مقاطعه صينية تسعى لإنشاء وجهات سياحية صديقة للمسلمين
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

مقاطعه صينية تسعى لإنشاء وجهات سياحية "صديقة للمسلمين"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مقاطعه صينية تسعى لإنشاء وجهات سياحية "صديقة للمسلمين"

حكومة مقاطعه نينغشيا تعمل على جذب السياح المسلمين
بكين ـ بترا

تعمل حكومة مقاطعه نينغشيا الذاتية الحكم الواقعة شمال غرب الصين على جذب السياح المسلمين وجعلها منطقة "صديقة للمسلمين".

وتلقب منطقة نينغشيا بـ"بلدة المسلمين الصينية" وتعد نافذة لتعرف الزوار من جميع أنحاء العالم بحياة المسلمين الصينيين، حيث تحتضن قرابة 1000 مسجد وتنتشر فيها الأطعمة الحلال بالإضافة إلى اللافتات المكتوبة بالعربية، وأظهرت نتائج مسح أجرته مصلحة السياحة بالمنطقة أن أكثر من ثُلث الزوار يأتون بهدف التمتع بطقوس المسلمين.

ويجد وو لي تشي(مسلم صيني يزور المنطقة ) في صوت رافع الأذان العذب وهو ينظر إلى المسجد الكبير المكتسي باللون الأحمر وقت الغروب، لحظة مثالية ساحرة تجذبه بشكل كبير. وكان وو لي تشي من مقاطعة فوجيان جنوب شرق الصين قد زار نينغشيا للتعرف على حياة المسلمين كونها الوجهة الأمثل لذلك. وتمتع على مدى سبعة أيام بسحر المساجد ومذاق الأطعمة الحلال وجمال الفنون التقليدية الشعبية.

وساعد الدين والتقاليد المشتركة على تعزيز التعاون السياحي بين نينغشيا ومناطق المسلمين الأخرى، وتشير الأرقام إلى أن تعداد المسلمين يتجاوز 1.6 مليار في العالم، ويسجل حجم سوق السياحة للمسلمين 600 مليار دولار سنويا.

وقالت مديرة مصلحة السياحة بمنطقة نينغشيا يانغ ليو إن سوق سياحة المسلمين المزدهرة أرست أساسا متينا لبناء وجهات سياحية عالمية في نينغشيا. مضيفة أن المنطقة تعمل حاليا على تعزيز البيئة المناسبة لاستقبال مسلمي العالم.

وأكدت مصلحة السياحة في المقاطعة على أن السلطات المحلية قد بدأت منذ العام الماضي في وضع معايير اعتماد "الحلال" في مجالات الأغذية والفنادق والخدمات وتنفيذ مشروع شارع المطاعم ذات الخصائص العربية في مدينة ينتشوان مركز المقاطعة إضافة إلى تطوير الموارد السياحية المميزة التي تتمتع بها المنطقة للسعي لبناء منصة جاذبة للمسلمين حول العالم.

وفي عام 2013 استضافت منطقة نينغشيا فعاليات المؤتمر العالمي لرجال أعمال قطاع السياحة المسلمين، ويعد المؤتمر الأول من نوعه برعاية المصلحة الوطنية الصينية للسياحة، حيث اجتمع نخبة من رجال الأعمال في قطاع السياحة من نحو 20 دولة لبحث سبل تطوير سوق سياحة المسلمين. واتفق المجتمعون على عقد المؤتمر كل سنتين في نينغشيا لتبادل الخبرات والعمل على تعزيز سوق سياحة المسلمين في الصين.

وأكدت شخصيات بارزة في قطاع السياحة على أن الموارد السياحية في مقاطعه نينغشيا لا تكفي لتحويل الصين إلى وجهة سياحية عالمية للمسلمين، مشيرة إلى ضرورة استغلال الموارد السياحية في أنحاء الصين وخاصة المقاطعات المجاورة لمنطقة نينغشيا لإبداع منتجات سياحية تلبي احتياجات الزوار المسلمين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقاطعه صينية تسعى لإنشاء وجهات سياحية صديقة للمسلمين مقاطعه صينية تسعى لإنشاء وجهات سياحية صديقة للمسلمين



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 06:50 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 19:25 2015 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة مرسيدس -بنز GL 500 في فلسطين

GMT 20:09 2019 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

أحب وطني ولست معجبة بشعبه

GMT 15:29 2017 الثلاثاء ,31 كانون الثاني / يناير

جورج وسوف ينفي إصابة بشار الأسد بـ"جلطة دماغية"

GMT 21:10 2014 السبت ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

الأريكة في غرفة النوم تمنحك مساحة للاسترخاء
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday