تحويل جزر فرسان جازان إلى وجهة سياحية عالمية
آخر تحديث GMT 10:49:58
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

تحويل جزر فرسان جازان إلى وجهة سياحية عالمية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تحويل جزر فرسان جازان إلى وجهة سياحية عالمية

جزر فرسان جازان
جازان ـ فلسطين اليوم

أصبحت جزر فرسان جازان غير المؤهلة مصدر جذب ليس فقط للزوار العرب وسكان المنطقة، بل كل الزوار من حول العالم لما تتمتع به من طبيعة بكر جذابة تسحر زائريها، ومقصدًا للاستجمام والتخييم و ممارسة الأنشطة الرياضية ورحلات الاستكشاف.

وأوضح المدير العام لفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار في جازان، المهندس رستم الكبيسي، أن هيئة السياحة تسعى إلى تحويل فرسان إلى وجهة سياحية عالمية، مبينًا أن جزر فرسان تستقبل المئات من السياح والزوار من جميع أنحاء العالم.

وأعلن الكبيسي أن الهيئة العامة للسياحة والآثار تعمل حاليا على مشروع تطوير وتأهيل قرية القصار التاريخية بتكلفة بلغت 2.100.000 ريال، حيث سيتم تأهيل 400 منزل حجري بني على طراز فريد.

يأتي ذلك ضمن خطة الهيئة لإحياء القرى التراثية في جازان، وتعد القصار قرية تراثية سياحية ترفيهية شعبية تحتوي على المطاعم والمقاهي الشعبية ومعرض للحرف البحرية ومتحف للتراث الفرساني ومحلات لبيع المنتجات الفرسانية التراثية.

وأضاف الكبيسي، أن الهيئة تعمل حاليًا كذلك على مشروع منتجع الفقوة السياحي في جزيرة فرسان والذي يعتبر أول منتجع استجمامي في الجزيرة، والذي تصل تكاليفه الأولية إلى 4 ملايين ريال، ويضم 13 شاليهًا على البحر، ويحتوي على متنزهات ومواقع جلسات متميزة.

وتوقع الكبيسي إطلاق المشروع خلال الأشهر القليلة القادمة من الآن كنواة لمشروعات استثمارية تعزز مكانة جزيرة فرسان السياحية، وداعمًا أساسيا لدفع عجلة التنمية السياحية بالجزيرة قدمًا نحو التطور وجذب المزيد من الزوار، لاسيما أن الجزيرة تمتلك العديد من المقومات السياحية والطبيعية المتميزة.

من جانبها أكدت السائحة الأميركية أديسون أن جزر فرسان من أجمل المدن السياحية على الصعيد العالمي لما تتمتع به من طبيعة ساحرة وتناغم أسرت الأنظار بصخورها وشواطئها وسواحلها والغابات العائمة فوق سطح البحر، لافتةً إلى أنها تزور فرسان لأول مرة، ولكنها لن تكون اﻷخيرة وستصحب عائلتها معها لزيارتها.

وأضاف السائح النمساوي جاكسون لقد زرت أماكن سياحية متعددة حول العالم، ولكن لم تسحرني بطبيعتها مثل شواطئ جزر فرسان البكر ذات التدرجات اللونية من لون الرمال الصفراء إلى الشواطئ ذات اللون الفيروزي وتنوع الشعب المرجانية النادرة والعصافير المتنوعة المهاجرة والكائنات البحرية.

وتابع السائح الألماني دايفيد لقد أذهلتني شواطئ جزر فرسان ومياهها الزرقاء الصافية المتلألئة وسواحلها الساحرة برمال بيضاء نظيفة، وهواؤها الذي يتميز بميله إلى البرودة الخفيفة لممارسة الغوص والسباحة، والكائنات البحرية المتحجرة والقواقع والشعب المرجانية المتنوعة، ونادرًا ما تجد هذه المقومات السياحية مجتمعة في مكان واحد.

وأشار أحد سكان جزيرة فرسان، سليمان الفرساني، أن الكثير من السياح من مختلف دول العالم العربي والأجنبي يزورون جزر فرسان بغرض السياحة والاستجمام وممارسة الأنشطة المائية كالغوص والسباحة واستكشاف ما تكنزه أعماق البحر من أحياء مائية نادرة، ونحن في فرسان نقوم بتوجيههم ومساعدتهم وإرشادهم إلى الطريق المؤدي للأماكن السياحية كي يستمتعوا بها وتسجيل صورة جميلة عما تتمتع به فرسان من كنوز ثمينة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تحويل جزر فرسان جازان إلى وجهة سياحية عالمية تحويل جزر فرسان جازان إلى وجهة سياحية عالمية



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 22:01 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات هوندا سيفيك 2016 في فلسطين

GMT 05:36 2015 الخميس ,05 آذار/ مارس

ماريا ولوسي أغرب توأم على وجه الأرض

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 06:02 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 09:09 2014 الثلاثاء ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

مصوّر روسيّ يلتقط صور "سيلفي" من أعلى ناطحات السحاب

GMT 15:03 2018 الثلاثاء ,12 حزيران / يونيو

تفسير قوله تعالى "ولقد كرمنا بني آدم"

GMT 23:20 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

نصائح لتشعري براحة أكبر عند ارتداء حذاء كعب عالي

GMT 00:32 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

ولاء الداري تكشف عن جديدها من رسومات الطبيعة

GMT 13:10 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يولد بعض الجدل مع أحد الزملاء أو أحد المقربين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday