تدشين برج وان وورلد ترايد سنتر يعيد الحياة في مانهاتن
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

تدشين برج "وان وورلد ترايد سنتر" يعيد الحياة في مانهاتن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تدشين برج "وان وورلد ترايد سنتر" يعيد الحياة في مانهاتن

برج "وان وورلد ترايد سنتر"
مانهاتن ـ أ ف ب

استعادت اجواء مانهاتن احدى اهم رموزها مع تدشين برج " وان وورلد ترايد سنتر " في نيويورك الذي شيد في موقع هجمات الحادي عشر من أيلول/سبتمبر ويرمز إلى عودة الحياة إلى مجراها بعد طول انتظار في مانهاتن.

فقد انتقل نحو 500 موظف من مجموعة "كونديه ناست" الإعلامية إلى هذا البرج بعيدا عن الأضواء، ومن المرتقب أن ينضم إليهم 3 آلاف شخص بحلول الربيع.

وسلطت الأضواء اخيرا على البرج بعد عملية إنقاذ ملفتة لعاملي تنظيف زجاج علقا في الطابق 68 من ناطحة السحاب هذه التي تضم 104 طوابق والبالغ ارتفاعها 541 مترا (بما في ذلك السهم) والتي هي أعلى أبراج الولايات المتحدة والقارة الأميركية. ويطل البرج الزجاجي المشيد على مساحة 6,5 هكتارات على النصب التذكاري لهجمات الحادي عشر من أيلول/سبتمبر المخصص لذكرى ضحايا تلك الهجمات البالغ عددهم 2735 قتيلا (فضلا عن 6 ضحايا في هجوم أول سنة 1993)، إلى جانب المتحف المخصص لتلك الأحداث.
وقد كلف برج التجارة العالمي 3,9 مليارات دولار.

وبعد 13 سنة على تلك الهجمات، بات هذا البرج "مبنى المكاتب الأكثر أمنا في العالم"، على حد قول باتريك فوييه المدير التنفيذي لهيئة المرافئ في نيويورك ونيو جيرزي التي تملك الموقع.

وقد شيد حائط خاص مضاد للتفجيرات حول المدخل الواسع البالغ علوه 15 مترا. وتصل دعائمه الاسمنتية إلى عمق 57 مترا. وقد خصصت سلالم لفرق الانقاذ. وتحمي كتلة اسمنتية المصاعد والسلالم، كما صمم نظام الاتصالات بالتعاون مع الشرطة ومكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) ووزارة الأمن الداخلي وجهات خاصة، بحسب باتريك فوييه.

ويطل هذا البرج الذي يضم مكاتب على امتداد 2,7 مليون متر مربع على تمثال الحرية جنوبا ومبنى "إمباير ستايت" ومنتزه "سنترال بارك" شمالا.

وبالنسبة إلى السياح الذين يفتشون عن وجهتهم في مانهاتن، يدل برج التجارة العالمي الى الجنوب، في حين أنه يرمز، في نظر سكان نيويورك، إلى عودة الحياة إلى مجراها بعد طول انتظار والعزم على الإعمار بالرغم من المماطلات التي دامت سنوات إثر المناقشات السياسية بشأن "الموقع صفر" (غراوند زيرو)، ثم الصعوبات الاقتصادية.

وكانت ناطحة السحاب هذه تعرف بداية ب "برج الحرية" قبل أن يغير اسمها سنة 2009 إلى " وان وورلد ترايد سنتر ". وقد بوشر العمل فيها سنة 2006 وأنجزت في نهاية العام 2013.

وهي اليوم مستأجرة بنسبة 65 %، بحسب باتريك فوييه الذي استبعد فكرة أن يكون البعض يخشى الانتقال إليها بسبب ماضيها.

ومن بين المستأجرين، مجموعة "كونديه ناست" من الطابق 20 إلى 44 وشركة "هاي 5" لألعاب الفيديو على الانترنت ومجموعة الإعلانات "كيدز كرييتيف" والمركز الثقافي الصيني وإدارة الخدمات العامة (وهي وكالة فدرالية مستقلة استأجرت 6 طوابق)، فضلا عن مجموعة الاستشارات المالية "بي ام بي".

ومن المتوقع أن يعمل فيها 5 آلاف شخص في المجموع. ومن المزمع أن يفتح مرصد أبوابه للزوار في الطوابق 100 و 101 و 102 في الربيع المقبل.

وشدد فوييه على أن "تدشين هذا البرج يدل على عودة الحياة إلى مجراها"، مشيرا إلى أن الناس يعملون في هذا البرج ويأكلون في المطاعم المجاورة ويستخدمون وسائل النقل العام ويتبضعون في المتاجر المتزايدة في المنطقة. كما أنه من المرتقب فتح محطة جديدة قرب الموقع في الربيع.

وكان البرجان التوأمان في السابق مقر عمل في المقام الأول. وكانت الشوارع شبه خالية من المارة مساء. لكن عدد سكان مانهاتن السفلى انتقل من 20 إلى 60 ألف نسمة إثر تشييد مبان سكنية.

وأكد فوييه على أن هذه المبادرة هي "دليل على إنعاش نيويورك ... هي رد المدينة والولاية والمنطقة والدولة على هجمات الحادي عشر من أيلول/سبتمبر".

وهو يعتبر ان البرج اعاد لسماء مانهاتن الاشهر في العالم، شيئا كان ينقصها منذ الحادي عشر من ايلول/سبتمبر.

لكن انجاز العمل في مشروع برج التجارة العالمي برمته سيستغرق سنوات طويلة.





 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تدشين برج وان وورلد ترايد سنتر يعيد الحياة في مانهاتن تدشين برج وان وورلد ترايد سنتر يعيد الحياة في مانهاتن



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:57 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

108 مستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى وينفذون جولات استفزازية

GMT 08:30 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"العقرب" في كانون الأول 2019

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 08:08 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"فورد" تطرح سيارة "موستنج بوليت" في بريطانيا

GMT 22:38 2018 الأحد ,07 تشرين الأول / أكتوبر

صبحي حديدي وفاروق مردم بيك ضيوف على متحف درويش
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday