مطار الملك عبدالله سادس أروع المطارات في العالم
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

مطار الملك عبدالله سادس أروع المطارات في العالم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مطار الملك عبدالله سادس أروع المطارات في العالم

مطار جدة الدولي
الرياض ـ واس

اختار موقع "ذا ريتشست" مطار الملك عبد العزيز بجدة، سادس أروع المطارات على مستوى العالم، وذلك ضمن عشرة مطارات في العالم.

وقال الموقع "لم تعد المطارات مجرد منشآت لاستقبال وتوديع المسافرين، ولكنها أصبحت مجالاً للمنافسة الشرسة بين أفضل الوجهات في العالم، حيث يسعى كل منها لإظهار حضاراتها، لأنها تشكل الانطباع الأول لأي مسافر عن دولة ما".

و"مطار بكين الدولي" في الصين الأول، بحسب الموقع، حيث يعد واحداً من أكبر المباني في العالم، وتم تصميمه بواسطة شركة "فوسترز آند بارتنرز"، يتميز بسقف زجاجي يسمح بدخول أشعة الشمس، فضلاً عن أنه يضم حديقة خصبة بمساحة 28 ألف متر يمكن من خلالها رؤية الطائرات.

ثم "مطار أوهير" بمدينة "شيكاغو" الأمريكية، ويعتبر واحداً من أكثر المطارات ازدحاماً في العالم، ويشكل متعة لمحبي التصاميم، حيث يضم تراكيب ضوئية متعددة في أسقف الممرات التي بين المحطات.

ثم مطار "فينافيا" بمدينة هلسنكي الفنلندية، وهو أكثر المطارات ازدحاماً في فنلندا، حيث يخدم 15 مليون مسافر سنوياً، وقد اكتسب شهرة عالمية في الآونة الأخيرة، بسبب معروضاته الفنية والاستخدام الذكي لوسائل الإعلام الاجتماعية، ويضم سينما تعرض أفلام فنلندية قصيرة، فضلاً عن أنه يحوي أفضل المنحوتات الحديثة في البلاد.

ومطار المنارة" بمدينة "مراكش" المغربية، تم تصميمه بواسطة الشركة المغربية "E2A"، حيث وضعت تصميماً مبتكراً يشبه من الخارج أقراص عسل عملاقة بيضاء، وعلى السطح يوجد 72 هرماً ضوئياً لتوليد الطاقة.

ومطار هونج كونج الدولي، ويقع على حافة المحيط عبر مجموعة من الجزر الاستوائية الصغيرة، ما يجعل الركاب يشاهدون مناظر مذهلة عند الهبوط، ويعتبر واحداً من أكثر المطارات ازدحاماً في العالم، ويوجد مقصورة لمحاكاة الطيران يمكن للشخص الحصول على خبرات في الطيران خلالها.

ثم مطار الملك عبد العزيز في جدة، حيث يغطي معظم المطار سقف على شكل خيمة من تصميم "هورست بيرجر"، وذلك من أجل الحماية من الشمس، وتعزيز دوران الهواء الطبيعي، ونظراً لأن جدة من أقرب المدن إلى مكة المكرمة، فقد تم تصميم الصالة الحديثة منه لاستيعاب الحجاج القادمين سنوياً.

ثم مطار إنتشون بالعاصمة الكورية سيئول، ويأتي ضمن أفضل المطارات في العالم، بسبب جودة الخدمات ووسائل الراحة، وحصد العديد من الجوائز بفضل براعة وابتكار تصميمه، يضم لوحاً للتزلج على الجليد ومنتجعاً صحياً وساونا، إلى جانب صالة بانوراما مذهلة.

ثم مطار شانجي بسنغافورة ويعتبر أحد أفضل المطارات في العالم، حيث يحوي حديقة على شكل "فراشة" وبركة للسباحة على السطح، بالإضافة إلى العديد من الحدائق النباتية.

ومطار باراخاس بالعاصمة الإسبانية "مدريد"، ويهدف إلى خدمة ما يزيد عن 70 مليون مسافر سنوياً، فضلاً عن أنه يضم أكبر صالة مطار في العالم تبلغ مساحتها 760 ألف متر مربع، تم تصميمه بواسطة "أنطونيا لاميلا"، و "ريتشارد روجرز"، ويضم أربع صالات لتخفيف ضغط الركاب.

ثم مطار ولينجتون بنيوزيلندا ويعتبر أحد أغرب المطارات في العالم، حيث تم في عام 2003 تزيين المطار بتماثيل ومنحوتات تمثل الشخصيات الخرافية، فضلاً عن بناء صالة مغادرة تسمى "ذا روك".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مطار الملك عبدالله سادس أروع المطارات في العالم مطار الملك عبدالله سادس أروع المطارات في العالم



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 10:19 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب جنين

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 09:59 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

ارتفاع عدد الإصابات بكورونا بين أسرى قسم 3 بالنقب إلى 16

GMT 19:36 2017 الأحد ,15 كانون الثاني / يناير

عرض فيلم "الوحش الغاضب" للنجمة الهندية بيباشا باسو

GMT 04:06 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

نشر صور جديدة لأكل لحوم البشر في روسيا في مجاعة 1921

GMT 08:15 2018 الأربعاء ,04 تموز / يوليو

منزل ريفي يكشف أسرار أرقى البحار في أميركا

GMT 04:31 2018 الأربعاء ,14 شباط / فبراير

جورج وسوف يستعد لمغادرة بحر صاف بعد أزمة حادة

GMT 01:56 2017 الخميس ,24 آب / أغسطس

سعر الريال القطري مقابل الدولار الأميركي
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday