خطة متكاملة لإنشاء مركز زوار وخدمات سياحية في طبقة فحل
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

خطة متكاملة لإنشاء مركز زوار وخدمات سياحية في طبقة فحل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خطة متكاملة لإنشاء مركز زوار وخدمات سياحية في طبقة فحل

الدكتور نضال القطامين
عمان ـ بترا

دعا وزير العمل والسياحة والاثار الدكتور نضال القطامين على النهوض بالواقع السياحي وانشاء بنية تحتية متكاملة قادره على خدمه السياحة وتنمية الموارد البشرية .

و اكد خلال اجتماع عقد بالوزارة اهمية العمل على إظهار المواقع السياحية والأثرية إلى حيز الوجود من خلال إيجاد مشاريع استثمارية في المواقع السياحية والأثرية لخلق فرص عمل جديدة لابناء المجتمع المحلي.

وقال القطامين ان الوزارة اعدت خطة متكاملة لإنشاء مركز زوار وخدمات سياحية متكاملة في موقع طبقة فحل الممول من قبل المنحة الخليجية بقيمة (700) الف دينار اردني حيث تولت وزارة السياحة والاثار عملية الاشراف والتنفيذ بالتعاون دائرة الاثار العامة ووزارة الاشغال ووزارة البلديات وابناء لمجتمع المحلي للمنطقة .

واضاف انه تم تصميم المشروع وفق أحدث المواصفات الهندسية للبناء والتخطيط بهدف تقديم خدمات سلسة ومميزة للسائح إضافة إلى تمكين التفاعل الايجابي بين السياح والمجتمع المحلي بصورة تعود بالفائدة على السياحة والحركة السياحية في المملكة إضافة إلى الفائدة التي ستعود إلى المجتمع المحلي من خلال بيع المنتجات المحلية للسواح وفرص العمل التي سيوفرها المشروع والتي تتراوح بين (50) الى (70) فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

واشار الى انه تم التنسيق مع ابناء المجتمع المحلي لغاية تدريب ابنائهم على الحرف اليدويه والمنتجات المحلية التي تبرز هوية المنطقة وتدل على اصالة تاريخها حيث سيتم تسويق هذه المنتجات من خلال الموقع وذلك بوضع المنتجات ضمن البروشورات التي سيتم اعدادها وتوزيعها محليا وعالميا بهدف الترويج السياحي للمنطقة .

وبين ان مركز الزوار المنوي إنشاؤه يقع على سفح الجبل المطل على الموقع الأثري من الناحية الشرقية حيث يتم الوصول إليه بواسطة الطريق الحالي المعبد والذي يخدم الاستراحة السياحية الحالية ليشكل بانتهائه وحدة متكاملة تقدم الخدمات المطلوبة للزائر مع الاستراحة السياحية .

واكد القطامين ان المركز يتميز بوجود ساحة مواقف والتفاف للحافلات والسيارات تتسع إلى أربعة باصات سياحية من الحجم الكبير ووجود نقطة عبور تحتوي على مكتب بيع التذاكر ومكاتب الشرطة السياحية وغرفة الحارس حيث تم تصميم ممر الدخول بطريقة مريحة لتسهيل الحركة للمستخدمين وبخاصة ذوي الاعاقة لينتهي بإطلالة مميزه تقع على سطح المبنى الذي تم تصميمه بأسطح مائلة في بعض المناطق لتشكل مسطحات منحدرة بصورة مريحة تمكن الزائر من الحركة بسهولة للوصول إلى داخل المركز وفي نفس الوقت للاستمتاع بالإطلالات على الموقع الأثري، مما يشكل تفاعلاً إيجابياً بين البناء والموقع والزائر .

يشار الى ان موقع طبقة فحل من أكبر واهم المواقع الأثرية في المنطقة وتعود معظم الأبنية التي تم كشف النقاب عنها إلى عهود الرومان والبيزنطيين والعرب والمسلمين من القرن الثاني حتى القرن الرابع عشر للميلاد، ووقعت قربه معركة فحل بين جيوش العرب المسلمين وجيوش الروم البيزنطيين حيث أحرز العرب فيها ذلك الانتصار التاريخي العظيم.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خطة متكاملة لإنشاء مركز زوار وخدمات سياحية في طبقة فحل خطة متكاملة لإنشاء مركز زوار وخدمات سياحية في طبقة فحل



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 09:21 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يقتحمون الأقصى

GMT 07:06 2017 الجمعة ,14 تموز / يوليو

طرق لتصميمات جلسات رائعة على أسطح المنازل

GMT 13:50 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تتمتع بالنشاط والثقة الكافيين لإكمال مهامك بامتياز

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين

GMT 07:27 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نور اللبنانية تُعلن عن تمنيها العمل مع أولاد بلدها

GMT 07:34 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

فاوتشي يرد على اتهامات ترامب بشأن أرقام وفيات "كورونا"

GMT 00:38 2018 الإثنين ,05 شباط / فبراير

رانيا يوسف تقدم شخصية فنانة مشهورة في "أسوار"

GMT 10:45 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

مقتل العميد عصام زهر الدين قائد القوات السورية في دير الزور
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday