غرفة السياحة تطالب الشركات المصرية برفع درجة الحذر وتأمين الأفواج
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

غرفة السياحة تطالب الشركات المصرية برفع درجة الحذر وتأمين الأفواج

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - غرفة السياحة تطالب الشركات المصرية برفع درجة الحذر وتأمين الأفواج

الوفود سياحية
القاهرة ـ فلسطين اليوم

الزمت غرفة شركات السياحة، أعضائها، باتباع كافة احتياطات الأمن والسلامة بشأن تحركات المجموعات السياحية، في ضوء ما تشھده البلاد من أحداث ومتغیرات متلاحقة، یخشى معها استھداف الحركة السیاحیة بعملیات إرھابیة للإضرار بالأمن القومي والتأثیر على الاقتصاد، وموارد الدخل السیاحي، وفي ضوء ما أفرزته متابعة الجھات الرقابیة بوزارة الداخلیة.

وطالبت الغرفة، أعضائها الالتزام بالإخطار عن البرامج السیاحیة قبل موعدھا بوقت كاف، مع التأكد من حصولھا على التصاریح اللازمة، وسیتم اتخاذ الإجراءات القانونیة اللازمة حیال تلك الشركات المخالفة مع إخطار وزارة السیاحة، لما تمثله ھذه المخالفات من تعریض حیاة السائحیین لخطر داھم والإساءة لسمعة مصر السیاحیة، كما طالبت بالتنبيه على قائدي الحافلات السیاحیة بعدم ترك أبواب الحافلة مفتوحة في حالة الابتعاد عن المركبة، مع عدم السماح لأي شخص بالصعود على متنھا خشیة تعرضھا لعمل عدائي نتیجة لذلك.

وشددت الغرفة على ضرورة التأكد من مبیت المركبات السیاحیة في جراجات مؤمنة، ومغلقة تسمح بحمایتھا من العبث ووضع أي عبوات بداخلھا، كذلك خلال تواجدھا بورش الإصلاح یلزم تأمینھا والتأكد من عدم وضع أي عبوات بداخلھا أو بمحیطھا، كما نوهت الغرفة بأنه من الضروري تفتیش المركبات السیاحیة، وتأمینھا قبل خروجھا والتنبیه على السائقین والمرافقین بمراعاة تأمین تلك المركبات ووسائل النقل أثناء الوقوف لأي سبب على الطرق، والتأكد من عدم وضع أي عبوات بداخلھا أو أسفلھا.

وطالبت الغرفة أيضا، بالإلتزام بتواجد السائق والسائق الإحتیاطي في كل حافلة، وفي حالة نزول السائق لأي سبب طارئ یتولى السائق الإحتیاطي مسئولیة تأمین الحافلة من الداخل والخارج، وغلق جمیع الأبواب والمنافذ منذ خروجھا من الجراجات وحتى الوصول لمكان الركاب، وكذا التأكد من ملكیة أي متعلقات أو حقائب قبل وضعھا في الحافلات السیاحیة وعدم قبول أي راكب أو أمتعة غیر مذكورة في أمر التشغیل.
وأخيرا طلبت الغرفة إرسال أصل الكشف الجنائي والسیاسي على السائقین والمرافقین، والعاملین بالجراجات، وفي حالة الإستعانة بسائقین من خارج الشركة یتم الإخطار مسبقا للكشف علیھم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غرفة السياحة تطالب الشركات المصرية برفع درجة الحذر وتأمين الأفواج غرفة السياحة تطالب الشركات المصرية برفع درجة الحذر وتأمين الأفواج



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 11:47 2018 الإثنين ,06 آب / أغسطس

المسؤولية الاجتماعية وأخلاقيات الأعمال

GMT 01:52 2017 الثلاثاء ,03 كانون الثاني / يناير

دراسة تُبرز أن مجالسة الأجداد لأحفادهم تطيل العمر

GMT 15:33 2016 الأحد ,24 كانون الثاني / يناير

"فريق الغزلان" يتعاقد مع المدرب الذكي

GMT 11:48 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

الذهب يرتفع مع توقف صعود الدولار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday