البنتاغون يؤكّد أنَّ التحالف الدولي ضد داعش يوجّه ضربات جويّة في سوريّة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أوضح أنَّ القوّات استخدمت صواريخ من المقاتلات والقاذفات و"توماهوك"

"البنتاغون" يؤكّد أنَّ التحالف الدولي ضد "داعش" يوجّه ضربات جويّة في سوريّة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "البنتاغون" يؤكّد أنَّ التحالف الدولي ضد "داعش" يوجّه ضربات جويّة في سوريّة

صواريخ " توماهوك"
واشنطن ـ يوسف مكي

أكّدت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" أنَّ الجيش الأميركي ودول حليفة يشنون ضربات جوية ضد أهداف لعناصر "داعش" في سورية.

 

وأوضح المتحدث باسم "البنتاغون" الأدميرال جون كيربي، في بيان له، "أستطيع تأكيد أنّ قوات الجيش الأميركي وقوات دول شريكة تقوم بعمل عسكري ضد الإرهابيين من (داعش) في سورية باستخدام صواريخ من المقاتلات والقاذفات وصواريخ توماهوك".


وأضاف "نظرًا لأنَّ هذه العمليات جارية لسنا في وضع يسمح لنا بتقديم تفاصيل إضافية في الوقت الراهن".

 

ولم يوضح البيان المكان الذي استهدفته الضربات، ولكن مصادر إعلاميّة أشارت إلى أنَّ "الرقة، التي هي مركز سلطة داعش، قد استهدفت وكذلك الحدود بين سورية والعراق".

 

ولفت بيان المتحدث باسم "البنتاغون" إلى أنّ "قرار شن هذه الضربات اتخذ في وقت سابق الإثنين، من طرف قيادة المنطقة العسكرية الوسطى، المكلفة بالعمليات في هذه المنطقة، بموجب الأذن الذي اعطته لها القيادة العليا (الرئيس باراك أوباما)".

 

إلى ذلك، كشف مسؤول أميركي، الإثنين، أنّ "شركاء من الدول العربية يساعدون في الهجمات الجوية الجارية ضد أهداف (داعش) في سورية"، ممتنعًا عن تسمية الدول التي شاركت أو تحديد أدوارها.

 

وجاء ذلك في وقت دعا فيه رئيس الائتلاف السوري المعارض هادي البحرة، الإثنين، المجتمع الدولي إلى شنّ غارات جويّة "فورية" على مواقع عناصر تنظيم "داعش" في سورية"، مبرزًا أنّه "في الوقت الذي نتحدث فيه، فإن مئات آلاف المدنيين في شمال سورية هم سجناء حصار وحشي يفرضه داعش".

 

وكانت السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة سمانثا باور توقعت أن لا تكون بلادها وحيدة في حال اتخذ قرار شنّ غارات جوية ضد تنظيم "داعش" في سورية، وأشارت إلى أنّ "الهدف الراهن هو إضعاف، وتدمير التنظيم مع مرور الوقت".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البنتاغون يؤكّد أنَّ التحالف الدولي ضد داعش يوجّه ضربات جويّة في سوريّة البنتاغون يؤكّد أنَّ التحالف الدولي ضد داعش يوجّه ضربات جويّة في سوريّة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:13 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

ترامب يكشف عن تقدُّم في المفاوضات مع بكين

GMT 05:16 2018 الأحد ,13 أيار / مايو

جون لويس تكشف أسرار عن منزلها الجورجي

GMT 15:30 2018 الإثنين ,18 حزيران / يونيو

جوندوجان يحسم موقفه بشأن رحيله من مانشستر سيتي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday