البرد ينخر عظام الأسرى في سجون الاحتلال جرّاء منعهم من الأغطية الشتوية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

لا يجدون شيئًا يقي أجسادهم الشتاء القارس فيلتجؤون إلى وجوه الفرشات

"البرد" ينخر عظام الأسرى في سجون الاحتلال جرّاء منعهم من الأغطية الشتوية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "البرد" ينخر عظام الأسرى في سجون الاحتلال جرّاء منعهم من الأغطية الشتوية

سجون الاحتلال الإسرائيلي
رام الله– وليد أبوسرحان

عاني الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي من شدّة البرد، جرَّاء النقص الحاد في الأغطية والملابس الشتوية، في ضوء حلول فصل الشتاء الذي بدأ بالبرد الشديد مبكرًا مقارنة بالأعوام الماضية.

ويشكو الأسرى في السجون من رفض إدارة مصلحة السجون ومعتقلات الاحتلال من تزويدهم بالأغطية الشتوية رغم البرد الشديد في السجون والمعتقلات التي تفتقر للكثير من الأساسيات للحياة الإنسانية.

وأكد نادي الأسير الفلسطيني، الثلاثاء، أنَّه لا يزال الأسرى في سجني "مجدو" و"جلبوع" محرومون من إدخال الملابس والأغطية الشتوية، مشيرًا إلى أنَّ الأسرى يضطرون إلى استخدام وجوه الفرشات لتغطية أجسادهم من البرد.

وأوضح محامي نادي الأسير مأمون الحشيم، والذي زار الأسرى في السجنين بأنَّ معاناتهم تتفاقم في ضوء الاكتظاظ الشديد، وازدياد عدد الموقوفين، والذين يحتاجون للملابس والأغطية والفرشات، إذ ينتقلون من مراكز التوقيف إلى السجون العادية بملابس "الشاباص" (لباس بني اللون خفيف مخصص للأسرى)، ولفت المحامي إلى أنَّ عدد الأسرى في سجن "مجدو" بلغ أكثر من 1200أسيرًا.

ونقل محامي نادي الأسير عن أسرى سجن "ايشل"، أنَّ أوضاعهم تزداد صعوبة، خصوصًا أنَّ رد إدارة السجن بشأن أزمة توفير الأغطية والملابس قوبل بالرفض القطعي، رغم كل المحاولات التي جرت من قبل الأسرى بغية الوصول إلى حل بهذا الشأن، ويعاني الأسرى في كل سجون الاحتلال من أزمة منذ عدة أشهر بعد ازدياد حالات الاعتقالات والموقوفين في الأقسام الذين يحتاجون إلى توفير المستلزمات الأساسية.

وما زاد من حدة الأزمة حلول فصل الشتاء، مع استمرار مصلحة سجون الاحتلال بفرض عقوباتها على الأسرى المتمثلة في تقليص مخصصات "الكانتينا" وحرمانهم من الزيارة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البرد ينخر عظام الأسرى في سجون الاحتلال جرّاء منعهم من الأغطية الشتوية البرد ينخر عظام الأسرى في سجون الاحتلال جرّاء منعهم من الأغطية الشتوية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:13 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

ترامب يكشف عن تقدُّم في المفاوضات مع بكين

GMT 05:16 2018 الأحد ,13 أيار / مايو

جون لويس تكشف أسرار عن منزلها الجورجي

GMT 15:30 2018 الإثنين ,18 حزيران / يونيو

جوندوجان يحسم موقفه بشأن رحيله من مانشستر سيتي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday