قموه يؤكد أهمية ترويج وتسويق المتاحف في الأردن
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

قموه يؤكد أهمية ترويج وتسويق المتاحف في الأردن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قموه يؤكد أهمية ترويج وتسويق المتاحف في الأردن

عيسى قموه
عمان ـ بترا

ترأس امين عام وزارة السياحة والاثار عيسى قموه اجتماع الحلقة النقاشية لمدراء المتاحف في مبنى دائرة الاثار العامة بهدف تطوير الية ترويج المتاحف.

واكد قموه في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان الاردن غني بتاريخه المتنوع مؤكدا على اهمية المتاحف وضرورة الاهتمام بتطويرها وازالة المعيقات التي تواجه عملية الترويج لهذه المتاحف وإعطائها حقها من عملية الترويج المحلي والعالمي وايجاد وسائل جديدة تهدف الى تعظيم ثقافة زيارة المتاحف.

واكد على اهمية ايجاد مسار واضح لزوار المتاحف بهدف تحقيق الهدف المنشود مشددا على اهمية تدريب كوادر محلية متخصصة في مجالات خدمات وادارة المتاحف من حيث المحتوى والتصميم وطرق العرض مما يساهم في رفع مستوى اداء المتاحف في المملكة.

ولفت الى ان المتاحف هي مراكز وطنية تحفظ الهوية التراثية وتؤسس لذاكرة الوطن التاريخية والحضارية وعرض منجزات انسان هذا الوطن من اعماق تاريخه الى حاضره لتعميق اندماج المواطن بتاريخه وتراثه وتعزيز انتمائه .

وخلصت اللجنة المشكلة الى اتخاذ عدة اجراءات لتكاملية وترويج سياحة المتاحف في المملكة تضمنت تطوير منتج جديد تحت مسمى مسار سياحي يعنى بسياحة المتاحف ويعتمد على التغذية الراجعة من كل متحف على ان يتم الترويج له من خلال المواد الدعائية والاعلانية اللازمة واستخدام وسائل جديدة تعظم ثقافة زيارة الماحف وتركز على نشر الوعي السياحي وخصوصا في المدارس والجامعات لتحفيز الطلاب على زيارة المتاحف وتعريفهم بالمقتنيات الموجوده في المتاحف وعمل جولات علمية لهم وتزويدهم بالنشرات الخاص بها .

كما خلصت الاجراءات ايضا الى وضع زيارة المتاحف ضمن البرامج السياحية لمكاتب وكلاء السياحة والسفر والاهتمام بالاحصائيات السياحية واعداد وجنسيات زوار المتاحف ودراسة وتحليل هذه الاحصائيات والاستفادة منها للترويج للمتاحف حسب الدول واهتماماتها على ان تكون هيئة تنشيط السياحة هي الجهة المسؤولة عن الترويج والتسويق لكافة المتاحف في المملكة سواء على المستوى الاقليمي او العالمي من خلال وضع خطة للتسويق والترويج لهذه المتاحف.

وتم تكليف لجنة مختصة بعمل جولات ميدانية على المتاحف في المملكة للاطلاع على احتياجاتها وتقييم وضعها بشكل عام بهدف اعداد خطة لاعادة تاهيل وتطوير جميع المتاحف في المملكة .

وحضر اللقاء مدير الشرطة السياحية ومندوب عن دائرة الاثار العامة وممثل عن وزارة الشؤون البلدية ووزارة الثقافة ووزارة الداخلية وممثل عن هيئة تنشيط السياحة ومدراء وامناء المتاحف الاردنية ومندوب عن جمعية وكلاء السياحة والسفر وعدد من الباحثين والمهتمين .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قموه يؤكد أهمية ترويج وتسويق المتاحف في الأردن قموه يؤكد أهمية ترويج وتسويق المتاحف في الأردن



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:57 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

108 مستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى وينفذون جولات استفزازية

GMT 08:30 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"العقرب" في كانون الأول 2019

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 08:08 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"فورد" تطرح سيارة "موستنج بوليت" في بريطانيا

GMT 22:38 2018 الأحد ,07 تشرين الأول / أكتوبر

صبحي حديدي وفاروق مردم بيك ضيوف على متحف درويش
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday