أبويوسف يؤكد أن التحرير ماضية في وقف التنسيق الأمني مع إسرائيل
آخر تحديث GMT 13:46:26
 فلسطين اليوم -

على الرغم من الضغوط التي تتعرض لها القيادة الفلسطينية

أبويوسف يؤكد أن "التحرير" ماضية في وقف التنسيق الأمني مع "إسرائيل"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أبويوسف يؤكد أن "التحرير" ماضية في وقف التنسيق الأمني مع "إسرائيل"

السلطة الفلسطينية
رام الله – وليد أبو سرحان

تواصل السلطة الفلسطينية إجراءاتها في اتجاه الوصول إلى وقف التنسيق الأمني التام مع الاحتلال الإسرائيلي، وذلك ردًا على استمرار الحكومة الإسرائيلية في احتجاز أموال الضرائب الفلسطينية وتنكرها للحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني.

وذكر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة "التحرير" الفلسطينية واصل أبو يوسف، الثلاثاء، أن القيادة الفلسطينية ماضية في خطواتها لوقف التنسيق الأمني مع حكومة الاحتلال رغم الضغوطات التي تواجهها، كاشفًا عن اجتماع قريب لللجنة السياسية في منظمة "التحرير" مع قيادة الأجهزة الأمنية الفلسطينية.

ويأتي ذلك بهدف دراسة وقف التنسيق الأمني، ووضع الأسس التي من شأنها توقف التنسيق الأمني.

وأوضح أبويوسف، أن موعد الاجتماع لم يقرر بعد، مشددًا على أنه لا يمكن الاستمرار في التنسيق الأمني بينما تنتهك حكومة الاحتلال كل الاتفاقيات بما فيها التنسيق الأمني، ولا يمكن أن نقايض حقوقنا بمصالح.

وأضاف أبويوسف في تصريحات صحافية أن القيادة الفلسطينية تسير وفق برنامج وخطة سياسية متدرجة لوقف التنسيق الأمني مع إسرائيل، مشيرًا إلى أن قرارات المجلس المركزي لمنظمة التحرير هي قرارات ملزمة وليست توصيات، ومهمة اللجنة التنفيذية تنفيذها.

وبيّن عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة "التحرير" الفلسطينية أن "عدة دول مارست على الفلسطينيين ضغوطًا لعدم الذهاب إلى مجلس الأمن الدولي، إلا أن الجانب الفلسطيني ذهب، وكذلك الأمر بعدم التوقيع على المواثيق الدولية بما فيها المحكمة الجنائية الدولية، ووقعنا، وسنقدم ملفي الاستيطان وجرائم الحرب الشهر المقبل (أبريل/ نيسان) مع انضمام فلسطين للمحكمة، ورغم الضغوط فالقرارات واضحة بوقف التنسيق الأمني".

 ورأى أبو يوسف أن فصائل منظمة التحرير اجتمعت في رام الله من أجل مناقشة الملفات الخاصة بالمصالحة لحين الاجتماع بحركة "حماس" في غزة بعد تكليف اللجنة التنفيذية لمنظمة "التحرير" الفلسطينية لوفد من المنظمة التوجه لغزة للاجتماع بقيادة "حماس" من أجل إنهاء ملف الانقسام.

وأكدّ أبو يوسف أن المرحلة المقبلة ستشهد تطورات سياسية مهمة على صعيد العلاقات الداخلية الفلسطينية لأنه لا مفر غير أن نكون موحدين في مواجهة حكومة الحرب الإسرائيلية المقبلة.

وشدد أبو يوسف على أن حقبة المفاوضات مع الاحتلال انتهت ونحن الآن على أعتاب مرحلة سياسية جديدة ولا يمكن على الإطلاق العودة لمربع المفاوضات العقيم.

ولفت إلى أن فوز نتنياهو مجددًا أثبت أن المجتمع الإسرائيلي كله يسير نحو التطرف والإرهاب وسنشهد الفترة المقبلة حربًا استيطانية وحربًا على كل الوجود الفلسطيني وما علينا إلا الصمود والمقاومة.

وحذر أبو يوسف من المخاطر الكامنة من وراء اقتراحات المبعوثين الأوروبيين، وتصويب أي نزعات خاطئة قد ترى في قبولها بمعزل عن الحالة الوطنية العامة وعن وحدة الضفة والقطاع فرصة لإنهاء الحصار وتخفيفًا لمعاناة شعبنا في القطاع التي لن تكون إلاً برحيل الاحتلال عن كل الأرض الفلسطينية وتحقيق أهداف شعبنا في الحرية والاستقلال والعودة.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبويوسف يؤكد أن التحرير ماضية في وقف التنسيق الأمني مع إسرائيل أبويوسف يؤكد أن التحرير ماضية في وقف التنسيق الأمني مع إسرائيل



 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد
 فلسطين اليوم - طيران الإمارات يبدأ تسيير رحلات يومية إلى تل أبيب آذار المقبل

GMT 09:39 2020 الإثنين ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ليلة رعب تعيشها 5 ولايات في الجزائر إثر سلسلة هزات أرضية قوية
 فلسطين اليوم - ليلة رعب تعيشها 5 ولايات في الجزائر إثر سلسلة هزات أرضية قوية

GMT 07:11 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

الاحتلال يفرج عن 7 أسرى من الضفة الغربية

GMT 16:06 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

تنعم بحس الإدراك وسرعة البديهة

GMT 06:31 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

سيات تطبِّق تكنولوجيا جديدة وتعود للمنافسة

GMT 08:16 2016 السبت ,30 إبريل / نيسان

"ناسا" تعرض صور "مكعب أحمر" لامع في الفضاء

GMT 09:55 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

نانسي عجرم تحي حفلة افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة

GMT 19:47 2014 الجمعة ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مستشفى نمرة العام يستقبل 107 حجاج من جنسيات مختلفة

GMT 00:18 2015 الجمعة ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

علي النادي يؤكد عدم تهاون شرطة المرور مع سيارات "الغاز"

GMT 07:01 2020 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتقل شابا من بلدة سلوان

GMT 07:55 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

حلا كيك الماربل بالكريمة وتغليفة الشوكولاتة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday