الاشتباكات تعنف بين القاعدة والقبائل في شبوة وصالح يحشد أنصاره دفاعًا عن صنعاء
آخر تحديث GMT 12:56:30
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

اعتقال مصّاص دماء في الحديدة

الاشتباكات تعنف بين "القاعدة" والقبائل في شبوة وصالح يحشد أنصاره دفاعًا عن صنعاء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاشتباكات تعنف بين "القاعدة" والقبائل في شبوة وصالح يحشد أنصاره دفاعًا عن صنعاء

طائرات "التحالف" تدك مواقع عسكرية للحوثيين
صنعاء - عبد الغني يحيى

كثّفت مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده  المملكة العربية السعودية خلال الــ 24 الساعة الماضية غاراتها الجوية على مواقع وتجمعات الحوثيين وصالح في عدة جبهات متفرقة بمحافظة مأرب ومحيطها مع صنعاء.

وعاودت طائرات التحالف العربي فجر الثلاثاء شنّ غاراتها على العاصمة صنعاء .وسمع دوي انفجارات عنيفة في منطقة السبعين في أعقاب تحليق لطيران التحالف وقال سكان محلون أن غارات شنتها طائرات التحالف قبل قيل على منطقة النهدين ودار الرئاسة جنوبي العاصمة.

وبدأت وسائل إعلام صالح ، وقيادات في الحرس الجمهوري دعوة أنصاره للإحتشاد والتحضير لما أسمته بعودة   أحمد علي عبدالله صالح  إلى صنعاء.وقالت مصادر مطلعة ان الترويج لعودة أحمد صالح الى اليمن ماهوالا لرفع الحالة المعنوية المتدهورة لجنوده في الحرس الجمهوري جراء الهزائم الأخيرة التي منيت بها قوات المتمردين  في عدة جبهات .

وكشف مسؤول عسكري منشق من جماعة الحوثيين عن انسحاب ضباط وعسكريين من قوات الحرس الجمهوري الموالي من محافظة البيضاء وذمار وإب إلى العاصمة، بناء على توجيهات عسكرية -وصفها المصدر بالعليا.

ونقل عن المسؤول العسكري أن صالح أعطى توجيهات لقيادات عسكرية في قوات الحرس الجمهوري المتمركز في جبهات المعارك في محافظة البيضاء وذمار وإب بالعودة إلى العاصمة صنعاء للمشاركة في المعارك المحتدمة على التخوم الشرقية والشمالية للعاصمة.

 و أضاف المصدر العسكري -الذي فضل عدم ذكر اسمه- أن المليشيات  تعيش حالة من الفزع بسبب تطويق الشرعية والمقاومة الخناق على صنعاء وشنّت مقاتلات التحالف العربي  ثلاث غارات جوية على مواقع وتجمعات الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح في جبهة المخدرة بصرواح غرب مأرب.وأوضحت المصادر أن الغارات استهدفت مخزنا للأسلحة وأدت إلى مقتل وجرح عدد من الحوثيين وقوات صالح.

وقال مواطنون في محافظة عدن جنوب اليمن , أنهم سمعوا دوي انفجار كبير في المدينة .ونقلت مصادر اعلامية أن الانفجار العنيف هز فجر الثلاثاء مقر ادارة الأمن العام في خور مكسر في محافظة عدن .

وتجدّدت الاشتباكات بين مسلحي “القاعدة”وبين قبائل آل باعوضة ، في منطقة الرحيل بين مديريتي حبان وميفعة شمال شرق محافظة شبوة. وقال القيادي في الحراك الجنوبي محمد أحمد الفاطمي إن اثنين من قبيلتي آل باعوضة ولقموش أصيبا في المواجهات التي قتل وأصيب فيها عدد من مسلحي التنظيم بعد أن تجددت الاشتباكات على خلفية رفض التنظيم شروط قبائل آل باعوضة ولقموش ولخنف لمغادرة مسلحي “القاعدة” مناطقهم وفي مقدمها مدينة عزان. وأضاف “إن التنظيم رفض شروط القبائل واشترط للقبول بها عدم اعتراض مسلحيه على طول الطريق العام من حضرموت إلى شبوة وإلى أبين وإلى مأرب وفي كل مكان يتواجدون فيه وهو ما رفضه رجال القبائل فتجددت المواجهات وانضمت قبيلة آل سليمان إلى التحالف القبلي ضد القاعدة”.

وأكد  الفاطمي فشل جميع الوساطات القبلية وكل المساعي السلمية التي تحركت خلال الأسابيع الماضية لإخراج قوات صالح وميليشيات الحوثي من مديريات بيحان العليا وعسيلان وعين من مديرية حريب بمحافظة مأرب، وأشار إلى أن محافظ شبوة عبد الله النسي كلف وكيل المحافظة علي بن راشد الحارثي بالإشراف على بيحان العليا وعسيلان وعين، إضافة إلى قوات الجيش والمقاومة المتواجدة في هذه المديريات ما يعني أن ذلك جزء من التحضير للمعركة المقبلة.

وألقت أجهزة الأمن اليمنية،، القبض على رجل يمارس مص دماء الحيوانات في محافظة الحديدة غرب اليمن.
وقالت مصادر أمنية إنه قد تم القبض على مصاص الدماء بعد مطاردة استمرت أسبوعا وذلك إثر تلقي شكاوى من الأهالي عن شخص يقوم بمص دماء الكلاب مما أدى إلى ذعر وخوف ورعب في أوساط المواطنين بعد سماعهم بوجود مصاص دماء
يقوم بمسك الكلاب ومص دمائهم وهم أحياء.

وأضافت المصادر الأمنية أن فرقة من الأمن المركزي لاحقت مصاص الدماء حتى تم العثور عليه وبحوزته كلب صغير كان يمتص دمه في أحد البيوت المهجورة،  وأشارت المصادر إلى أن الشخص المختل عقليا متواجد بمركز الشرطة بمديرية الجراحي، قائلة أنه يصيح بأعلى صوت يريد كلبا أو أي شيء ليمتصه رفضا للأكل الطبيعي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاشتباكات تعنف بين القاعدة والقبائل في شبوة وصالح يحشد أنصاره دفاعًا عن صنعاء الاشتباكات تعنف بين القاعدة والقبائل في شبوة وصالح يحشد أنصاره دفاعًا عن صنعاء



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 22:01 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات هوندا سيفيك 2016 في فلسطين

GMT 05:36 2015 الخميس ,05 آذار/ مارس

ماريا ولوسي أغرب توأم على وجه الأرض

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 06:02 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 09:09 2014 الثلاثاء ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

مصوّر روسيّ يلتقط صور "سيلفي" من أعلى ناطحات السحاب

GMT 15:03 2018 الثلاثاء ,12 حزيران / يونيو

تفسير قوله تعالى "ولقد كرمنا بني آدم"

GMT 23:20 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

نصائح لتشعري براحة أكبر عند ارتداء حذاء كعب عالي

GMT 00:32 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

ولاء الداري تكشف عن جديدها من رسومات الطبيعة

GMT 13:10 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يولد بعض الجدل مع أحد الزملاء أو أحد المقربين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday