البنتاغون يؤكد اختراق داعش حسابي القيادة المركزية على تويتر ويوتيوب
آخر تحديث GMT 13:31:26
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

نفى تسريب معلومات سرية خلال القرصنة الإلكترونية

"البنتاغون" يؤكد اختراق "داعش" حسابي القيادة المركزية على "تويتر" و"يوتيوب"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "البنتاغون" يؤكد اختراق "داعش" حسابي القيادة المركزية على "تويتر" و"يوتيوب"

"داعش" تخترق حساب القيادة المركزية الأميركية CENTCOM
واشنطن - رولا عيسى

اخترق قراصنة إنترنت موالون ل"داعش" حسابيّ القيادة المركزية للجيش الأميركي بفلوريدا على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" والموقع التفاعلي بالفيديو "يوتيوب"، وهددوا الجنود الأميركيين  في رسائل وضعوها على الحسابين، كشفت عن عائلات بعضهم وعناوين منازل بعض القيادات العسكرية عالية الرتبة.

وغيّر القراصنة الصورة على حساب "تويتر" واستبدلوها بصورة "متشدد" وجملة تقول "أحب داعش"، فيما حملوا على حساب الجيش على "يوتيوب" فيملين دعائيين للتنظيم، وفق المعلومات الني نشرتها صحيفة "ذا ديلي ميل" البريطانية.

بدأت القرصنة الإلكترونية ظهر يوم الإثنين عندما ظهرت رسالة على حساب القيادة المركزية على "تويتر" من جماعة سمت نفسها "الخلافة الإلكترونية" موضحة أنها تستمر ب"الجهاد الإلكتروني".

وصدرت تهديدات بالقتل للجنود الأميركيين وسربت سيناريوهات الحروب المحتملة في الصراع بين واشنطن  وكوريا الشمالية وإيران، في وقت كان فيه الرئيس الأميركي يلقي خطاباً عن الأمن الإلكتروني.

وغرّد القراصنة تهديدات مختلفة عبر "تويتر" من بينها "إيها الجنود الأميركيون إننا قادمون فاحموا ظهوركم" وقرأت أخرى "لن نتوقف. نعرف كل شيء عنكم وعن زوجاتكم وأطفالكم".

وبالرغم من أن معظم المعلومات المسربة موجودة على الإنترنت من قبل، تقول الصحيفة، فإن عملية الاختراق بحد ذاتها مربكة للقيادة المركزية التي تقود التحالف الدولي في الحملة للقضاء على "داعش" في العراق وسورية.

وفي وقت لم يتم التأكد فيه إن كان الهجوم الألكتروني قد جرى فعلاً من قبل "داعش" أو أنه قرصنة مرتبطة بكوريا الشمالية، فإنه يمثل انتصاراً كبيراً لأي من الطرفين ضد الجيش الأميركي.

وأكد المسؤولون الأميركيون أن حسابي القيادة المركزية على "تويتر" و"يوتيوب" قد اخترقا لمدة 40 دقيقة قبيل استعادة السيطرة عليهما.

وذكرت مصادر في البيت الأبيض رفضت الكشف عن اسمها ل"ذا ديلي ميل" أن الحادثة "إحراج كامل جعل المكتب التنفيذي للرئيس مرعوباً". وأضاف المصدر أنه "من الواضح أننا واجهنا مشاكل في مواجهة القرصنة الإلكترونية خلال الأشهر الماضية (في إشارة إلى حادث اختراق موقع شركة "سوني" التي اتهمت فيها الإدرارة الأميركية حكومة كوريا الشمالية)، إلا إن هذه موجعة بسبب العمليات العسكرية. وزي معلومات أكثر فعليكم التوجه للبنتاغون".

من جانبه أكد مسؤؤل في "البنتاغون" أنهم يأخذون الهجوم بجدية على "أعلى المستويات"، موضحاً "أننا لا نعبث بمثل هذه الأمور".

وتابعت الصحيفة أن المكتب الإعلامي في البيت الأبيض حول التقليل من أهمية الحادث، إذ وضح مسؤول الأعلام "جوش إيرنست" أنه "لا زلنا ندرس ونحقق في مدى خطورة الحادثة ولكن ليس لدي معلومات أبعد من ذلك". وأضاف أن "هذا أمر نأخذه بجدية ننظر فيه" دون أن يعطي أي معلومات ذات قيمة عن رد الفعل المنوي على هذا الهجوم.

وأصر على أنه "هناك فرق شاسع بين ما هو عملية اختراق كبير للمعلومات وبين السيطرة على حساب في "تويتر".

وأشارت الصحيفة إلى أن الحادث جرى بينما كان "زوباما" يلقي خطابا عم الأمن الإلكتروني ناقش فيه عملية اختراق شركة "سوني"، وذكر فيه الجمهور بأن الهجوم الإلكتروني الذي اتهمت فيه كوريا الشمالية يذكر الولايات المتحدة "بنقاط لاضعف الهائلة بالنسبة لنا كأمة وبالنسبة لاقتصادنا".

وأضاف أنه "إذا كنا سنستخدم الإنترنت يجب أن نحمي أنفسنا".

وأكد المتحدث باسم "البنتاغون" العقيد "ستيفن وارن" أن وزارة الدفاع تنظر إلى ما حدث على "أنه أكثر من مجرد مزحة أو عملية تخريب". وقال في مؤتمر صحافي إن "الأمر غير مريح ومزعج لكن أي معلومات سرية أو حساسة لم تسرب".

ولفتت صحيفة "ذا ديلي ميل" إلى أنه بالرغم من أن شبكة "البنتاغون" لم تتعرض للقرصنة، فإنه كان واضحا أن القراصنة قد استطاعو السيطرة على حساب القيادة المركزية على "تويتر" المحصن بكلمة سر.

وخلال قرصنة الحساب في "تويتر" تم نشر لائحة بأسماء قيادات عسكرية وعناوين منازلهم، فضلاً عن وثائق تبدو حساسة ومعظمها مختوم عليها "للاستخدام الرسمي فقط"، دون أن تبدو أنها وثائق سرية، ما قد يشير إلى أن القراصنة لم يستطيعوا التوصل إلى معلومات سرية.

وقالت إحدى التغريدات "لن تروا رحمة أيها الكفار، ف"داعش" هنا. نحن في أجهزة الكمبيوتر الخاصة بكم".

الجدير ذكره أن مركز القيادة المركزية  موجود في ولاية فلوريدا ويدير العمليات العسكرية للجيش الأميركي في الشرق الأوسط وأسيا الوسطى.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البنتاغون يؤكد اختراق داعش حسابي القيادة المركزية على تويتر ويوتيوب البنتاغون يؤكد اختراق داعش حسابي القيادة المركزية على تويتر ويوتيوب



GMT 12:26 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

غارات إسرائيلية على منشأة تحت الأرض تابعة لـ"حماس" جنوب "غزة"

GMT 14:15 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

30 مليون أميركي يدلون بأصواتهم مبكرًا في انتخابات الرئاسة
 فلسطين اليوم -

بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 11:06 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي
 فلسطين اليوم - بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي

GMT 10:32 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أحدث تصاميم مسابح خارجية تُناسب المنازل الفخمة

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 07:06 2016 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

فنَان يُقدَم أعمال فنية مميزة من فن تفريغ الورق

GMT 07:23 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

فولكس فاغن تعلن عن سيارتها الحديثة كليًا "أماروك"

GMT 22:39 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات مازدا CX5 2016 في فلسطين

GMT 01:25 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

غادة إبراهيم تبتكر عروسة "ماما نويل" احتفالًا برأس السنة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday