إسرائيل تعتقل 100طفل فلسطيني في ظروف تفتقد لأبسط الحقوق في سجن عوفر
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يعاني عدد كبير منهم من أمراض صحية ونفسية

إسرائيل تعتقل 100طفل فلسطيني في ظروف تفتقد لأبسط الحقوق في سجن عوفر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إسرائيل تعتقل 100طفل فلسطيني في ظروف تفتقد لأبسط الحقوق في سجن عوفر

سجن عوفر
رام الله – دانا عوض

تعتقل سلطات الاحتلال الإسرائيلي 100 طفل فلسطيني في معتقل "عوفر" العسكري في ظروف تفتقد لأبسط الحقوق الإنسانية، ويعاني العديد منهم من أمراض صحية ونفسية، وذلك في ظل عدم اكتراث من قبل مصلحة سجون الاحتلال.

وأوضح المشرف على قسم الأشبال في سجن عوفر العسكري الأسير عبدالفتاح دولة، لمحامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين، رامي العلمي أن الأطفال يقبعون في سجن عوفر في ظروف اعتقال سيئة جدًا ويعاني عدد كبير منهم من أمراض صحية ونفسية وبحاجة إلى اهتمام ورعاية.

وأضاف عبدالفتاح أن الأطفال الأسرى الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما محرومين من التعليم وأن حقوقهم كأطفال قاصرين حسب الاتفاقيات الدولية مهضومة تماما، حيث أصدر المستشار القانوني الإسرائيلي تعليمات بالتعامل مع القاصرين كما يتم التعامل مع الأسرى الإداريين فيما يخص أمور توقيفهم ومحاكمتهم.

ومن المعلوم أن هناك ما يزيد عن 250 طفلًا يقبعون في السجون الإسرائيلية ويتوزعون على سجون عوفر ومجدو والشارون، ويحاكمون في محاكم عسكرية مع الكبار وليس في محاكم خاصة بالأحداث، ويعيشون في ظروف سيئة دون مراعاة سنهم القانوني وحقوقهم كأطفال.

وكشفت محامية هيئة شؤون الأسرى هبة مصالحة عن ممارسات تعذيب وتنكيل تعرض لها الأشبال خلال اعتقالهم وذلك من خلال إفادات أدلى بها عدد من القاصرين القابعين في سجن الشارون.

وأفاد الأسير نور الدين زغل 17 سنة من سكان بلدة أبوطور في القدس المعتقل بتاريخ 6/7/2014 انه اعتقل من بيته الساعة الثانية ليلا، وزجه الجنود وهو مقيد اليدين ومعصوب العينين داخل سيارة عسكرية ورأسه نحو الأرض وانهالوا خلال نقله عليه بالضرب، وحقق معه لمدة 18 يوم في المسكوبية.

وأضاف الأسير نور أنه عندما نقل إلى سجن الشارون في معبار الرملة، الذي لا يصلح للعيش الآدمي، حيث درجات الحرارة العالية والتي لا تطاق وتسبب الاختناق كل الوقت، إضافة إلى الفرش القذر والمتعفن والممزق، وانتشار الحشرات والديدان في هذا المعبار.

وأوضح الأسير محمود فهد عمر أبوطير 17 سنة من سكان بلدة أم طوبا قضاء القدس المعتقل بتاريخ 8/7/2014، أنه اعتقل من بيته الساعة الواحدة ليلًا، وأنه نقل إلى تحقيق المسكوبية حيث أجبروه على الركوع على الأرض مقيدًا ومعصوب العينين وعاريًا وخلال ذلك انهالوا عليه بالضرب الشديد.

وأضاف أنه "حقق معه 18 يوما في المسكوبية وعانى خلال ذلك من الضغط النفسي والصحي، وأصيب بآلام شديدة في الرأس والمعدة، ووقع مغمى عليه أكثر من مرة بسبب ضغوطات التحقيق".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إسرائيل تعتقل 100طفل فلسطيني في ظروف تفتقد لأبسط الحقوق في سجن عوفر إسرائيل تعتقل 100طفل فلسطيني في ظروف تفتقد لأبسط الحقوق في سجن عوفر



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 14:37 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 21:38 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

تعرفي علي طريقة إعداد وتحضير تشيز كيك كيكة الجزر

GMT 00:16 2018 الإثنين ,28 أيار / مايو

رونالدينيو يقرر الزواج بامرأتين في وقت واحد
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday