أنقرة تزيد خطواتها لخفض حدة التوتر مع موسكو وتسلم جثة الطيار الروسي
آخر تحديث GMT 16:14:38
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

دعوات متعددة لعقد لقاء بين أردوغان وبوتين على هامش قمة المناخ

أنقرة تزيد خطواتها لخفض حدة التوتر مع موسكو وتسلم جثة الطيار الروسي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أنقرة تزيد خطواتها لخفض حدة التوتر مع موسكو وتسلم جثة الطيار الروسي

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
أنقرة - جلال فواز

اتخذت أنقرة خطوات إضافية الأحد لخفض التوتر مع موسكو بإعلانها تسلم جثة الطيار الروسي، استعدادًا لنقلها إلى بلاده بعد إعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حزنه لإسقاط القاذفة الروسية الثلاثاء، على أمل نجاح جهود دول أوروبية لتهدئة غضب الرئيس فلاديمير بوتين وقبول لقاء أردوغان خلال فترة وجودهما القصيرة في افتتاح قمة المناخ في باريس الاثنين وسط إجراءات أمنية مشددة وتكتم إزاء مكان وجود بوتين، في وقت ارتكب الطيران الروسي مجزرة في أريحا شمال غربي سورية.

وأفاد رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو الأحد قبل توجهه إلى بروكسيل لإنجاز اتفاق يتعلق بوقف تهريب اللاجئين السوريين إلى أوروبا: "الطيار الذي قتل خلال انتهاك المجال الجوي سلم إلينا على الحدود الليلة الماضية".

وأوضح أن دبلوماسيًا روسيًا توجه الأحد برفقة ممثل عن الجيش التركي إلى محافظة هاتاي قرب الحدود السورية لتسلم الجثة، وقال: "قام كهنة أرثوذكس بالصلاة على الجثمان في هاتاي بما يتوافق مع تقاليدهم الدينية".

وتعد هذه الخطوة الثانية من تركيا لتهدئة الوضع مع روسيا بعد إعلان أردوغان حزنه لإسقاط القاذفة وتمنياته لو أنه لم يحصل أبدًا.

ودعا أردوغان للمرة الثانية خلال يومين، إلى لقاء الرئيس الروسي أثناء وجودهما في باريس لحضور قمة المناخ التي تبدأ الاثنين وسط إجراءات أمنية صارمة بعد الاعتداءات المتطرفة، إلا أن موسكو رفضت حتى الآن تخفيف الضغوط ولم تعط ردًا بعد.

وذكر الناطق باسم "الكرملين" ديمتري بيسكوف السبت: "من وجهة نظرنا، من الصعب الآن تحديد إلى أي مدى يمكن التنبؤ بسلوك القيادة التركية"، وكان بوتين وقع السبت مرسومًا تضمن الإجراءات العقابية الهادفة إلى ضمان الأمن القومي وأمن المواطنين الروس، وتشمل حظر الرحلات "التشارتر" ومنع أرباب العمل الروس من توظيف أتراك وإعادة العمل بنظام تأشيرة الدخول بين البلدين بداية العام المقبل.

وكرر داود أوغلو دعوات بلاده إلى التهدئة، وقال: "العلاقات بين تركيا وروسيا ترتكز على أساس مصالح مشتركة، وأدعو بالتالي السلطات الروسية إلى أخذ هذا الأمر في الاعتبار والعمل في اتجاه التهدئة".

واعتبر الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في مقابلة مع محطة "فرانس-24" السبت، أن هذا الحادث بين عضوين أساسيين في التحالف ضد تنظيم "داعش" مؤسف.

وطالب قادة البلدين بنزع فتيل هذه الأزمة وحلها عبر الحوار، فيما أعلنت مسؤولة الشؤون الأمنية والخارجية الأوروبية فيديركا مونغريني الأحد أنها تعمل على ضمان أن لا يؤثر التوتر بين روسيا وتركيا في وجهات النظر السياسية التي توصلوا إليها أخيرًا بشأن سورية، مردفة: "سيكون خطأ جسيمًا إذا ألغينا أو خفضنا مستوى التعامل الدبلوماسي والسياسي بسبب التوترات على الأرض التي يمكن أن تكون شديدة ومن الصعب للغاية التعامل معها".

وأفادت "سانا"، بأن الرئيس بشار الأسد قال خلال لقائه المستشار الأعلى لقائد الثورة الإسلامية في إيران علي أكبر ولايتي الأحد إن الإنجازات المهمة التي يحققها الجيش في مكافحة التطرف بدعم من الأصدقاء في مقدمهم إيران وروسيا دفع بعض الدول المعادية لسورية لمزيد من التصعيد وزيادة تمويل وتسليح العصابات المتطرفة، علمًا بأن دمشق تسمي جميع فصائل المعارضة بالمتطرفين.

وأكدت مصادر سياسية مطلعة في عمان، أن اجتماعًا أمنيًا موسعًا سينعقد قبل منتصف الشهر المقبل في العاصمة عمان لبحث ترتيبات وضع قائمة بالتنظيمات المتطرفة في سورية، تمهيدًا لرفعها إلى اجتماعات المجموعة الدولية لدعم سورية الشهر المقبل.

وشددت المصادر على أن الاجتماع الموسع هو الأول من نوعه، وأنه يتم التحضير له ضمن نطاق أمني ضيق، وبحضور ممثلين عن دول أطراف في تسوية الأزمة السورية، دون الكشف عن موعد محدد لانتهاء الاجتماعات، لكنها قالت إن دور الأردن سيكون تنسيقيًا بين الدول الأطراف، من خلال عرض المعلومات التي تساعد في تحديد تلك الجماعات المتطرفة.

وأوضح نشطاء معارضون أن 50 مدنيًا قتلوا وجرح عشرات إثر قصف روسي على سوق في أريحا في ريف إدلب، مشيرين إلى أن العدد مرجح للزيادة بسبب وجود جرحى حالتهم خطرة، وبثوا فيديو لجثث على الأرض وآليات تزيل آثار الدمار في المدينة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أنقرة تزيد خطواتها لخفض حدة التوتر مع موسكو وتسلم جثة الطيار الروسي أنقرة تزيد خطواتها لخفض حدة التوتر مع موسكو وتسلم جثة الطيار الروسي



GMT 08:47 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

وفد "حماس" ينهي مباحثات "إيجابية" في مصر لإنهاء الانقسام

GMT 07:59 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

بنيامين نتنياهو يكشف عن خطر يواجه بلاده منذ قيامها 1948

GMT 07:46 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

الخارجية الفلسطينية تعلن عن "مؤتمر دولي" بدعوة من عباس

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

حمد أشتية يؤكّد أنّ مؤتمر دولي للسلام من شأنه "تصويب البوصلة"
 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 07:40 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة
 فلسطين اليوم - فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 12:21 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 09:21 2015 الأربعاء ,28 كانون الثاني / يناير

كتاب جديد يكشف عملية الموساد لاستهداف المشير الجمسي

GMT 07:39 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

أجمل ديكورات "جلسات خارجية" مناسبة لشهر رمضان

GMT 12:46 2018 الثلاثاء ,28 آب / أغسطس

غرفة طولكرم تحصل على ترخيص مركزها

GMT 04:04 2014 السبت ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

مي الجداوي تؤكد عدم ملاءمة ورق الحائط لدورات المياه

GMT 22:34 2016 السبت ,22 تشرين الأول / أكتوبر

مراد علمدار يمثل أمام القضاء التركي

GMT 21:46 2019 السبت ,16 شباط / فبراير

نجوي كرم تدعو جمهورها لمتابعة آرب جوت تالنت
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday