الاونروا تُؤكد أنَّ عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة لا تسير بالوتيرة السريعة
آخر تحديث GMT 21:36:28
 فلسطين اليوم -

بسبب عدم إلتزام الدول المانحة بتعهداتها التي قطعتها في مؤتمر شرم الشيخ

"الاونروا" تُؤكد أنَّ عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة لا تسير بالوتيرة السريعة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الاونروا" تُؤكد أنَّ عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة لا تسير بالوتيرة السريعة

وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الاونروا"
غزة - محمد حبيب

أكَّد نائب رئيس عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الاونروا", ديفيد ديبولد, اليوم الخميس على أنَّ عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة لا تسير بالوتيرة السريعة التي كنا نتوقعها بعد إنتهاء العدوان الإسرائيلي الأخير في صيف 2014 لعدم التزام الدول المانحة والمتبرعة بتعهداتها التي قطعتها في مؤتمر شرم الشيخ لإعمار غزة وكذلك عدم قيام البلديات بتحضير خرائط التنظيم.

وأضاف ديفيد خلال إجتماعه مع رؤساء اللجان الشعبية للاجئين في المحافظة الوسطى لقطاع غزة بحضور رئيس منطقة الوكالة المهندس محمد الرياطي ونائبه سامي الصالحي وذلك في مقر رئاسة المنطقة في النصيرات" اننا بالرغم من ذلك قطعنا شوطا كبيرا في تعويض المتضررين سواء كان جزئيا او بليغا وكذلك دفع بدل ايجار وانجزنا ما يقارب 50% من تعويض اصحاب هذه المنازل بالإضافة الى التعاون مع البلديات في حل مشاكل التنظيم واصدار التراخيص اللازمة الا ان الوكالة بحاجة الى مبلغ يقدر ب500 مليون دولار لتكملة هذا الملف ".

وتابع :"هناك مبالغ مالية تبرعت بها السعودية وألمانيا لصرفها لأصحاب المنازل المهدمة كليا ونحن كوكالة في اطار الترتيب لصرفها بطريقة عاجلة لهم "،مؤكدا ان الوكالة تبذل قصارى جهدها من اجل توفير الاموال اللازمة من خلال التواصل مع الدول المانحة وأبدى نائب رئيس عمليات الوكالة استعداده للشراكة والتعاون مع اللجان الشعبية لما فيه مصلحة للاجئين، متعهدا بنقل مطالبهم للجهات المسؤولة في الوكالة للأخذ بها، و معربا عن سعادته بهذا اللقاء.

وفيما يتعلق بحالة التمديد للموظفين بعد سن الـ 60، قال:" نحن ندرك مدى احتياجات اللاجئين لوظائف جديدة خاصة بالنسبة للخريجين العاطلين عن العمل ولكن ما يتعلق بالتوظيف بعد سن التقاعد فهذا بناء على اتفاق مع اتحاد الموظفين في الوكالة لتمديد الخدمة 62 عاما واخدنا بهذه التوصيات منذ عامين وهي حالات محدودة جدا لمعرفتنا بخبرتهم ومدى تواصلهم مع الجمهور ولا يمكن لأي خريج القيام بذلك".

واستبعد نائب مدير عمليات الوكالة قيام الوكالة ببناء مستشفيات لان تركيزها فقط على العيادات وتطوير برامج الرعاية الاولية وكذلك بناء مدارس جديدة لمواجهة الاكتظاظ في الفصول الدراسية في بعض الاماكن وبدورهم، اطلع رؤساء اللجان الشعبية نائب مدير عمليات الوكالة على احتياجات مخيماتهم في جميع الجوانب وكذلك مطالبتهم بزيادة الخدمات المقدمة لا تقليصها والسرعة في صرف التعويضات للمتضررين واهمية توضيح العلاقة ما بين اللجان والوكالة وكذلك التطرق الى تقليصات الوكالة في عدد من المجالات ورفض هذه السياسة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاونروا تُؤكد أنَّ عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة لا تسير بالوتيرة السريعة الاونروا تُؤكد أنَّ عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة لا تسير بالوتيرة السريعة



تستوحي منهما الكثيرات من النساء أفكار لإطلالاتهن

إليك أجمل الأزياء الأنثوية المستوحاة من ميلانيا وإيفانكا ترامب

واشنطن - فلسطين اليوم
تعتبر كلاً من ميلانيا ترامب Melania Trump و”ايفانكا ترامب” Ivanka Trump من أكثر النساء أناقة في عصرنا الحالي وأيقونتان من أيقونات الموضة تستوحي منهما الكثيرات من النساء أفكار لاطلالاتهن في مختلف المناسبات الرسمية والكاجوال وشاهدنا كلتاهما وقد اختارتا اللون الزهري وتألقتا باطلالات أنثوية وعصرية ناعمة. ميلانيا ترامب في بدلة باللون الزهري: شاهدنا ميلانيا ترامب Melania Trump في اطلالة أنيقة في بدلة باللون الزهري ولتحصلي على لوك مشابه اختاري جاكيت بليزر مع بنطلون باللون الزهري الفاتح من “تيبي” Tibi ونسقني معهما قميص كلاسيكي أبيض كالذي اخترناه من “جاي كرو” J‪.Crew وحذاء كعب عالي باللون الأبيض أيضاً كالذي اخترناه من “كريستيان لوبوتان” Christian Louboutin، ولاتنسي أن تزيني باللوك بقطعة من المجوهرات وقد اخترنا نحن خاتم ماسي من “سوزا...المزيد

GMT 06:42 2015 الثلاثاء ,27 كانون الثاني / يناير

أكاذيب تقلق البريطانيين خلال السفر على متن طائرة

GMT 19:42 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

خواتم ذهب أصفر أحدث موضة

GMT 06:33 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

نصائح بسيطة للحصول على مطبخ ريفي أنيق

GMT 05:20 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

خالد سليم يستأنف تصوير "رسايل" المُقرّر عرضه في رمضان 2018

GMT 16:41 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

القبض على فتاة فلسطينية ثانية عقب ضربها جنديين إسرائيليين

GMT 04:43 2016 الثلاثاء ,28 حزيران / يونيو

آيات خالد تطلق مجموعة جديدة من العرائس الكروشيه

GMT 19:41 2016 الثلاثاء ,07 حزيران / يونيو

الشوكولاتة الداكنة تحمي القلب والأوعية الدموية
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday