الأراضي الفرنسية تتحول إلى قلعة محصنة قبيل 48 ساعة من اجتماع قمة المناخ
آخر تحديث GMT 13:02:09
 فلسطين اليوم -

120 ألف جندي ورجل أمن ينتشرون في البلاد تحسبًا لهجمات متطرفة

الأراضي الفرنسية تتحول إلى قلعة محصنة قبيل 48 ساعة من اجتماع قمة المناخ

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأراضي الفرنسية تتحول إلى قلعة محصنة قبيل 48 ساعة من اجتماع قمة المناخ

وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف
باريس - مارينا منصف

تحولت الأراضي الفرنسية وخصوصًا باريس، إلى قلعة محصنة يحرسها حوالي 120 ألف جندي ورجل أمن قبيل 48 ساعة من انعقاد قمة المناخ، تحسبًا من هجمات متطرفة قد تشنها خلايا نائمة.

وتشكل القمة التي تعقد في لوبورجيه، أكبر اختبار للأجهزة الأمنية الفرنسية بعد أسبوعين فقط من هجمات باريس الدامية التي تبناها تنظيم "داعش"، إذ سيكون عليها ضمان أمن قرابة 50 ألف زائر بينهم 147 رئيس دولة سيبدؤون في الوصول إلى باريس اعتبارًا من الأحد.

وسعى وزير الداخلية الفرنسي برنار كازانوف، إلى طمأنة الزوار الأجانب بالقول إن بلاده ستنشر ثلاثة آلاف شرطي إضافي لحماية الوفود والشخصيات التي ستشارك في القمة، وبينهم عدد من قادة العالم يتقدمهم الرئيس باراك أوباما والرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الصيني شي جين بينغ.

وأوضح كازانوف، أن التعزيزات تضاف إلى أكثر من 120 ألف شرطي وجندي ورجل أمن ينتشرون في عموم فرنسا منذ هجمات باريس ليلة 13 تشرين الثاني / نوفمبر.

وأشارت صحيفة "نيويورك تايمز"، إلى أن هذا الرقم يتضمن ثمانية آلاف رجل أمن ينتشرون حاليًا على المعابر الحدودية لفرنسا والتي باتت بموجب قانون الطوارئ خاضعة لـ "استثناء مؤقت" من قوانين الحدود المفتوحة بين دول الاتحاد الأوروبي.

وتعيش فرنسا منذ هجمات باريس في ظل قانون الطوارئ الذي سيستمر مفعوله ثلاثة أشهر، حيث نفّذت الشرطة ألف عملية دهم بحثًا عن متطرفين مشتبه فيهم.

وتكاد الحياة في باريس تعود إلى طبيعتها لولا الاستنفار الأمني الواضح في الشوارع الرئيسية والإنذارات المتكررة بوجود قنابل في محطات "المترو"، الأمر الذي يضطر الشرطة إلى إخلائها قبل السماح مجددًا بدخول المسافرين عبرها بعد التأكد من عدم وجود تهديد فعلي.

واتهمت النيابة العامة في بلجيكا شخصًا سادسًا اعتقل في بروكسيل الأربعاء، بارتكاب اعتداءات متطرفة والمشاركة في نشاطات مجموعة متطرفة، في حين أفرجت عن شخصين اعتقلا الأربعاء أيضاً في فيرفييه.

ووُجهت النيابة اتهامات بالتطرف إلى خمسة أشخاص في الأيام الأخيرة، بينهم ثلاثة تولوا نقل المشبوه الفار صلاح عبد السلام إلى بلجيكا بعد اعتداءات باريس، وأحدهم علي القاضي الذي نفى محاميه أوليفييه مارتينز مشاركة موكله في الاعتداءات، وقال لصحافيين بعد جلسة في قصر العدل في بروكسيل: "حتى لو اعترف علي القاضي بإيصال عبد السلام إلى بروكسيل، فهو يحتج رسميًا على اتهامه بالمشاركة في نشاطات مجموعة متطرفة واغتيالات".

وأفرجت الشرطة الألمانية عن رجلين أحدهما سوري والثاني تونسي (28 و48 عامًا)، بعد ساعات من توقيفهما جنوب برلين للاشتباه في تخطيطهما لشن هجوم، وجاء ذلك بعد تفتيش مباني جمعية إسلامية في حي شارلوتينبورغ غرب برلين، دون العثور على شيء.

ونقلت صحيفة "تاغسشبيغل" الألمانية عن مصادر أمنية، قولها إن الموقوفين يرتبطان بتنظيم "داعش" الذي تبنى اعتداءات باريس وخططا لهجوم في مدينة دورتموند، لكن وزير داخلية ولاية نورد راين فستفاليا التي تضم دورتموند، أبلغ صحيفة "روهر ناخريشتن" المحلية، بعدم وجود مؤشرات ملموسة لهجمات في المدينة.

وفتحت الشرطة تحقيقًا جنائيًا شمل آخرين بينهم طالبو لجوء، علمًا بأن المستشارة الألمانية أنغيلا مركل قالت الأربعاء الماضي إن مستوى الخطر الأمني في البلاد لا يزال عاليًا بعد اعتداءات باريس.

وأوردت صحيفة "بيلد"، أن أربعة رشاشات استخدمها مهاجمو اعتداءات باريس اشتراها عربي عبر الإنترنت من مهرب في ألمانيا عرفته باسم "ساشا"، والذي أوقف في إطار التحقيق في 16 تشرين الثاني / نوفمبر.

وأوضحت الصحيفة، استنادًا إلى وثائق من مكتب نيابة شتوتغارت ومحققين، أن رشاشين من طراز "زاستافا إم 70" وآخرين من طراز "آي كاي47" اشتراهما عربي في باريس عبر الإنترنت في 7 تشرين الثاني / نوفمبر، من بائع ألماني مقره في بادي فورتمبرغ.

وكشفت أن البائع البالغ (34 عامًا) حوّل أسلحة إنذار إلى أسلحة حقيقية باستخدام قطع صنعها بنفسه، ونفذ صفقة البيع على موقع "داركنت"، حيث تجري عمليات بيع وشراء غير مشروعة لأسلحة ومخدرات وغيرها، مستخدمًا اسم "د. ف. غانز"، وضبطت الشرطة 16 قطعة سلاح أخرى عند مداهمتها منزل المشبوه.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأراضي الفرنسية تتحول إلى قلعة محصنة قبيل 48 ساعة من اجتماع قمة المناخ الأراضي الفرنسية تتحول إلى قلعة محصنة قبيل 48 ساعة من اجتماع قمة المناخ



GMT 07:25 2020 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

الأمم المتحدة تدعم دعوة الرئيس الفلسطيني لمؤتمر دولي للسلام

GMT 07:06 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

حسن نصرالله يمتنع عن مغادرة مخبئه بعد مقتل محسن فخري زاده
 فلسطين اليوم -

تألقت بفستان من دون أكمام تميّز بقصته الضيقة من الأعلى

أحدث إطلالات الملكة ليتيزيا الساحرة باللون "الليلكي" تعرفي عليها

مدريد ـ فلسطين اليوم
إطلالات الملكة ليتيزيا راقية وأنيقة بشكل دائم، وأحدث إطلالات الملكة ليتيزيا لم تكن مختلفة حتى ولو جاءت مكررة لكنها إختيار خالد ومميّز، وزين طقم من مجموعة دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera لخريف وشتاء 2016 أحدث  إطلالات الملكة ليتيزيا فبدت مثالاً للأناقة والرقيّ خلال مشاركتها في حفل توزيع جوائز the Jaume I 2020 awards، في مدينة لونجا دي لوس ميركاديريس، واعتمدت الملكة ليتيزيا تسريحة الشعر المنسدل ومكياج ناعم. وتألقت الملكة ليتيزيا بفستان باللون الليلكي من دون أكمام تميّز بقصته الضيقة من الأعلى أما التنورة فجاءت واسعة ووصلت إلى حدود الركبة، وزيّن الخصر حزام من القماش نفسه معقود بأناقة حول خصرها. وأكملت الإطلالة بمعطف واسع أنيق متناسق مع الفستان.   وما زاد أناقة احدث اطلالات الملكة ليتيزيا هو بطانة الفستان والمعطف التي أتت بدرجة لون أد...المزيد

GMT 07:55 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عارضة مصرية تثير الجدل بـ"أهرامات سقارة" ووزارة الآثار ترد
 فلسطين اليوم - عارضة مصرية تثير الجدل بـ"أهرامات سقارة" ووزارة الآثار ترد

GMT 08:42 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تعرّف على أفضل النشاطات السياحية ليلًا في دبي شتاء 2020
 فلسطين اليوم - تعرّف على أفضل النشاطات السياحية ليلًا في دبي شتاء 2020

GMT 07:48 2020 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

3 أفكار تبعد الرتابة والملل عن "ديكورات" منزلك
 فلسطين اليوم - 3 أفكار تبعد الرتابة والملل عن "ديكورات" منزلك

GMT 08:36 2020 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

محاكمة مذيع صيني شهير لاتهامه بالتحرش في قضية "تاريخية"
 فلسطين اليوم - محاكمة مذيع صيني شهير لاتهامه بالتحرش في قضية "تاريخية"

GMT 07:49 2014 الأحد ,26 تشرين الأول / أكتوبر

اعدام شابة ايرانية شنقًا يثير ادانات دولية

GMT 03:02 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

قرد "البابون" في ديفون ينظف أسنانه بخيوط المكنسة

GMT 20:32 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 02:24 2015 الثلاثاء ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

بيت من صخور "الغرانيت" دون كهرباء وجهة سياحية للبرتغال

GMT 13:10 2017 الأربعاء ,22 آذار/ مارس

ممارسة الجنس تكفي لتنشيط جميع عضلات الجسم

GMT 01:50 2014 الجمعة ,19 أيلول / سبتمبر

مشكلة بروز الأسنان وإعوجاجها هو نتاج وراثي

GMT 03:51 2017 الأربعاء ,10 أيار / مايو

إطلاق السيارة الجديدة "جاكورا XF" بمواصفات أفضل

GMT 13:52 2019 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

فيات تكشف النقاب عن سيارتها الجديدة Abarth 595 Pista
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday