إسبانيا تبحث الاعتراف بدولة فلسطين على حدود حزيران عام 1967
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعد السويد والقرار الرمزي للبرلمان البريطاني والتوجه الإيرلنديّ

إسبانيا تبحث الاعتراف بدولة فلسطين على حدود حزيران عام 1967

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إسبانيا تبحث الاعتراف بدولة فلسطين على حدود حزيران عام 1967

البرلمان الإسباني
رام الله – وليد ابوسرحان

يدرس البرلمان الإسباني الاعتراف بدولة فلسطين على حدود الأراضي المحتلة عام 1967، وذلك بعد أيام من التصويت الرمزي الذي أجراه البرلمان البريطاني على الاعتراف بدولة فلسطين.

وأوضحت مصادر فلسطينية، الجمعة، أنّه "من المقرر أن يبدأ مجلس النواب الإسباني، مناقشة مقترح تقدم به الحزب الاشتراكي، يطالب حكومة البلاد، بالاعتراف بدولة فلسطين، على حدود حزيران/ يونيو 1967.

وأعلن عضو في البرلمان الإسباني أنّه "سيُجرى، الجمعة، اتخاذ الإجراءات القانونية، لإيصال المقترح إلى اللجان المتخصصة، والمعنية في البرلمان، على أن تتم مناقشته الإثنين المقبل، وتحديد موعد للتصويت عليه".

وبيّنت المتحدث باسم الحزب "الاشتراكي" رامو ترينيداد خيمينيث، في تصريحات صحافية، مساء الخميس، "قدمنا مقترحًا إلى البرلمان الإسباني يطالب بالاعتراف بفلسطين كدولة، فالوقت قد حان لذلك".

ورأت أنَّ "الوقت قد حان للاعتراف بدولة فلسطين، بعد 3 أعوام من الاعتراف بها كدولة مراقب في الأمم المتحدة".

وتضامنت الكتلة البرلمانية لليسار الموحد مع مقترح الحزب "الاشتراكي"، حيث قدمت في وقت لاحق، مقترحًا مشابهًا، تضمن "ضرورة أن تلعب إسبانيا دورًا في اعتراف العالم بفلسطين كدولة، بغية إحلال السلام في منطقة الشرق الأوسط"، حسب مصادر برلمانية.

وكان مجلس العموم البريطاني قد صوت بغالبية ساحقة، مساء الإثنين، لصالح مذكرة غير ملزمة، تطالب الحكومة البريطانية بالاعتراف بدولة فلسطين على حدود حزيران/ يونيو 1967، بينما امتنع وزراء الحكومة عن المشاركة في عملية التصويت، أثناء الجلسة.

وأعلنت السويد، مطلع تشرين الأول/أكتوبر الجاري، اعتزامها الاعتراف بالدولة الفلسطينية، لتكون الدولة الأولى في الاتحاد الأوروبي تقدم على هذه الخطوة، فيما ناقش البرلمان الإيرلندي، الخميس، الاعتراف بدولة فلسطين، بعد موقف حكومة السويد، حيث تم توجيه عدد من الأسئلة إلى وزير الخارجية الإيرلندي إيمون غيلمور، في شأن خططه تجاه الاعتراف الدبلوماسي الكامل بدولة فلسطين، على غرار حكومة السويد.

وأكّد غيلمور، أثناء الجلسة، أنّ "إيرلندا تدعم التحقيق الكامل للدولة الفلسطينية، واعتقد أن ذلك يجب أن يحصل قريبًا، حيث سياستنا يتم تصميمها لتدعم اتفاق السلام عبر التفاوض، والذي هو أساسي لتحقيق هذا الهدف".

وأضاف "اعتقد أنّ محادثات سياسية موضوعية بشأن تسوية سلمية يجب أن تتم بسرعة، وأكدت ذلك في مؤتمر إعادة اعمار غزة، الذي عقد في القاهرة، وموقف آيرلندا سيتسمر تقديره في ضوء تقيمنا الخاص وكذلك شركائنا في الاتحاد الأوروبي".

يذكر أنَّ فلسطين وزّعت، مطلع تشرين الأول الجاري، مسودة مشروع قرار على أعضاء مجلس الأمن الدولي الـ15، تمهيدًا لتقديمه رسميًا إلى المجلس، وينص على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، مع حلول تشرين الثاني/ نوفمبر 2016، وإقامة دولة فلسطينية".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إسبانيا تبحث الاعتراف بدولة فلسطين على حدود حزيران عام 1967 إسبانيا تبحث الاعتراف بدولة فلسطين على حدود حزيران عام 1967



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 17:03 2016 الخميس ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

تنظيم مزاد عالمي لبيع أشهر السيارات التاريخية في إيطاليا

GMT 19:39 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

محمد حفظي يكشف سبب عدم حضور إيناس عبد الدايم ختام المهرجان

GMT 05:25 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

"معن ملحم" يوقع اتفاقية شراكة مع شركة "PalPay"

GMT 09:52 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش يحقق الانتصار الـ50 في الموسم

GMT 22:02 2018 الخميس ,19 تموز / يوليو

ستروين تطرح نسخا جذّابة من "C3" الشهيرة

GMT 16:27 2018 الأربعاء ,11 إبريل / نيسان

مستنسخ النعجة دوللي يخوض تجربة غير مسبوقة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday