي والهام للمنطقة ولفلسطين بشكل عام ووعد بالبدء بالتعاون مع المشروع الانشائي العربي على وضع الخطط والدراسات من اجل ان يرى هذا المشروع الضوء عما قريب وكذلك طلب من الخبراء في الوزارة البدء وشكل سريع بترميم بعض الوثائق والكتب التي يملكها المشروع الانشائي العربي لحمايتها من التلف.

ومن طرفة أكدأياد حمدان مدير السياحة والاثار بأريحا على أهمية هذا المشروع وأنه سيكون من أولويات المديرية في اريحا وان هذا المشروع له قيمة كبيرة في توثيق تاريخ الانسان الفلسطيني في هذه المنطقة وسيكون محفز للتنمية وسيحقق تواصل بين الأجيال.

وفي الختام شكر الدكتور سفيان بسيط وفد وزارة السياحة على سرعة التجاوب والتفاعل مع إدارة المشروع الانشائي العربي متأملا ان يرى هذا المشروع الكبير والهام الضوء في اقرب وقت.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المشروع الإنشائي العربي يستقبل وفدًا من وزارة السياحة والاثار المشروع الإنشائي العربي يستقبل وفدًا من وزارة السياحة والاثار



 فلسطين اليوم -

آخر الصيحات على طريقة الأميرة ديانا وجيجي حديد

تقرير يبرز أن الشورت الرياضى موضة ربيع وصيف 2020

لندن ـ فلسطين اليوم
مع بداية كل موسم من العام تبدأ الفتيات في البحث عن آخر صيحات الموضة المتعلقة بالأزياء والإكسسوارات وغيرها من التفاصيل التي تتعلق بإطلالاتهن بشكل عام، ولأن درجة الحرارة ترتفع حلال فصلي الربيع والصيف فغالبًا ما تتميز ملابسهما بكونها أكثر بساطة فضلًا عن كونها خفيفة تتناسب مع الحر، وتتنوع بين التنانير والفساتين القصيرة أو البناطيل الملونة المصنوعة من أقمشة خفيفة. شورت ركوب الدراجة.. هذا هو الاسم الذي عرف به قديمًا، وكانت الفتيات يلجأن إليه أثناء ممارستهن للرياضة لما يوفره لهن من راحة وأناقة، ويبدو أن صيحة الملابس الرياضية التي كانت منتشرة في أواخر الثمنينات وأوائل التسعينات ستعود من جديد، ووفقًا لموقع  مجلة " harpers bazaar arabia" فقد عادت موضة الشورت الرياضي بقوة للسيطرة على أزياء الفتيات في ربيع وصيف 2020. استخدم الصوف في الب...المزيد
 فلسطين اليوم - هذه طرق إزالة بقع الكلور الصفراء من الملابس الملوّنة

GMT 11:41 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 02:28 2017 الثلاثاء ,11 تموز / يوليو

Amira Riaa's Collection تُطلق أزياء للمحجبات على الشواطئ

GMT 05:26 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

إليكم مجموعة من الصور لأفضل 10 قبعات دلو للرجال

GMT 21:02 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

حركات جسد زوجك تكشّف لكِ أنه ليس مرتاحًا في العلاقة

GMT 19:27 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

أجيري يعلق على الحركة غير الأخلاقية بعد هدف تونس الأول

GMT 07:50 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

وحدات إضاءة يدوية باستخدام خيوط الكروشيه

GMT 16:54 2014 الأحد ,21 كانون الأول / ديسمبر

اختتام حملة أكتوبر للكشف المبكر عن سرطان الثدي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday