الاحتلال يشنّ حملة دهم وتفتيش في مدن الضفة تخللها مواجهات واعتقالات
آخر تحديث GMT 07:02:45
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

جرافاته هدمت منزلين في القدس المحتلة بعد إخلائه من ساكنيه

الاحتلال يشنّ حملة دهم وتفتيش في مدن الضفة تخللها مواجهات واعتقالات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاحتلال يشنّ حملة دهم وتفتيش في مدن الضفة تخللها مواجهات واعتقالات

جرافات الاحتلال
غزة – محمد حبيب

هدمت جرافات الاحتلال، صباح الأربعاء، منزلين أحدهما يأوي 19 فردًا بعد طرد ساكنيه والآخر قيد الإنشاء في شعفاط وجبل المكبر في القدس المحتلة، كما هدمت طواقم وجرافات بلدية الاحتلال منزل المواطنة كفاية الرشق، بعد أن أخلي من ساكنيه، وذلك لصالح شارع "21" الاستيطاني.

وأوضحت كفاية الرشق أن قوات الاحتلال برفقة الكلاب البوليسية وطواقم البلدية اقتحمت المنزل، في ساعات الصباح الأولى، وأخرجت ساكنيه بالقوة منه رغم برودة الطقس، وشرعت بإخلاء بعض محتوياته، ثم بدأت بعملية الهدم." وأضافت الرشق أن منزلها قائم منذ 15 عامًا، ويأوي 19 فردًا بينهم أطفال.

وكانت سلطات الاحتلال قررت هدم المنزل السكني لصالح شق طريق "21 الاستيطاني"، علمًا بأن الشارع خطط له منذ تسعينيات القرن الماضي، وبدأ بتنفيذه قبل حوالي ثلاثة أعوام، ويخترق الشارع أراضي حي شعفاط مارًا بين منازله، ليربط بين مستوطنتي "بسجات زئيف" و"النبي يعقوب" ومستوطنة "رامات شلومو" ليمتد إلى الشمال (عطروت وموديعين)، وهو بذلك يدمر النسيج الاجتماعي والزراعي للحي كونه شارع سريع سيلتهم مئات الدونمات الزراعية وسيفصل بين منازل المواطنين.

كما هدمت جرافات بلدية الاحتلال صباح الأربعاء، منزلا قيد الإنشاء في قرية جبل المكبر، بحجة البناء دون ترخيص. وأوضح شهود عيان أن جرافات الاحتلال برفقة طواقم البلدية والقوات الاسرائيلية اقتحمت حي الصلعة في قرية جبل المكبر، وحاصرته وداهمت منزلا قيد الانشاء، يعود للمواطن ابراهيم علي صري، وشرعت بهدم السور المحيط به، وجرفت الأرض قبل وصول صاحب المنشأة.

وأوضح المواطن ابراهيم صري انه وصل الى المنطقة بعد ابلاغه من الجيران بعملية الهدم، وتم الهدم دون سابق انذار، موضحا أن المنزل مساحته 60 مترا مربعا، وهو قيد الانشاء وكان ينوي الانتقال للسكن فيه خلال الأسابيع القادمة. وأضاف أن البلدية سلمته قبل حوالي شهر قرار (وقف اعمال البناء)، وبالفعل اضطر لايقاف البناء وحاول اصدار رخصة بناء، وفوجئ اليوم بعملية الهدم. واندلعت مواجهات ليلية بين المواطنين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الاسرائيلي، التي شنت الليلة الماضية حملة مداهمات واقتحامات لعدد من المنازل في مدن الضفة المحتلة. وأفادت مصادر محلية في مدينة القدس المحتلة، أن قوات الاحتلال اقتحمت فجرا بلدة العيساوية، بعد أن حشدت قواتها الليلة الماضية. كما تم إلقاء 3 زجاجات حارقة من بلدة بيت عور التحتا جنوب غرب رام الله باتجاه سيارات المستوطنين على طريق 443.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدتي قباطية ويعبد جنوب مدينة جنين واعتقلت مواطنين واستجوبت آخرين كما اندلعت مواجهات في بلدة قباطية. وقال شهود عيان إن مواجهات اندلعت في بلدة قباطية فجر اليوم عقب اقتحام قوات الاحتلال للبلدة حيث لاحق الشبان جنود الاحتلال في الشوارع والأزقة ورشقوها بالحجارة رغم البرد الشديد.

وأشار مواطنون إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت مواطنين هما محمد زياد علاونة وياسر علي أبو معلا بعد مداهمة منزليهما وتفتيشهما .كما داهمت قوات الاحتلال منزل المواطن محمد راسم خزيمية وسلمته بلاغا لمراجعة مخابراتها في معسكر سالم وفتشت المنزل ونكلت بأصحابه. واقتحمت قوات الاحتلال بلدة يعبد وتمركزت في حارة أبو شملة لساعات وانتشرت بين المنازل. كما اقتحمت منزلي الشهيدين حسين أبوغوش وابراهيم علان، وصوّرتهم وأخذت مقاساتهم. وداهمت قوات الاحتلال منزل الشهيد حسين أبو غوش (17 عامًا) في مخيم قلنديا شمال القدس ومنزل الشهيد ابراهيم علان (23 عامًا) في بيت عورا التحتا غرب رام الله، وأخذت مقاساتهم وصورتهم تمهيدًا لإبلاغهم بقرار الهدم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاحتلال يشنّ حملة دهم وتفتيش في مدن الضفة تخللها مواجهات واعتقالات الاحتلال يشنّ حملة دهم وتفتيش في مدن الضفة تخللها مواجهات واعتقالات



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 03:17 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

زوجة إيمانويل ماكرون تتبع نظامًا غذائيًّا موسميًّا وصحيًّا

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 10:49 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 03:40 2014 الثلاثاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

النجمة صوفيا لورين تطرح مذكراتها العاطفيّة الخاصة

GMT 04:26 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

كتاب "استجواب صدام حسين" يروي أحداث الأعوام الأخيرة في حياته

GMT 12:16 2019 الثلاثاء ,04 حزيران / يونيو

أول صالون تجميل يستقبل المحجبات في نيويورك

GMT 08:58 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

جديد بولغري شنط من مجموعة "SERPENTI FOREVER "لربيع وصيف 2019

GMT 01:26 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

صناعة الزجاج تُصارع من أجل البقاء في مدينة الخليل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday