التوافق على تشكيل الائتلاف الحكومي برئاسة نتنياهو وعضوية 22 وزيرًا
آخر تحديث GMT 08:56:45
 فلسطين اليوم -

ليبرمان يتولى إدارة المفاوضات مع الفلسطينيين وواشنطن

التوافق على تشكيل الائتلاف الحكومي برئاسة نتنياهو وعضوية 22 وزيرًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - التوافق على تشكيل الائتلاف الحكومي برئاسة نتنياهو وعضوية 22 وزيرًا

الإذاعة الإسرائيلية
القدس – محمد حبيب

كشفت وسائل إعلام "إسرائيلية"، الجمعة، عن التوافق على تشكيل الائتلاف الحكومي المقبل برئاسة بنيامين نتنياهو، وستضم الحكومة 22 وزيرًا ما يقتضي تعديل القانون الأساسي للحكومة، الذي يسمح الآن بعضوية 18 وزيرًا في مجلس الوزراء.

وبحسب تلك المصادر الإعلامية، فإنه جرى في مقر الكنيست، الخميس الماضي، توقيع الاتفاقيْن الائتلافييْن اللذين توصل إليهما حزب الليكود مع حزب "يهادوت هاتورة" لليهود المتشددين دينيًا "الحريديم" وحزب "جميعنا" الوسطي.

وتبيَّن أن "جميعنا" سيحصل بالإضافة إلى حقيبة المال المضمونة لرئيسه موشيه كاحلون، على حقيبتيْ البناء وحماية البيئة ورئاسة لجنة العمل البرلمانية.

كما تم الاتفاق بين حزبيْ الليكود و"جميعنا" على عدم دفع مشروع قانون القومية ومشاريع قوانين تتعلق بالمساس بمكانية المحكمة العليا واللجنة المكلفة باختيار القضاية.

أما الاتفاق بين الليكود وحزب "يهادوت هتوراة" فسيحصل الأخير بموجبه على منصب نائب وزير الصحة، ورئاسة لجنة المال البرلمانية النافذة، بالإضافة إلى تعديل القانون الخاص بتجنيد الشباب اليهودي من الحريديم.

وأكدت مصادر "إسرائيلية" أن وزير الخارجية رئيس حزب "إسرائيل بيتنا"، أفيغدور ليبرمان، سيحتفظ بمنصبه في الحكومة الجديدة على أن يكون مسؤولاً عن إدارة المفاوضات مع الفلسطينيين وقيادة الحوار مع الإدارة الأميركية.

وأوضحت المصادر أن نتنياهو أبلغ رئيس حركة شاس، أرييه درعي، بأنه يقبل الشرط الذي وضعه الأخير لدخول شاس الائتلاف الحكومي وسيعمل على إعفاء المواد الاستهلاكية الأساسية من ضريبة القيمة المضافة.

وأعلنت تشكيلة حكومة نتنياهو الرابعة، بحسب الوزارات التي حُسم أمرها كالآتي؛ بنيامين نتنياهو رئيسًا للحكومة، وموشيه يعلون وزيرًا للجيش، وموشيه كحلون وزيرًا للمال، وأفيغدور ليبرمان وزيرًا للخارجية، وأرييه درعي وزيرًا للاقتصاد، ونفتالي بنيت وزيرًا للتعليم، ويسرائيل كاتس وزيرًا للمواصلات، ويتسحاك كوهين وزيرًا في وزارة المال، وأوري أرئيل وزيرًا للزراعة، وأييلت شكيد وزيرًا للثقافة، وسوفا لندبر وزيرًا للاستيعاب والهجرة، ويوءآف غالنت وزيرًا للإسكان وبناء المستوطنات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التوافق على تشكيل الائتلاف الحكومي برئاسة نتنياهو وعضوية 22 وزيرًا التوافق على تشكيل الائتلاف الحكومي برئاسة نتنياهو وعضوية 22 وزيرًا



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد ـ فلسطين اليوم
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة مثلاً بنقش...المزيد

GMT 06:01 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

صيحات جديدة من إكسسوارات "الصدف" الشبابية لصيف 2020
 فلسطين اليوم - صيحات جديدة من إكسسوارات "الصدف" الشبابية لصيف 2020

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 14:26 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 08:51 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

يتحدث هذا اليوم عن بداية جديدة في حياتك المهنية

GMT 15:43 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

أفضل الطرق لتنسيق الملابس الشتوية للرجال خلال الموسم الجاري

GMT 05:55 2016 الخميس ,20 تشرين الأول / أكتوبر

مصمم يخرج عن المألوف ويعرض فساتين زفاف فاضحة

GMT 10:12 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على كيفية إختيار اشكال نوافذ المنزل الخارجية

GMT 12:01 2018 الإثنين ,15 تشرين الأول / أكتوبر

صافيناز تنشر صورة لها بـ" المايوه " وهي بعمر الـ 16 عامًا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday