الاحتلال يحظر نشاط الحركة الإسلامية في الأراضي الفلسطينية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

عقد اجتماع طارئ للجنة "المتابعة العليا للجماهير العربية"

الاحتلال يحظر نشاط "الحركة الإسلامية" في الأراضي الفلسطينية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاحتلال يحظر نشاط "الحركة الإسلامية" في الأراضي الفلسطينية

حركة "حماس"
غزة – محمد حبيب

أكدت حركة "حماس" أن قرار الاحتلال الإسرائيلي بحظر الحركة الإسلامية في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام ١٩٤٨، عمل عنصري يستهدف الوجود العربي في الداخل الفلسطيني ومعاقبة الحركة الإسلامية ومنعها من مواصلة دورها لحماية المسجد الأقصي.

واعتبرت الحركة، في تصريح على لسان الناطق باسمها سامي أبو زهري الثلاثاء، القرار الإسرائيلي وما تبع ذلك من اعتقالات واستدعاءات وإغلاق لعدد من المؤسسات "وسام شرف لهذه الحركة الأصيلة".

ودعت حركة "حماس" المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه الإجراءات العنصرية الإسرائيلية التي تؤكد مجددًا أن الاحتلال الإسرائيلي هو مجرد عصابة إرهابية.

يذكر أن المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر "الكابينت" أصدر قرارًا بحظر نشاطات "الحركة الإسلامية" في الداخل الفلسطيني "الجناح الشمالي"، واعتبارها حركة محظورة ابتداءً من الثلاثاء.

وداهمت قوات معززة من الشاباك والشرطة الإسرائيلية مكاتب ومقرات 17مؤسسة تابعة للحركة في مدن أم الفحم، يافا، الناصرة، كفر كنا، طرعان، بئر السبع وراهط، وصادرت محتوياتها وأغلقتها.

وتعقد لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل الفلسطيني المحتل في هذه الأثناء اجتماعًا طارئًا،عقب قرار وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي موشيه يعالون بحظر الحركة الإسلامية ومؤسساتها في الداخل.

ويشارك في الاجتماع قادة "الحركة الإسلامية" وعلى رأسهم رئيسها الشيخ رائد صلاح ونائبه الشيخ كمال الخطيب، وقيادات الأحزاب العربية في الداخل، ونواب كنيست.

ويناقش الاجتماع قرار الاحتلال يحظر الحركة الإسلامية، وتبعاته، والخطوات التي سيتم اتخاذها لمواجهة هذا القرار.

واستنكر رئيس لجنة "المتابعة" محمد بركة، هجوم الأجهزة الأمنية الإسرائيلية على مؤسسات "الحركة الإسلامية" (الجناح الشمالي) في مدينتي أم الفحم ويافا، ومهاجمة بيوت عدد من قادتها، والإعلان عن حظر نشاط الحركة ومؤسسات أهلية تابعة لها.

وشدد على أن حكومة نتنياهو تستغل الآن ما يشهده العالم في الأيام الأخيرة بالذات، لتنفيذ تهديداتها ضد "الحركة الإسلامية"، الجناح الشمالي، وضد شخصياتها القيادية، والهدف الأول منه هو ترهيب جماهيرنا العربية في معركتها الأساسية ضد سياسة الحرب والاحتلال والتمييز العنصري، ومن أجل البقاء في أرض الوطن.

وأكد بركة أن "الحركة الإسلامية" لن تكون وحيدة في هذه المعركة، ولن يسمح بالاستفراد بها، فهذه الحركة جزء حي وناشط في لجنة "المتابعة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاحتلال يحظر نشاط الحركة الإسلامية في الأراضي الفلسطينية الاحتلال يحظر نشاط الحركة الإسلامية في الأراضي الفلسطينية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 03:58 2017 الخميس ,01 حزيران / يونيو

ضيفي الكبدة إلى وصفة الأرز بالمكسرات لطعم لذيذة

GMT 18:01 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

عالم الأمومة المفخخ

GMT 06:43 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

نيزات أميري أول قائد أوركسترا من النساء في إيران

GMT 18:48 2016 الأربعاء ,13 كانون الثاني / يناير

بورصة فلسطين تغلق تداولاتها على ارتفاع
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday