تحويل جزر فرسان جازان إلى وجهة سياحية عالمية
آخر تحديث GMT 05:20:02
 فلسطين اليوم -

تحويل جزر فرسان جازان إلى وجهة سياحية عالمية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تحويل جزر فرسان جازان إلى وجهة سياحية عالمية

جزر فرسان جازان
جازان ـ فلسطين اليوم

أصبحت جزر فرسان جازان غير المؤهلة مصدر جذب ليس فقط للزوار العرب وسكان المنطقة، بل كل الزوار من حول العالم لما تتمتع به من طبيعة بكر جذابة تسحر زائريها، ومقصدًا للاستجمام والتخييم و ممارسة الأنشطة الرياضية ورحلات الاستكشاف.

وأوضح المدير العام لفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار في جازان، المهندس رستم الكبيسي، أن هيئة السياحة تسعى إلى تحويل فرسان إلى وجهة سياحية عالمية، مبينًا أن جزر فرسان تستقبل المئات من السياح والزوار من جميع أنحاء العالم.

وأعلن الكبيسي أن الهيئة العامة للسياحة والآثار تعمل حاليا على مشروع تطوير وتأهيل قرية القصار التاريخية بتكلفة بلغت 2.100.000 ريال، حيث سيتم تأهيل 400 منزل حجري بني على طراز فريد.

يأتي ذلك ضمن خطة الهيئة لإحياء القرى التراثية في جازان، وتعد القصار قرية تراثية سياحية ترفيهية شعبية تحتوي على المطاعم والمقاهي الشعبية ومعرض للحرف البحرية ومتحف للتراث الفرساني ومحلات لبيع المنتجات الفرسانية التراثية.

وأضاف الكبيسي، أن الهيئة تعمل حاليًا كذلك على مشروع منتجع الفقوة السياحي في جزيرة فرسان والذي يعتبر أول منتجع استجمامي في الجزيرة، والذي تصل تكاليفه الأولية إلى 4 ملايين ريال، ويضم 13 شاليهًا على البحر، ويحتوي على متنزهات ومواقع جلسات متميزة.

وتوقع الكبيسي إطلاق المشروع خلال الأشهر القليلة القادمة من الآن كنواة لمشروعات استثمارية تعزز مكانة جزيرة فرسان السياحية، وداعمًا أساسيا لدفع عجلة التنمية السياحية بالجزيرة قدمًا نحو التطور وجذب المزيد من الزوار، لاسيما أن الجزيرة تمتلك العديد من المقومات السياحية والطبيعية المتميزة.

من جانبها أكدت السائحة الأميركية أديسون أن جزر فرسان من أجمل المدن السياحية على الصعيد العالمي لما تتمتع به من طبيعة ساحرة وتناغم أسرت الأنظار بصخورها وشواطئها وسواحلها والغابات العائمة فوق سطح البحر، لافتةً إلى أنها تزور فرسان لأول مرة، ولكنها لن تكون اﻷخيرة وستصحب عائلتها معها لزيارتها.

وأضاف السائح النمساوي جاكسون لقد زرت أماكن سياحية متعددة حول العالم، ولكن لم تسحرني بطبيعتها مثل شواطئ جزر فرسان البكر ذات التدرجات اللونية من لون الرمال الصفراء إلى الشواطئ ذات اللون الفيروزي وتنوع الشعب المرجانية النادرة والعصافير المتنوعة المهاجرة والكائنات البحرية.

وتابع السائح الألماني دايفيد لقد أذهلتني شواطئ جزر فرسان ومياهها الزرقاء الصافية المتلألئة وسواحلها الساحرة برمال بيضاء نظيفة، وهواؤها الذي يتميز بميله إلى البرودة الخفيفة لممارسة الغوص والسباحة، والكائنات البحرية المتحجرة والقواقع والشعب المرجانية المتنوعة، ونادرًا ما تجد هذه المقومات السياحية مجتمعة في مكان واحد.

وأشار أحد سكان جزيرة فرسان، سليمان الفرساني، أن الكثير من السياح من مختلف دول العالم العربي والأجنبي يزورون جزر فرسان بغرض السياحة والاستجمام وممارسة الأنشطة المائية كالغوص والسباحة واستكشاف ما تكنزه أعماق البحر من أحياء مائية نادرة، ونحن في فرسان نقوم بتوجيههم ومساعدتهم وإرشادهم إلى الطريق المؤدي للأماكن السياحية كي يستمتعوا بها وتسجيل صورة جميلة عما تتمتع به فرسان من كنوز ثمينة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تحويل جزر فرسان جازان إلى وجهة سياحية عالمية تحويل جزر فرسان جازان إلى وجهة سياحية عالمية



لا تترك شيئًا للصدف وتُخطط لكل تفاصيل إطلالاتها

إليزابيث تختار "الأخضر" في أحدث إطلالة لها

لندن - فلسطين اليوم
أطلت إليزابيث الثانية، ملكة بريطانية، باللون الأخضر لتوجّه رسالة مهمة للبريطانيين، في ظل الأزمة التي تعصف بالبلاد بسبب تفشي فيروس كورنا المستجد، قائلة: ""معاً سنتصدى المرض، وإذا بقينا متّحدين وحازمين فسوف نتغلب عليه"، ولهذه الرسالة دلالة كبيرة، فهي الرابعة من نوعها للملكة إليزابيت خلال 68 عاماً لتربّعها على العرش في بلادها، وقد تمّ تسجيلها في قصر ويندسور حيث تعتمد الملكة الحجر المنزليّ برفقة الأمير فيليب. كما كانت لإطلالتها التي إختارتها لهذه المناسبة، إذ تألقت باللون الأخضر الذي يرمز إلى التوازن والطبيعة إنه رمز الإزدهار والنجاح، كذلك يُعتبر اللون الأخضر الزمردي emerald green تحديداً لوناً ملكياً. إختارت الملكة إليزابيث أن تتألق باللون الأخضر في تسجيل الفيديو الذي توجّهت فيه للبريطانيين الذين يواجهون كسائر دول العا...المزيد

GMT 09:25 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 فلسطين اليوم - إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 فلسطين اليوم - أبرز ديكورات غرف معيشة أنيقة باللون البيج مع الخشب

GMT 13:40 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية العام فرصاً جديدة لشراكة محتملة

GMT 10:48 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية

GMT 07:30 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 10:01 2018 الأربعاء ,04 إبريل / نيسان

عايدة رياض تستكمل تصوير "نسر الصعيد"

GMT 19:53 2018 الخميس ,20 أيلول / سبتمبر

طرد رونالدو أمام فالنسيا يتصدر الصحف الإيطالية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday