الإمارات تستقبل السيسي بمراسم حافلة وتبحث معه سبل إعادة الاستقرار إلى المنطقة
آخر تحديث GMT 13:39:06
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

وجَّه رسالة طمأنة للمستثمرين ورجال الأعمال ودعاهم إلى تعزيز استثماراتهم

الإمارات تستقبل السيسي بمراسم حافلة وتبحث معه سبل إعادة الاستقرار إلى المنطقة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الإمارات تستقبل السيسي بمراسم حافلة وتبحث معه سبل إعادة الاستقرار إلى المنطقة

"القمة العالمية لطاقة المستقبل" فى الامارات
القاهرة - أكرم علي وإيمان إبراهيم

كشف الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن إجراءات جادة تتخذها الحكومة المصرية لتهيئة المناخ المناسب للاستثمار، خصوصًا فيما يتعلق بالإصلاحات التشريعية، موجهًا رسالة طمأنة إلى رجال الأعمال الإماراتيين قبل انطلاق أعمال المؤتمر الاقتصادي المقرر في آذار/ مارس المقبل.

وأكد الرئيس السيسي خلال لقائه رجال الأعمال الإماراتيين الأحد، أنَّ الحكومة المصرية تعكف على اتخاذ مجموعة من الإجراءات لتوفير مناخ جاذب للاستثمار وتحفيز المستثمرين قبل إطلاق المؤتمر الاقتصادي الذي تستضيفه بلاده آذار/ مارس المقبل.

وطمأن المستثمرين ورجال الأعمال بأنَّ الدولة المصرية لن تتخذ أي إجراءات استثنائية من شأنها أن تعيق تأسيسي الشركات الاستثمارية، فضلا عن حل كل المشاكل والقضايا العالقة بين الدولة والمستثمرين، مشيرًا إلى أنَّ الحكومة الحالية توشك على الانتهاء من إعداد قانون الاستثمار الموحد، فضلًا عن آلية "الشباك الواحد" للقضاء على البيروقراطية والحد من الفساد.

وأوضح السيسي، أنَّ الدولة ستبدأ في مشروع المليون وحدة سكنية بمساهمة من دولة الإمارات، فضلًا عن بناء 120 ألف وحدة سكنية بتمويل خارجي، مشيرًا إلى أنَّ من أهم نتائج الاستثمار أنه يدخل العملة الصعبة إلى مصر وهو المطلوب خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف "مصر لن تعود إلى الوراء أبدًا، لا يوجد أي إجراءات خارجة عن دولة القانون"، داعيًا الشركات الإماراتية إلى تعزيز استثماراتها في مصر لما لذلك من آثار إيجابية على دفع التنمية الاقتصادية في البلاد.

يُذكر أنَّ الرئيس السيسي وصل الإمارات صباح الأحد، وجرت مراسم استقباله الرسمية في قصر المشرف في أبو ظبى، بحضور نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ولي عهد أبو ظبي الفريق أول الشيح محمد بن زايد آل نهيان.

وبدأت مراسم الاستقبال بعزف السلامين الوطنيين لجمهورية مصر العربية والإمارات العربية المتحدة وأطلقت المدفعية 21 طلقة تحية للرئيس السيسي، وبعد إجراء المراسم عقد لقاءًا موسعًا مع الفريق أول محمد بن زايد تم خلاله استعراض تطورات الأوضاع في المنطقة وعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها الأزمة السورية والأوضاع في كل من ليبيا واليمن والعراق.

وأقام الشيخ محمد بن زايد مأدبة غذاء تكريمًا للرئيس السيسي والوفد المرافق له، ومن المقرر عقب الغداء أن يزور الرئيس السيسي يرافقه وزير الدولة الإماراتي الدكتور سلطان الجابر، مسجد وضريح الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

ومن المقرر أن يجري السيسي مساء الأحد، لقاءً تليفزيونيًا مع قناة "سكاي نيوز" من مقر إقامته ولقاء آخر مع قناة "أبو ظبي" الأولى.

وفي السياق ذاته، صرَّح رئيس جمعية الصحافيين الإماراتية محمد يوسف، بأنَّ الإمارات شعبًا وقيادة وحكومة تفتح ذراعيها للرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال زيارته الإمارات، نظرًا إلى مكانته لدى الشعب الإماراتي على وجه الخصوص، ومكانة مصر والعلاقات التاريخية التي تجمع البلدين في شتى المجالات.

وأوضح في تصريح خاص إلى "مصر اليوم"، أنَّ الرئيس السيسي يزور بلده الثاني وليس ضيفًا فيه، مؤكدًا أنَّ الإمارات ستدعم مصر بكل ما أوتيت من قوة اقتصادية وسياسية.

وأضاف أنَّ العلاقات بين البلدين ليست وليدة اللحظة بل لها أصول وجذور تاريخية، مشددًا على أنَّ أمن مصر يعنى أمن دول الخليج والمنطقة بأسرها، وتعد الدرع والحامي لتلك الدول، مضيفًا أنَّ حضور السيسي، قمة الطاقة المتجددة التي يشارك فيها كثير من قادة دول العالم، سيعطيها أهمية كبيرة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تستقبل السيسي بمراسم حافلة وتبحث معه سبل إعادة الاستقرار إلى المنطقة الإمارات تستقبل السيسي بمراسم حافلة وتبحث معه سبل إعادة الاستقرار إلى المنطقة



 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 08:47 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

إليكِ أفضل شواطئ العاصمة التشيكية براغ تعرّفي عليها
 فلسطين اليوم - إليكِ أفضل شواطئ العاصمة التشيكية براغ تعرّفي عليها

GMT 08:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الميزان" في كانون الأول 2019

GMT 16:06 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

تنعم بحس الإدراك وسرعة البديهة

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 09:39 2018 الجمعة ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على أجمل ديكورات الجبس للمجالس داخل منزلك

GMT 15:41 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

مكياج عيون محجبات ناعم على طريقة يارا النملة

GMT 07:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

فنانة تشكيلية سعودية ترسم أكثر مِن 200 لوحة فنيّة رائعة

GMT 16:59 2018 الأربعاء ,12 أيلول / سبتمبر

مجموعة أساور بتصاميم بارزة لإطلالة عصرية وجذابة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday