زوار المدينة المنورة يتسوّقون ليلاً ويزورون الجوامع نهارًا
آخر تحديث GMT 14:05:08
 فلسطين اليوم -

زوار المدينة المنورة يتسوّقون ليلاً ويزورون الجوامع نهارًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - زوار المدينة المنورة يتسوّقون ليلاً ويزورون الجوامع نهارًا

زوار المدينة المنورة
المدينة المنورة ـ واس

ترتاد أعداد كبيرة من المتسوقين من زوار طيبة الطيبة المحلات والأسواق التجارية القريبة من المسجد النبوي الشريف في ليالي رمضان لشراء حاجاتهم من الأغذية والسلع والملابس, والهدايا بمختلف أصنافها, فيما يفضّل اخرون التوجّه إلى الجوامع والمساجد, والأماكن التاريخية خلال فترة النهار لزيارتها والتعرف عليها .

وتعدّ أيام وليالي شهر رمضان موسماً استثنائياً لدى أسواق الملابس ومحلات الهدايا, تنشط خلاله حركة الشراء , حيث يتوافد المواطنون والزوار لشراء احتياجاتهم , إذ تشكّل الملابس والأقمشة والساعات والمجوهرات أكثر السلع التي يقبل الزوار على اقتنائها قبل العودة إلى بلدانهم, فيما تضاءل إقبال الزوار هذا العام على سوق التمور بسبب عدم نضج الرطب.

ويشكّل الزائرون من مصر وباكستان والجزائر العدد الأكبر من المتسوقين الذين يرتادون الأسواق والمحلات التجارية, بحسب ما ذكره المواطن سالم المرواني سائق حافلة صغيرة التقيناه على مقربة من المسجد النبوي مترقباً انقضاء صلاة التراويح لنقل الزائرين إلى وجهاتهم, مبيناً أنه لا ينتظر طويلاً للحصول على 12 راكباً سعة حافلته, مضيفاً أن فترة ما بعد صلاة العشاء والتراويح تعدّ أكثر الأوقات ازدحاماً في الحركة المرورية إذ تكتظّ خلالها الأسواق والمجمعات الشهيرة بالمواطنين والزائرين.

وأفاد المرواني أن معظم الزائرين يفضّلون شراء احتياجاتهم من الهدايا والسلع من الأسواق والمحلات التجارية خلال الفترة المسائية من رمضان, فيما تنحصر أغلب طلبات الركّاب خلال فترة النهار في زيارة جوامع قباء والقبلتين والفتح لأداء الصلوات المفروضة أو السنن, إضافة إلى الأماكن التاريخية كساحة شهداء أحد.
ويذكر (ولي الرحمن) مقيم باكستاني ويعمل في محل لبيع الأجهزة الإلكترونية والساعات شمال المسجد النبوي أن طلبات الزوار تتنوع بين شراء أجهزة إلكترونية وساعات وألعاب أطفال, مضيفاً أن المجمعات الكبرى تستحوذ على الحصة الأكبر من الزوار والمتسوقين .

وتكثّف الجهات المعنية مثل وزارة التجارة والاستثمار والمديرية العامة للدفاع المدني بالمدينة المنورة , جولاتها الميدانية, للرقابة على جودة المنتجات والسلع لاسيما الغذائية, وضبط الأجهزة الإلكترونية المقلدة, وتطبيق لوائح واشتراطات السلامة في المجمعات والأسواق والمحلات التجارية .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زوار المدينة المنورة يتسوّقون ليلاً ويزورون الجوامع نهارًا زوار المدينة المنورة يتسوّقون ليلاً ويزورون الجوامع نهارًا



تألفت الجميلة إلسا هوسك بموضة المعطف الأسود

تعرفي على أجمل إطلالات النجمات العالميات هذا الأسبوع

باريس ـ فلسطين اليوم
أتت إطلالات النجمات العالميات كاجوال وبسيطة بها هذا الأسبوع، فالتركيز جاء على اختيار ملابس مريحة وعملية وبعيدة كل البعد عن التكلفة. فتمايلت النجمات بأناقة رياضية وتصاميم تناسب اطلالات النهار بتفاصيل عصرية، وانطلاقًا من هنا، واكبي أجمل إطلالات النجمات العالميات هذا الأسبوع، واختاري أي إطلالة أعجبتك أكثر من غيرها. تألقت الجميلة ELSA HOSK بموضة المعطف الأسود الطويل مع البنطلون الابيض المستقيم وسحرتنا بموضة الحذاء الذكوري الجلدي باللون الاسود الذي جعل إطلالتها متكاملة. في حين أتت إطلالة CINDY CRAWFORD أثناء التسوق كاجوال بموضة الجينز الضيق مع التوب البيضاء الواسعة. بدورها اختارت الجميلة ALESSANDRA AMBROSIO موضة الشورت القصير مع السويت شيرت المريحة والشبابية. ولم تتخلى الجميلة KYLIE JENNER عن التصاميم الشبابية مع بنطلون الجينز والكروب توب البيضا...المزيد

GMT 10:44 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 07:49 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 13:40 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية العام فرصاً جديدة لشراكة محتملة

GMT 14:42 2018 الأحد ,07 كانون الثاني / يناير

جوليا جورجيس تستهل مشوارها في 2018 بلقب أوكلاند للتنس

GMT 20:42 2016 الأحد ,24 إبريل / نيسان

بطاطا مهروسة بالطحينة

GMT 20:52 2015 السبت ,26 أيلول / سبتمبر

جاتوه البلاكفورست

GMT 06:34 2014 الإثنين ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

ديكور "الحفر على الزجاج" يناسب كل الأماكن

GMT 01:22 2016 الأحد ,14 شباط / فبراير

عيد الحب لن يكتمل إلا بتغيير ديكورات المنزل

GMT 01:22 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

وعد تواجه انتقادات تباين لون بشرتها عن والدتها
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday