اتحاد المنظمات اليهودية في أوروبا يرفض هجرة يهود فرنسا إلى القدس
آخر تحديث GMT 15:42:26
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

في ظل المساعي الإسرائيلية لتوطينهم في فلسطين

اتحاد المنظمات اليهودية في أوروبا يرفض هجرة يهود فرنسا إلى القدس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اتحاد المنظمات اليهودية في أوروبا يرفض هجرة يهود فرنسا إلى القدس

مدير عام اتحاد المنظمات اليهودية في أوروبا الحاخام مناحيم مرغلين
القدس المحتلة – وليد أبوسرحان

 

رفض مدير عام اتحاد المنظمات اليهودية في أوروبا الحاخام مناحيم مرغلين دعوة رئيس حكومة إسرائيل بنيامين نتنياهو ليهود فرنسا بالهجرة إلى إسرائيل، وفق ما أكدته مصادر إسرائيلية الأثنين.

وصرّح مرغلين أنه "من المؤسف بعد كل حادث يقع في أوروبا؛ تصدر حكومة إسرائيل نفس التصريحات حول أهمية الذهاب إليها، بدلًا من أن تستخدم جميع الطرق الدبلوماسية المتاحة من أجل تعزيز حماية اليهود في أوروبا".

وأضاف أن "الهجرة إلى اسرائيل ليست حلًا للإرهاب اللاسامي، كما أن إخراج سكان غلاف غزة ليس هو الحل لإرهاب "حماس"، مشددًا على حكومة إسرائيل أن تتخلى عن هذه الدعوات الغوغائية مع كل حادث أوروبي".

وأشار الحاخام اليهودي إلى أن "مثل هذه الدعوات تمس بحق الجالية اليهودية في أوروبا للعيش بأمان حيثما تواجدت".

وشدد على أنه يجب على الحكومة الإسرائيلية أن تعترف بالأهمية الاستراتيجية لتواجد مثل هذه الجالية في أماكن تواجدها المختلفة.

وكان نتنياهو، طالب يهود فرنسا بالهجرة إلى فلسطين المحتلة، وذلك قبيل توجهه الأحد إلى باريس للمشاركة في مسيرة دولية منددة بالتطرف.

وشارك نتنياهو، الأحد في مسيرة حاشدة في باريس تنديدًا بالتطرف، على ضوء سلسلة الاعتداءات المتطرفة التي راح ضحيتها 17 شخصًا، بينهم بعض المعتنقين للديانة اليهودية.

وتسعى جهات إسرائيلية رسمية، لتهجير اليهود الفرنسيين إلى فلسطين للاستيطان فيها، مستغلة موجة العمليات التي تعرضت لها باريس .

وذكر موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، السبت، بأنَّ "الشبان من يهود فرنسا يفكرون في الهجرة  وهم الآن محتارون بين الهجرة إلى كاليفورنيا أو إلى تل أبيب".

وأضافت يهودية فرنسية، إليزبيت يوم توف، أنَّ "مسلمي فرنسا أصبحوا أكثر تطرفًا مع أن معظم المسلمين الفرنسيين لا يؤيدون التطرف ولكن اليهود الفرنسيين حذرين منهم وأصبحوا يعيشون في حالة خوف".

وهاجر خلال السنوات الأخيرة الآلاف من يهود فرنسا إلى إسرائيل، إثر حوادث وصفتها القناة الإسرائيلية الثانية، السبت، باللا سامية وصولًا إلى الحادثة التي وقعت الجمعة الماضية داخل متجر لبيع المأكولات اليهودية "كشير".

ووصفت مصادر رفيعة في الجالية اليهودية الفرنسية ذلك الحادث "بالقشة التي قسمت ظهر البعير".

وتتوقع تقديرات الجالية اليهودية بأن تؤدي الأحداث الأخيرة إلى رفع وتيرة الهجرة إلى إسرائيل خلال الفترة القريبة المقبلة، حيث توجه فعلًا خلال الأيام الماضية المئات من اليهود لمنظمات يهودية متخصصة بطلب العمل على إنهاء معاملات هجرتهم إلى إسرائيل والتسريع بها.

وركزت القناة الثانية، بأنَّه يتوجب على إسرائيل أن تستعد الآن للتعامل مع موجة هجرة يهودية من فرنسا أخذة في الاتساع والتسارع.

ونقلت القناة عن يهودي فرنسي يخطط للهجرة لإسرائيل، قوله" "إذا لم يكن بالإمكان الذهاب إلى السوبر ماركت لشراء المستلزمات، ولا يمكننا مواصلة العيش هنا، كيف يمكنك العيش في مكان تتعرض فيه للهجوم بسبب كونك يهوديًا".

ووصل عدد المهاجرين اليهود إلى إسرائيل في 2014، أفضل رقم منذ عشرة أعوام إلى 26500 شخص، بحسب ما جاء في بيان لوزارة الهجرة الإسرائيلية.

وأعلنت وزيرة الهجرة والاندماج صوفا لاندفر، توقعها فيما لا يقل عن 10 آلاف مهاجر من فرنسا، وأكثر من 30 ألف من العالم أجمع في 2015.

ورحبت الوزارة بزيادة 190 في المائة في رقم المهاجرين الآتين من أوكرانيا في 2014 والذي بلغ 5840 شخصًا.

ووصل 4830 مهاجرًا من روسيا ومن دول البلطيق و3470 من أميركا و620 من بريطانيا.

 

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتحاد المنظمات اليهودية في أوروبا يرفض هجرة يهود فرنسا إلى القدس اتحاد المنظمات اليهودية في أوروبا يرفض هجرة يهود فرنسا إلى القدس



GMT 13:20 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

إسماعيل هنية يكشف عن زيارة مرتقبة لوفد "حماس" إلى القاهرة

GMT 13:13 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة شاب فلسطيني بعد مواجهة مع الجيش الإسرائيلي في الضفة
 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 03:17 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

زوجة إيمانويل ماكرون تتبع نظامًا غذائيًّا موسميًّا وصحيًّا

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 10:49 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 03:40 2014 الثلاثاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

النجمة صوفيا لورين تطرح مذكراتها العاطفيّة الخاصة

GMT 04:26 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

كتاب "استجواب صدام حسين" يروي أحداث الأعوام الأخيرة في حياته

GMT 12:16 2019 الثلاثاء ,04 حزيران / يونيو

أول صالون تجميل يستقبل المحجبات في نيويورك

GMT 08:58 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

جديد بولغري شنط من مجموعة "SERPENTI FOREVER "لربيع وصيف 2019

GMT 01:26 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

صناعة الزجاج تُصارع من أجل البقاء في مدينة الخليل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday