أجهزة حماس تشن حملة اعتقالات في صفوف العناصر  المناصرة لـداعش
آخر تحديث GMT 13:46:14
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

عقب اشتباكات التنظيم مع كتائب "أكناف بيت المقدس"

أجهزة "حماس" تشن حملة اعتقالات في صفوف العناصر المناصرة لـ"داعش"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أجهزة "حماس" تشن حملة اعتقالات في صفوف العناصر  المناصرة لـ"داعش"

حركة "حماس"
غزة – محمد حبيب


شنت أجهزة الأمن التابعة لحركة "حماس" في قطاع غزة، حملة اعتقالات طالت عددًا من كوادر وعناصر الجماعات السلفية  المناصرين لتنظيم "داعش"، عقب أحداث مخيم اليرموك، والتي جرى خلالها اشتباكات بين التنظيم ومجموعات كتائب أكناف بيت المقدس المحسوبة على حماس.

جري خلالها اشتباكات من طرف كتائف "أكناف بيت المقدس"

وكشفت صحيفة "القدس" المحلية، أنَّ غالبية الاعتقالات تركزت ضد الكوادر والعناصر المناصرة لـ"داعش"، لاسيما لهجومها في مخيم اليرموك ضد جماعة بيت المقدس.

وبيّنت أنَّه من بين المعتقلين الشيخ عدنان ميط من مخيم البريج وسط قطاع غزة، والذي يُعد من أكثر المنظرين للتيار السلفي.

يذكر أنَّ ميط يعمل خطيبًا وهاجم "حماس" مرارًا وتكرارًا ، وكان باستمرار يشيد بتصرفات "داعش" لا سيما فيما يتصل بإقامة الحدود من نواحي شرعية، إذ كان يلقي غالبية الخطب في مسجد المؤمنين في منطقة المحطة في دير البلح.

وصرّحت الصحيفة، بأنَّ الاعتقالات شملت سبعة من السلفيين في قطاع غزة حتى الآن، مشيرةً إلى أنَّ هناك حملة ملاحقات واستدعاءات ضدهم.

وتزامنت حملة الاعتقالات مع تصعيد ميداني خطير من خلال وقوع عملية تفجير عبوة ناسفة استهدفت اليوم الثلاثاء، مبنى لجهاز الأمن الداخلي في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة، ما أدى إلى إحداث أضرار من دون وقوع إصابات.

يأتي ذلك، تزامنًا مع حملة إعلامية يشنها مسؤولون في "حماس" عبر شبكات التواصل الاجتماعي ضد "داعش".

وكتب المسؤول الإعلامي في الحركة إبراهيم صلاح، في صفحته الشخصية في "فيسبوك": "الذين صنعوا "داعش" وعمدوا إلى تشويه الإسلام بأفعالهم البلهاء، ونسبوها إلى دين الله، هم أولئك الذين حاربوا الوسطية، ووأدوا الحريات، وقهروا الشعوب، واحتضنوا الفاسدين، لذا فإن الثورة على هؤلاء وتطهير الأرض من رجسهم وفسادهم أولى وأحق من محاربة "داعش"، ﻷنه برحيلهم ستزال الغشاوة عن أعين الكثير من الشباب الطاهرين الذين انخدعوا بالمظاهر والشعارات على صحيح العقل والدين، وستفقد "داعش" كل بريقها المصطنع، وتعود سيرتها الأولى".

بدوره، كتب الناطق باسم الداخلية إياد البزم، في صفحته الشخصية: "داعش مجرد نزوة عابرة وأداة مصطنعة خارجة عن الثقافة الإنسانية والأديان السماوية لن يكتب لها البقاء".

في سياق متصل، ظهرت صورة نشرت في "تويتر" من مناصرين لـ"داعش" في غزة، قالوا إنَّهم حصلوا عليها من هواتف عناصر "حماس" تشير إلى أنَّ الحركة ألزمتهم بالمشاركة في مسيرات للتنديد بما وصفتها الحركة خلال الرسائل النصية على هواتف مناصريها "مجازر داعش".

كما كتب الكاتب والمحلل السياسي مصطفى إبراهيم، في صفحته: "على الرغم من ما جرى في مخيم اليرموك فحتى اللحظة لا يوجد موقف شرعي أو حتى سياسي واضح وصريح من حركة حماس تجاه داعش وجبهة النصرة التي تلقى تعاطف وتأييد كثيرين في حماس، وهناك ضبابية وعدم يقين بحسم موقفهم تجاه ما تقوم به الجماعتان."

وتابع إبراهيم: "وكأن حماس مؤيدة لما يجري وتريد كسب وقت ومقتنعة بإقامة دولة الخلافة التي أعلنها "داعش"، مع أن الأخيرة كفرت حركة حماس وقتلت عددًا من أعضائها في اليرموك".

واعتبر المحلل السياسي، ما حدث في المخيم ناقوس خطر لدى الحركة وعليها أن تثبت أنَّها مختلفة مع تلك الجماعات وأن تقوم بمراجعات فكرية وسياسية لمواقفها ومواقف عدد كبير من أعضائها الذين يؤيدون "داعش والنصرة"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أجهزة حماس تشن حملة اعتقالات في صفوف العناصر  المناصرة لـداعش أجهزة حماس تشن حملة اعتقالات في صفوف العناصر  المناصرة لـداعش



GMT 12:26 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

غارات إسرائيلية على منشأة تحت الأرض تابعة لـ"حماس" جنوب "غزة"

GMT 14:15 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

30 مليون أميركي يدلون بأصواتهم مبكرًا في انتخابات الرئاسة
 فلسطين اليوم -

بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 22:01 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات هوندا سيفيك 2016 في فلسطين

GMT 05:36 2015 الخميس ,05 آذار/ مارس

ماريا ولوسي أغرب توأم على وجه الأرض

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 06:02 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 09:09 2014 الثلاثاء ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

مصوّر روسيّ يلتقط صور "سيلفي" من أعلى ناطحات السحاب

GMT 15:03 2018 الثلاثاء ,12 حزيران / يونيو

تفسير قوله تعالى "ولقد كرمنا بني آدم"

GMT 23:20 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

نصائح لتشعري براحة أكبر عند ارتداء حذاء كعب عالي

GMT 00:32 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

ولاء الداري تكشف عن جديدها من رسومات الطبيعة

GMT 13:10 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يولد بعض الجدل مع أحد الزملاء أو أحد المقربين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday