التوافق الوطني تبحث القضايا العالقة والحاجات الماسّة لأهالي قطاع غزة
آخر تحديث GMT 00:14:02
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

بسيسو يؤكد تطلُع الوفد الحكومي إلى كسر جمود المشهد الفلسطيني

"التوافق الوطني" تبحث القضايا العالقة والحاجات الماسّة لأهالي قطاع غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "التوافق الوطني" تبحث القضايا العالقة والحاجات الماسّة لأهالي قطاع غزة

حكومة التوافق الوطني
غزة– محمد حبيب

أكد المتحدث باسم حكومة التوافق الوطني، إيهاب بسيسو، الأحد، أن زيارة وفد الحكومة إلى قطاع غزة تأتي في إطار مهمتها لكسر جمود المشهد الفلسطيني والخروج بحلول على أرض الواقع.

وأضاف بسيسو، خلال مؤتمر عُقد عقب وصول 11 وزيرًا من حكومة التوافق إلى قطاع غزة، الأحد، أن الزيارة تستهدف التوصل إلى حلول عملية للأزمات القائمة؛ وعلى رأسها الخروج بمبادرة عملية لدمج جميع الموظفين وفق القوانين واللوائح الفلسطينية.

وتابع: حريصون على إيجاد حلول فورية للقضايا العالقة والحاجات الماسة لأهالي القطاع مثل الكهرباء وكل ما له علاقة بالحياة اليومية والاقتصادية.

وأشار إلى أن الوفد سيتابع عمل اللجان الإدارية والفرعية التي أقرّها مجلس الوزراء أخيرًا، كجهات إشراف عُليا يترأسها رئيس الحكومة رامي الحمدالله، موضحًا أن تلك اللجان يترأسها كل وزيرٍ في وزارته إضافة إلى 4 أشخاص من كل وزارة، مهمتها الخروج بتوصيات عملية لإنجاز عملية دمج الموظفين القدامى والجدد.

وشدد على أن هذا الحراك من شأنه خلق حالة إيجابية في الوضع الفلسطيني القائم، وهي خطوة على طريق توحيد المؤسسات الرسمية الفلسطينية.

وأكد بسيسو أن وفد الحكومة سيعمل على خلق المناخ الإيجابي من خلال العمل على حل كل القضايا العالقة، مشيرًا إلى أن هذه الزيارة ليست الأولى ولن تكون الأخيرة.

ووجه بسيسو رسالة إلى جميع القوى الوطنية والإسلامية بضرورة التوحد خلف هذه المبادرة للخروج من الأزمة التي استمرت على مدار الأشهر الماضية، مضيفًا: نتطلع إلى دعم جميع القوى من أجل الخروج من هذه الأزمات كافة، ندرك أن هناك تباينات في وجهات النظر واختلافات، لكن نقول علينا أن نغلب المصلحة الوطنية العليا واستغلال التباينات كأمر صحي وحيوي طالما توفر الحل الذي يضمن العدالة لجميع المواطنين.

وبشأن ما يخص ملف الموظفين، ذكر بسيسو أن "حقوق الموظفين القدامى والجدد مسؤولياتنا الوطنية والسياسية، وسنعمل على توفير الحلول كافة".

ووصل 11 وزيرًا من حكومة التوافق إلى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون إيرز، بعد القرار الصادر عن مجلس الوزراء بدوامهم أسبوعًا في رام الله وآخر في غزة.

من جهتها، دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" حكومة التوافق الوطني إلى الالتزام بالتفاهمات الخاصة بملفي الموظفين والمعابر.

ووجَّه المتحدث باسم الحركة، سامي أبوزهري، خلال بيانٍ مقتضب وصل "فلسطين اليوم"، الأحد، دعوته إلى الحكومة بالتوقف عن سياسة الانتقائية في تطبيق الاتفاقات وإنهاء سياسة التمييز بين الموظفين.

ومع قدوم حكومة التوافق الوطني إلى قطاع غزة يبدأ قطار دمج الموظفين المدنيين بالسير وصولًا إلى طي هذه المشكلة العالقة منذ تشكيل الحكومة في 2 حزيران/يونيو 2014.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التوافق الوطني تبحث القضايا العالقة والحاجات الماسّة لأهالي قطاع غزة التوافق الوطني تبحث القضايا العالقة والحاجات الماسّة لأهالي قطاع غزة



GMT 13:20 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

إسماعيل هنية يكشف عن زيارة مرتقبة لوفد "حماس" إلى القاهرة

GMT 13:13 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة شاب فلسطيني بعد مواجهة مع الجيش الإسرائيلي في الضفة
 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 08:22 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020
 فلسطين اليوم - أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020

GMT 08:07 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

كل ما تريد معرفته عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها
 فلسطين اليوم - كل ما تريد معرفته عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها

GMT 10:34 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات المكتب المنزلي في ظل انتشار جائحة فيروس "كورونا"
 فلسطين اليوم - ديكورات المكتب المنزلي في ظل انتشار جائحة فيروس "كورونا"

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 05:20 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

كاترينا تيخونوفا راقصة "روك آند رول" تظهر في لقاء نادر

GMT 10:00 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

تصاميم رائعة ومُميَّزة لسرائر غرف نوم بقماش المخمل الفاخر

GMT 13:18 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

حقائب اليد الكبيرة موضة ربيع وصيف 2019

GMT 22:15 2019 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

أبرز 7 مطاعم تقدّم سحور رمضان في جدة

GMT 23:58 2016 الأربعاء ,13 إبريل / نيسان

فوائد الكوسة الصحية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday