إسرائيل ترحّل البدو الفلسطينيين من مضاربهم في شرق القدس
آخر تحديث GMT 13:46:14
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

تسعى في أكبر مخطّط لها إلى توسيع المستوطنات نحو أريحا

إسرائيل ترحّل البدو الفلسطينيين من مضاربهم في شرق القدس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إسرائيل ترحّل البدو الفلسطينيين من مضاربهم في شرق القدس

قوات الإحتلال الإسرائيلى
القدس المحتلة – وليد أبوسرحان

تتعرض العشرات من العائلات الفلسطينية البدوية، التي تسكن شرق القدس، إلى عملية تطهير عرقي على يد سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الساعية لترحيلهم عن مضاربهم الواقعة بين سلسلة من المستوطنات، الممتدة من القدس حتى مشارف مدينة أريحا.
وتواصل سلطات الاحتلال التضييق على العائلات البدوية التي تعيش في "بيوت شعر"، وتعمل في تربية المواشي، فيما يسمى "برية القدس"، لتهجيرهم من مضاربهم التي تفصل ما بين مستوطنات "معاليه ادوميم" و"مشير ادوميم" شرق القدس عن المستوطنات في منطقة الخان الأحمر، والمشرفة على مدينة أريحا، وسطح البحر الميت بهدف إيجاد تواصل استيطاني خال من أي وجود فلسطيني ضمن مخطط للاحتلال الإسرائيلي لضم تلك المستوطنات إلى ما يعرف بالقدس الكبرى، التي تصل حدودها وفق المخططات الإسرائيلية إلى مشارف مدينة أريحا شرقًا.
وتمضي سلطات الاحتلال في الدفع بمخطط لاقتلاع تلك المضارب "التجمعات" البدوية الفلسطينية شرق القدس وتجميعهم في بلدة تخطط لإقامتها في منطقة الأغوار بغية وضع اليد على أراضيهم.
ويدور الحديث عن مخطط شبيه بمخطط "برافر"، الذي يستهدف القرى غير المعترف بها في النقب، ويهدف إلى اقتلاع التجمعات البدوية في المناطق الواقعة شرق القدس وتجميعهم في بلدة قرب أريحا.
ونشر الحكم العسكري الإسرائيلي للضفة الغربية المعروف باسم "الإدارة المدنية الإسرائيلية" نهاية الأسبوع الماضي المخطط للاعتراضات، ما يشير إلى أنه بات في مرحلة متقدمة.
وأكدت مصادر إسرائيلية أنَّ "الإدارة المدنية نشرت الأسبوع الماضي المخطط الهيكلي للبلدة المسماة (رمات نويعما) الواقعة غرب أريحا، من أجل تقديم الاعتراضات عليه"، مشيرة إلى أنها "استكملت مراحل التخطيط دون التشاور مع البدو الفلسطينيين ودون أخذ رأيهم".
ويطرح المخطط، كمخطط إسكاني يهدف إلى تنظيم سكن التجمعات البدوية في مناطق شرق القدس، لكنه يأتي تتمة لأوامر إخلاء وهدم سابقة، وتماشيًا مع قرار المحكمة الإسرائيلية العليا، التي رفضت عددًا من قرارات الإخلاء دون توفير مسكن بديل للسكان.
وتشمل المرحلة الأولى من البلدة المخططة لإسكان البدو قرب أريحا واقتلاعهم من مضاربهم الواقعة ما بين المستوطنات، إقامة 12500 وحدة سكنية لتنقل إليها عائلات البدو من الجهالين والكعابنة والرشايدة، ووضع اليد على أراضيهم.
وكشفت مصادر إسرائيلية أنّ "المخطط الجديد هو ثالث مخطط إسرائيلي من هذا النوع، لكنه الأكبر، ويهدف إلى إخلاء السكان الفلسطينيين من أراضيهم وتجميعهم في بلدة واحدة".
ورفضت سلطات الاحتلال، طوال العقود الماضية، السماح لسكان التجمعات البدوية الفلسطينية ببناء منازل في أراضيهم ومنعت عنهم الخدمات الأساسية كالاتصال بشبكات المياه والكهرباء.
وأصدرت الإدارة المدنية التابعة للحكم العسكري الإسرائيلي منذ عام 1994 ألاف أوامر الهدم في حق مساكن الفلسطينيين المبنية من "الزينكو وبيوت الشعر والخيام".
وجاءت خطة التجميع بعد أن رفضت المحكمة الإسرائيلية العليا قرارات إخلاء السكان لكونهم لا يملكون مسكنًا بديلاً.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إسرائيل ترحّل البدو الفلسطينيين من مضاربهم في شرق القدس إسرائيل ترحّل البدو الفلسطينيين من مضاربهم في شرق القدس



GMT 12:26 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

غارات إسرائيلية على منشأة تحت الأرض تابعة لـ"حماس" جنوب "غزة"

GMT 14:15 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

30 مليون أميركي يدلون بأصواتهم مبكرًا في انتخابات الرئاسة
 فلسطين اليوم -

بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 22:01 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات هوندا سيفيك 2016 في فلسطين

GMT 05:36 2015 الخميس ,05 آذار/ مارس

ماريا ولوسي أغرب توأم على وجه الأرض

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 06:02 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 09:09 2014 الثلاثاء ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

مصوّر روسيّ يلتقط صور "سيلفي" من أعلى ناطحات السحاب

GMT 15:03 2018 الثلاثاء ,12 حزيران / يونيو

تفسير قوله تعالى "ولقد كرمنا بني آدم"

GMT 23:20 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

نصائح لتشعري براحة أكبر عند ارتداء حذاء كعب عالي

GMT 00:32 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

ولاء الداري تكشف عن جديدها من رسومات الطبيعة

GMT 13:10 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يولد بعض الجدل مع أحد الزملاء أو أحد المقربين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday